تناول مكملات المغنيسيوم لعلاج ألام المفاصل و العضلات

- -

المغنيسيوم هو معدن أساسي يلعب دورا هام في جسمك ، و يمكنك الحصول على المغنيسيوم من تناول الأطعمة مثل اللحوم و المكسرات و الحبوب و الخضروات ، و لكن بعض الناس يحتاجون إلى تناول مكملات غذائية ، و ذلك للمساعدة في علاج آلام العضلات أو المفاصل ، و لابد من التحدث مع طبيبك عن الجرعة الصحيحة و التفاعلات الدوائية المحتملة.

وظيفة المغنيسيوم
يؤثر المغنيسيوم على جميع أجزاء الجسم تقريبًا ، و لكنه يلعب دورًا أساسيًا في الوظيفة الصحية لعضلاتك ، و كذلك القلب و الكليتين ، كما يقول المركز الطبي بجامعة ماريلاند ، كما يحفز المغنيسيوم الإنزيمات التي تساعد على تطبيع مستويات الجسم من الكالسيوم و البوتاسيوم و الفيتامينات و المعادن الأساسية الأخرى .

و إذا كنت تعاني من آلام أو تقلصات في العضلات ، فقد يساعدك المغنسيوم على استرخاء عضلاتك ، كما يشير إلى مركز جامعة بيتسبرغ الطبي ، و إذا كنت تعاني من آلام في المفاصل بسبب بعض الحالات الطبية ، فإن مكملات المغنيسيوم قد تخفف من الألم ، حيث يساعد المغنيسيوم على منع الكالسيوم الزائد من إرهاق العضلات.

تأثيرات المغنيسيوم
يمكن لمكملات المغنيسيوم أن تساعد في علاج آلام العضلات و المفاصل بسبب الحالات الطبية مثل الألم العضلي الليفي ، و متلازمة تململ الساقين و هشاشة العظام ، كما يقول المركز الطبي في جامعة بيتسبرغ ، و قد يساعد المغنيسيوم أيضا في تخفيف آلام العضلات و الأعراض الأخرى المرتبطة بمتلازمة ما قبل الطمث أو PMS .

و حسب ملاحظة النظام الصحي لجامعة ميتشيغان ، و ينطبق الشيء نفسه على عسر الطمث ، و هو حالة تنطوي على تشنجات الحيض المؤلمة ، و يمكن أن تأخذ المغنيسيوم للمساعدة في علاج آلام المفاصل نتيجة لالتهاب المفاصل الروماتويدي .

الجرعة الموصى بها
المتطلب اليومي الموصى به من تناول المغنيسيوم هو 400 إلى 420 ملليغرام للبالغين من الرجال و 310 إلى 320 ملليغرام للنساء ، كما يقول المركز الطبي في جامعة بيتسبرغ ، و يجب على النساء الحوامل الحصول على 350 إلى 360 ملليغرام من المغنيسيوم كل يوم ، في حين أن النساء المرضعات يجب أن يحصلن على 310 إلى 320 ملليغرام .

و بالنسبة للاحتياجات اليومية للأطفال فتكون أقل ، حيث يتطلب الأطفال الرضع الحصول على نسبة من 30 إلى 75 ملليغرام ، و الأطفال الصغار يمكنهم الحصول على 80 ملليغرام و الأطفال الأكبر سنا حتى 13 سنة 130 إلى 240 ملليغرام ، و يحتاج الأولاد المراهقون 410 ملليجرام من المغنيسيوم في اليوم الواحد ، في حين تتطلب الفتيات المراهقات 360 ملليغرام ، و البالغون الذين يحتاجون إلى تناول مكمل مغنسيوم للعضلات و آلام المفاصل أو غيرها من المشاكل الصحية عادة ما يحتاجون إلى 250 إلى 350 ملليغرام يومياً ، كما يشير نظام الصحة بجامعة ميتشيغان.

الاعتبارات
إلى جانب علاج آلام المفاصل و العضلات ، قد تساعد مكملات المغنيسيوم في علاج الربو و ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و الأوعية الدموية و السكري و متلازمة التعب المزمن و الزرق في العين ، و ذلك وفقًا لمركز سرطان ميموريال سلون كيترينج .

و يمكن للمغنيسيوم أن يساعد في منع فقدان السمع الناتج عن الضوضاء أو قصور القلب أو اضطراب نظم القلب و الصداع النصفي ، و كذلك علاج حصوات الكلى ، و التوحد و تداعي الصمام التاجي و تسمم الحمل و فقر الدم ، كذلك الاضطرابات البولية و أعراض انسحاب الكحول و القلق و متلازمة رينود و ارتفاع نسبة الكوليسترول.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *