نبذة عن حياة الفيلسوف أنطوني فلو

الفيلسوف أنطوني فلو هو فيلسوف بريطاني الأصل اشتهر بكتاباته المتنوعة عن فلسفة الأديان وقد كان شخص ملحد وظهر ذلك في كتاباته وسوف نتناول نبذة عن حياة الفيلسوف أنطوني فلو.

الفيلسوف أنطوني فلو
الفيلسوف أنطوني فلو ولد في 11 من فبراير من عام 1923 في بريطانيا، وكان هذا الفيلسوف ملحد طول حياته وقد ألف العديد من الكتب التي تنفي فكرة الإله، وفي الفترة الأخيرة من حياته ألف كتاب تجاوزت عدد نسخة ثلاثين نسخة عن الألحاد، وتعرض بسبب هذا الكتاب إلى حملة تشهير ضخمة من المواقع الإلحادية في العالم.

تميز الفيلسوف أنطوني فلو بعمليات الطرح واستشهاده بقوانين الطبيعة حتى يثبت الآراء الخاصة به، وقد تخلى عن فكرة الألحاد بعد ما أطلع على عدد من الأدلة وأصدر صدمة قوية في الفكر الربوبي.

في عام 1949 كان الفيلسوف أنطوني فلو محاضر في الفلسفة عن الكنيسة المسيح في أكسفورد، وفي عام 1950 إلى عام 1954 كان محاضر في جامعة أبردين.

وفي عام 1954 إلى عام 1971 كان أستاذ في الفلسفة في جامعة كيل وأصبح بعد ذلك أستاذ في جامعة كالجاري في عام 1972.

تزوج الفيلسوف أنطوني فلو في عام 1952 وأنجب ابنتان وتوفى في عام 2010 في أحد دور الرعاية حيث كان يعاني من الخرف في أخر أيام حياته.

حياة الفيلسوف أنطوني فلو
الفيلسوف أنطوني فلو ولد في لندن وتلقى تعليمه بعد ذلك في مدرسة (سانت فيث) في كامبردج وبعد ذلك دخل مدرسة (كينجز وود) وعندما بلغ 15 عام بدأ في الألحاد وبدأ يؤمن بعدم وجود الله.

وفي وقت الحرب العالمية الثانية درس في اليابانية في مدرسة الدراسات الشرقية جامعة لندن، وكان ضابط في المخابرات في سلاح الجو الملكي.

وبعد فترة من الخدمات المشتركة في القسم الطوبوغرافي في أكسفورد تم أرساله إلى حديقة بارك في عام 1944.

إلحاد الفيلسوف أنطوني فلو
في المرحلة الجامعية حضر فلو عدة اجتماعات كانت تعقد بشكل أسبوعي في نادي سي أس لويس السقراطي وهذه المحاضرات كانت تعقد بشكل منتظم وكان فلو يحضرها جميعًا.

وكان الفيلسوف أنطوني فلو رجل عاقل وبارز ومن أقوى المدافعين عن المسيحية على مدى سنين كثيرة بعد تأسيسه لهذا النادي لكنه لم يكن مقتنع بحجة لويس في الأخلاق كما وجدها في كتب المسيحية المجردة.

بدأ الفيلسوف أنطوني فلو انتقاد العديد من البراهين الفلسفية الأخرى التي تقول بوجود الله وتوصل إلى أن الحجة الوجودية على وجه الخصوص قد فشلت لأنها تقوم على الافتراض.

وأن مفهوم الكينونة عند فلو يمكن أن يشتق من مفهوم الخير، لأن النماذج العلمية أعجبت فلو بشكل حاسم.

خلال الفترة التي شارك فيها الفيلسوف أنطوني فلو في النادي السقراطي كتب فلو عدة مقالا جادل بها الادعاءات التي كانت حول الله والتي كانت لا معنى لها ولا يمن إخبارها من حيث الحقيقة والبطلان.

وبالرغم من انتشار هذه المقالات في البداية في مجلة جامعية إلا أن جاءت المقالة حتى تم طبعها على نطاق واسع ومناقشتها في وقت لاحق.

قد جادل فلو بأن المرء عليه أن يفترض الإلحاد حتى يظهر دليل على وجود الله وكان ينتقد فكرة الحياة بعد الموت والدفاع عن مشكلة الشر من خلال الإرادة الحرة.

وفي عام 1998 ناظر الفيلسوف المسيحي وليان لين على وجود الله.

ألف الفيلسوف أنطوني فلو العديد من الكتب وأشهرها هناك إله وكانت في عام 2007م.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *