فوائد زيت البابونج للبشرة

العناية بالبشرة من أهم الإجراءات الروتينية التي يجب على كل امرأة اتباعها. نمط الحياة المحموم ، الجدول الزمني المزدحم ، وتغير الطقس ، والتلوث ، والغبار ، وأشعة الشمس فوق البنفسجية ، والإجهاد ، وما إلى ذلك ، يجعل بشرتك تبدو شاحبة  وجافة وخشنة.

قد يكون لديك منتج خاص تستخدميه لعلاج بشرتك ، ولكن هل جرّبت زيت البابونج؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك قراءة وفهم فوائدها وكيف أنها مفيدة للبشرة. ولكن قبل أن نذهب إلى هناك ، نود أن نقدم لكم مقدمة موجزة عن زيت البابونج.

يتم استخراج زيت البابونج من زهرة جميلة تسمى البابونج. انها واحدة من النباتات المزهرة الأكثر شعبية. هناك أساسا نوعين من البابونج: البابونج الروماني والبابونج الألماني. على الرغم من أن الزيت المستخلص من كلا النوعين متشابه ، إلا أنه يمتلك صفات معينة مختلفة تمامًا. لذا ، فإن الزيت المستخدم في العناية بالبشرة هو زيت البابونج الألماني.

يحتوي زيت البابونج على خصائص مضادة للالتهابات ومركبات مذهلة أخرى رائعة لعلاج الندوب والعلامات والبقع على الجلد وما إلى ذلك. كما يمنع الجروح والكدمات والجروح من الإصابة بالعدوى.

فوائد زيت البابونج للبشرة :
1- يعالج تصبغ البشرة من الشمس : زيت البابونج رائع لعلاج الجلد المدبوغ بالشمس. مع الاستخدام المنتظم ، يصبح الجلد أفتح . وبالإضافة إلى تفتيح البشرة ، فإن العلاج سيترك بشرتك رطبة.

الإجراء :
– تمزج كميات متساوية من زيت البابونج وزيت اللوز .
– يستخدم المزيج لتدليك البشرة ويترك لمدة 1 دقيقة .
– ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر .
– يستخدم يوميا حتى الحصول على النتائج المرجوة .

2- علاج القطوع الصغيرة والجروح : كما ذكرنا سابقاً ، يحتوي البابونج على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للتعفن تساعد على علاج الجروح والجروح وأيضاً تمنع الجروح من الإصابة بالعدوى. بما أنه غير سام ، فمن الآمن علاج الجروح .

3- علاج الطفح الجلدي : يعمل زيت البابونج بشكل رائع على البشرة الحساسة ، لذا فهو آمن وأفضل استخدام للجلد والتهيج والجروح الطفيفة. بالإضافة إلى علاج الطفح الجلدي ، يمكن أن يساعد هذا أيضًا في حالات الأكزيما.

الإجراء :
– تخلط كميات متساوية من زيت البابونج وزيت جوز الهند .
– والآن يوضع الخليط على الأماكن المصابة .
– ويمكن شطفها بالماء  اليوم التالي .

4- الحصول على بشرة ناعمة : يتمتع زيت البابونج بخصائص مهدئة ، مما يعني أنه يعمل بشكل رائع على الشوائب والتهاب الجلد والطفح الجلدي. زيت البابونج يساعد على جعل البشرة نقية ، ناعمة ومتناغمة.

5- تأخير الشيخوخة : على الرغم من أن المرء لا يستطيع إيقاف عملية الشيخوخة ، يمكن للمرء أن يؤخرها بالتأكيد. لذلك ، يحتوي زيت البابونج على مواد مكافحة الشيخوخة وإصلاح الخواص التي تساعد على جعل البشرة تبدو شابة ونضرة .

الإجراء :
– يغلى ماء في إناء ويضاف إليه بضع قطرات من زيت البابونج .
– يرفع من على النار ويترك مدة ساعة .
– يصب المحلول في زجاجة .
– تؤخذ قطعة قطن وتغمس في الخليط وتوضع على المناطق المصابة .
– يشطف الوجه بعد 15 دقيقة .
– يمكن إضافة بضع قطرات إلى ماء الإستحمام أيضا .

7- رائع للبشرة الحساسة : كما ذكرنا سابقا ، زيت البابونج لطيف على الجلد ، وهذا هو السبب في أنه آمن للاستخدام على جلد الطفل ، أو على المرضى الذين يخضعون للعلاجات الطبية مثل العلاج الإشعاعي والكيميائي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *