طرق صبغ وتفتيح الشعر بالبابونج

ترغب العديدات من النساء وفي موسم الصيف تحديدًا إلي تغيير لون الشعر وتفتيحه للحصول على لون جديد، ولكن تخاف بعض السيدات من الكيماويات الضارة الموجودة داخل مستحضرات التجميل أو الصبغات و يبحثن عن التفتيح بالطرق الطبيعية الآمنة، نقدم لكم ومن خلال هذه السطور تفتيح الشعر بطريقة طبيعية عن طريق استخدام أزهار البابونج.

استخدام البابونج في تفتيح الشعر :
تحتوي أزهار البابونج على عناصر ومواد مُفيدة للجسم، ولكن سوف نقدم فائدة آخرى قد تكون جديدة لاستخدامه ولا يعرفها الكثير من السيدات وهي تفتيح لون الشعر وتتم عبر بعض الطرق وهي كالآتي :

الطريقة الأولى :
في البداية يجب أن ننوه أن البابونج يُعد من المواد والأعشاب الغير ضارة بل على العكس به فوائد كثيرة للشعر ولذلك يصلح لجميع أنواع الشعر دون استثناء.

تستخدم هذه الخلطة للشعر الأسود القاتم والمراد تفتيحة عن طريق غلي أزهار البابونج مدة ربع ساعة على النار، وبعد أن يهدأ يوضع البابونج على الشعر من المساء وإلى الصباح ثم يُغسل الشعر بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة يوم بعد يوم حتى الحصول على اللون المطلوب.

الطريقة الثانية :
تتم هذه الوصفة عن طريق غلى ملعقتين من البابونج في نصف لتر من الماء، ويضاف عليهم 2 ملعقة من كريم شعر مرطب مع عصير ليمونة متوسطة، ويُترك المزيج على النار للغليان مدة 5 دقائق وبعد الغليان يترك ليبرد.

يوضع مزيج البابونج والكريم والليمون على الشعر ويُعرض الشعر لأشعة الشمس حوالي ساعة على الأقل، بعد مرور الساعة يُغسل الشعر بالماء الدافئ وتُكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

الطريقة الثالثة :
يُستخدم البابونج مع الحناء لتفتيح الشعر، ويكون عن طريق نقع ملعقتين من البابونج مدة ثلاث ساعات، ثم نُحضر حناء الشعر ذات اللون الأشقر ويُفضل أن تكون درجة فاتحة، نقوم بعجن الحناء بمنقوع البابونج مع ملاحظة وضعه بالتدريج على الحناء حتى لا تزيد الكمية، ثم يوزع خليط الحناء والبابونج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف توزيعًا جيدًا، تترك الحناء على الشعرة مدة ساعتين أو حتى نشعر بجفاف الحناء، ثم يُغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

الطريقة الرابعة :
يمكنك سيدتي الحصول على التفتيح المناسب للشعر عن طريق على أزهار البابونج في الماء، ثم حفظ هذا المغلي كي يغسل بيه الشعر بعد كل مرة يُغسل فيها الشعر وبعد تنظيفه بالشامبو المناسب، ستلاحظين تغير في لون الشعر بالتدريج.

طرق طبيعية لتفتيح لون الشعر  :
هناك بعض العناصر الطبيعية التي تستطيعي سيدتي استخدامها في تفتيح شعرك بطريقة طبيعة دون الحاجة إلى صالونات التجميل المكلفة، أو الصبغات الكيماوية المُضرة ومنها ما يلي :

التفتيح باستخدام الليمون :
من الطرق البسيطة جدًا لتفتيح شعرك ولا تحتاج منكِ أي مجهود أو تكاليف مادية مُرهقه هو استخدام الليمون، ويكون عن طريق وضع الليمون وغليه على النار مع الماء لمدة كافية، يترك ليهدأ ثم يوضع على الشعر بالتساوي، يُعرض الشعر للشمس مدة كافية لا تقل عن الساعة، وتُكرر العملية حتى الحصول على اللون المناسب، يؤثر  الليمون والشمس بتعرض الشعر للجفاف، لذلك يجب عمل حمام زيت من جوز الهند أو الزيتون للحصول على الطراوة المناسبة للشعر.

التفتيح باستخدام القرفة :
من المعروف عن القرفة احتوائها على فوائد متعددة واحتوائها على أفضل العناصر والفيتامينات، ولكننا سنستخدمها هذه المرة لتفتيح الشعر، ويكون استخدامها عن طريق مزج القرفة المطحونة بالماء لعمل عجينة، توزع عجينة القرفة على الشعر بعد غسله بالبلسم، تترك القرفة على الشعر مدة 6 ساعات، بعد مرور المدة يُغسل الشعر بالماء الفاتر، وسوف تلاحظين الفرق حيث تترك القرفة الشعر ذو رائحة عطرة ومظهر جذاب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *