Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

جامعة بريتش كولومبيا الكندية وكيفية الالتحاق بها

- -

جامعة بريتش كولومبيا : تأسست جامعة كولومبيا البريطانية في كندا عام 1908، وقد فتحت أبوابها للطلاب أعضاء هيئة التدريس في عام 1915، ولقد تطورت  الجامعة لتصبح جامعة بحثية رائدة، والان هي في مرتبة واحدة بين أفضل 20 جامعة عامة في العالم، وتضم الجامعة أكثر من 62000 طالب في حرمها في مدينة فانكوفر وأوكاناغان.

نبذة عن جامعة بريتش كولومبيا الكندية :
لجامعة بريتش كولومبيا حرمان ويتميز حرم فانكوفر في يو بي سي بجماله الفريد، فهو ليس فقط وجهة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، بل أيضا واجهة  للزوار من جميع أنحاء العالم، حيث يعد الحرم الجامعي موطناً لبعض المتاحف الشهيرة والمعارض الفنية والحدائق وساحات الفنون المتعددة التي تحتوي على الكثير من المشاهد الثقافية النابضة بالحياة طوال العام.

يقع حرم أوكاناغان التابع لجامعة كولومبيا البريطانية في أحد المناطق الداخلية الجميلة، ويوفر إعدادات فريدة للمجتمع الأكاديمي، وترحب الجامعة بالطلاب الدوليين، حيث يدرس في الجامعة طلاب من 140 دولة في بيئة تعلمية متنوعة ومتعددة الثقافات

تعتبر جامعة بريتش كولومبيا واحدة من أقدم المؤسسات للتعليم العالي في كندا تصن وتحتل المرتبة الثانية في كندا، وتبلغ ميزانية البحث العلمى في الجامعة حوالي 600 مليون دولار وهي واحدة من أكبر الميزانيات في كندا، تقوم الجامعة بتمويل أكثر من 8000 مشروع في السنة.

أهم التخصصات في جامعة بريتش كولومبيا :
– العلوم الاجتماعية.
-علم الآثار الأنثروبولوجية .
-علم الانسان.
-علم الأحياء التطبيقي الحيواني.
-علوم النبات والتربة التطبيقية.
– التجارة .
-علوم الكمبيوتر.
– الاقتصاديات.
– التعليم.
– الدراسات العائلية.
– اقتصاد الغذاء والموارد.
– علوم الغذاء.
– علم الجغرافيا.
– علم اللغة.
– الرياضيات.
– علوم التغذية .
– العلوم السياسية.
– علم النفس.
– الخدمة الاجتماعية.
-علم الاجتماع.

كيفية التقديم في جامعة بريتش كولومبيا :
للتقديم في جامعة كولومبيا البريطانية أولا يجب بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص لبدء التسجيل، ويتم مليء ملف التعريف الشخصي الخاص بالطالب، وتستخدم هذه المعلومات للمساعدة في تحديد قبول أو رفض الطلاب وتحديد من يتلقى المنح الدراسية.

ويتم فتتح التطبيق عبر الإنترنت في أوائل سبتمبر ويغلق في 15 يناير للدورة الصيفية خلال الفترة ما بين شهري مايو إلى أغسطس والدورة الشتوية من سبتمبر إلى أبريل، وتظل الطلبات مفتوحة ويتم اتخاذ قرارات القبول لمعظم الدرجات في أبريل أو أوائل مايو. يمكنك التحقق من حالة الطلب في أي وقت من خلال مركز خدمة الطلاب.

كما يمكن لطلاب المملكة تقديم طلب للحصول على السكن من خلال سكن الطلاب لضمان السكن المضمون في العام الأول لطالب، خاصة عند تلقى عرض القبول في الجامعة في موعد أقصاه 1 مايو، وبعد إرسال الطلب ستتلقى الطالب بريدًا إلكترونيًا يحدد المستندات المطلوبة التي يجب إرسالها ، لاستكمال طلب الالتحاق بالجامعة

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *