4 نصائح للتفوق في التجارة الإلكترونية

لقد كبرت وازدهرت التجارة عبر المواقع الإلكترونية في الفترة الأخيرة بشكل كبير وأصبح الصمود أمام العالم في هذا النوع من التجارة أمر في غاية الأهمية والصعوبة لهذا يقدم لكم كريس فولايان وهو المدير التنفيذي والمؤسس لدى شركة مول فور ذا وورلد بعض النصائح التي تعمل على تحسين شأن التجارة الإلكترونية ووصولها إلى أهدافها المطلوبة.

نصائح للتفوق في التجارة الإلكترونية

1- ينصح بتحسين محركات البحث (seo) حتى يمكن الحصول على أكبر عدد من الزائرين ولهذا يجب تحسين محركات البحث لأن هذا الأمر يساعد بشكل كبير المستخدم في الحصول على الموقع عند البحث باستخدام محركات البحث مثل محركات البحث الشهيرة مثل جوجل وياهو.

ولكما قمت بتحريك البحث بشكل أفضل كلما كان أسهل على المستخدمين العصور على الموقع بشكل طبيعي بدون الحاجة إلى أن تكون هناك إعلانات مدفوعة.

وعملية تحسين محرك البحث هو فن في حد ذاته للتأكد من الاستشارة الاختصاصي الذي يقوم بمساعدتك أو استخدام أحد الأدوات في تحسين محركات البحث المتوفرة على الإنترنت.

2- يجب إنشاء موقع متجاوب من تنوع الإشكال والأجهزة التي يستعملها الأشخاص في البحث في مختلف أنحاء العالم بحيث يصبح من الصعب إبقاء موقعك متوافق مع حجم الشاشة والخطوط والأحجام وغير ذلك من الأمور.

ويساهم التصميم في الموقع بشكل مختلف ومتميز إلى جذب عدد أكبر من الأشخاص لزيادة محركات البحث بشكل أفضل، لأن المتجر الغي جذاب لا يستطيع أن يحقق النجاح في المبيعات.

ويأتي من هنا دور التصميم  الذي يتكيف مع المنصة التي يستخدمها العملاء من خلال الشكل الجذاب والمظهر العام، وغالبًا ما نقوم بتصفح الموقع على الهاتف الخلوي ومن ثم القيام بعرض الموقع على الحاسب مع ملاحظة الفرق بينهما.

وهنا يأتي دور التصميم وحرص الجميع على مشاهدة المواقع الجميلة والخلاقة والسهلة الاستعمال في وقت واحد مما يضمن الفرصة بالنجاح.

3- أهمية التصميم بحيث أن جميع الأشخاص يدركون العمل في مجال تصميم المواقع الإلكترونية وأهميتها وإدراك فهم وتصميم الموقع على الزوار، وبالتالي يجب إنشاء الموقع بشكل يسهل فيه على الناس العثور على المنتجات.

والقاعدة العامة المبنية على التجربة تقول أن التجربة يجب أن تكون قادرة على الوصول إلى جميع المنتجات في ما لا يزيد عن 3 نقرات، لهذا يجب التأكد أن نقوم بإنشاء موقعك من خلال أخذ ثلاث نقاط هامة في الاعتبار وهي التصميم والألوان والبنية التي يتم بها إنشاء الموقع.

ويمكن أن نتأكد من نجاح الموقع من خلال عمل بعض الاختبارات التسويقية لو أمكن ذلك، وقد وجد أن الشركة التي تستغرق الكثير من الوقت في بناء التصميم الخاص بشركتها يكون بيعها لمنتجاتها بشكل أفضل من الشركات التي تبين موقعها بسرعة ولا تهتم بالتصميم.

4- الأسعار والعروض الخاصة بك أن تنال أعجاب الناس بحيث يجب أن تتوفر في منتجاتك أسعار وصفات جديدة عن المنتجات الموجودة في السوق لأن العميل يقوم بالتجول من متجر إلى آخر والبحث عن أفضل المنتجات.

ويلعب توفير  أفضل الصفقات على أفضل الأسعار وتوفير أعلى المنتجات بأسعار عالية بدون منافسة ولها دور كبير في النجاح.

وفي الغالب نتمكن من الفور من نجاح الصفقة عند توفير التكلفة الأقل والأرخص من حيث السعر ومن حيث تكاليف الشحن.

وقد لاحظ الكثير من الخبراء أن مول فور ذا وورلد أن هذه الاستراتيجية ساعدت بشكل كبير أكثر من 100 متجر على النجاح في زيادة المبيعات واستهداف الجمهور بشكل أفضل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *