فوائد زيت الحمص

كتابة: ميرفت عبد المنعم آخر تحديث: 08 نوفمبر 2018 , 10:18

زيت الحمص واحد من الزيوت النباتية التي تستخرج من الحمص والذي يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والسكر والماغنسيوم كما يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات ويستخدم اليوم في الكثير من الوصفات الخاصة بالعناية بالجسم والبشرة.

فوائد زيت الحمص :
يستخرج زيت الحمص من الحمص الشامي والذي يتمتع بالكثير من الفوائد نظرا لما يحتوي عليه من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات ومن بين الفوائد التي توجد في زيت الحمص ما يلي :

1-  يعمل زيت الحمص على تقوية الشعر ويساهم في تخلص الشعر من الكثير من المشاكل بصفة عامة والتي من بينها التقصف والتلف.

2-  يزيد من سرعة نمو الشعر.
3-  يعمل على تخلص فروة الشعر من الكثير من المشاكل والتي من بينها قشرة الشعر.
4-  يعمل على تخلص البشرة من الكثير من المشاكل والتي من بينها علامات التقدم في العمر والتجاعيد وأيضا تخلصها من مشاكل النمش.

5-  من الممكن استخدام زيت الحمص لتكبير حجم الثدي وفقا للوصفة التالية حيث يتم خلال تلك الوصفة مزج كميات من زيت الحلبة مع زيت العنبر الأزرق وزيت الحمص على أن يتم دمج جميع المكونات مع بعضها البعض ويتم مزج الثديان يوميا قبل النوم وحتى تحصل على النتيجة المرغوب بها.

فوائد الحمص للجسم :
ويوجد في الحمص الكثير من الفوائد والتي من بينها ما يلي :

1-  يوجد الكثير من أنواع الحمص والتي يتم زراعتها وبكثرة في حوض البحر الأبيض المتوسط وهو فعال جدا في الوقاية من الأمراض المزمنة حيث يحتوي الحمص على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مما يجعله من المكونات الهامة والفعالة فى التخلص من الكثير من الأمراض والتي من بينها الزهايمر والكثير من المشاكل الأخري والتي من بينها السرطان والأمراض المستعصية.

2-  يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في تحسين عملية الهضم فهو مثالي في التخلص من الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي ويضمن حصول الشخص على أكبر نسبة من المواد الغذائية.

3-  كما يعد من الأشياء الطبيعية الهامة جدا في التخلص من مشاكل الكلى فيعمل على إدرار البول والتخلص من حصوات الكلى والمثانة.

4-  يعمل على إنقاص الوزن بشكل كبير حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وبالتالي يمد الجسم بفترة كبيرة من الشبع.

5-  مفيد جدا في التخلص من الكثير من مشاكل القلب والأوردة حيث يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي يحمي الجسم من الكثير من المشاكل والتي من بينها النوبات القلبية وتصلب الشرايين كما يقي الجسم من الألتهابات المختلفة.

6-  يعمل على السيطرة على نسبة السكر الضار في الدم ويعمل على إيقاف تطور السكر في الدم ويعمل على تحفيز البنكرياس لانتاج هرمون الإنسولين الذي يعد هو المسئول الأول عن إنتاج هرمون الإنسولين في الدم.

7-  يزيد من كثافة العظام ويعمل على تقويتها حيث يحتوي على الكثير من العناصر الهامة لزيادة كثافة العظام وتقويتها.

8-  كما يعمل على تحفيز الدماغ على العمل بشكل كبير.

9- يحافظ على صحة الشعر مما يخلصه من مشاكل القشرة حيث قد أثبتت الكثير من التجارب أن الحمص من الأشياء الطبيعية التي تقضي على القشرة نهائيا كما يعمل على تخليص الشعر من المشاكل الأخرى والتي من بينها التقصف ويزيد من صحة ولمعان الشعر.

ويدخل الحمص وزيت الحمص في الكثير من الوصفات الطبيعية التي من الممكن من خلالها توفير أكبر قدر من العناية للشعر والبشرة بشكل كبير فهو في جميع الأحوال مكون طبيعي هام ومفيد جدا نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة جدا من الفيتامينات الهامة جدا وأيضا العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: