فيتامينات للوقاية من علامات التمدد

علامات التمدد هي علامات متموجة تظهر على الجلد بسبب زيادة الوزن السريع . في كثير من الأحيان ، تحدث أثناء أو بعد الحمل ، و عادة ما تظهر على الفخذين و البطن و الوركين و الأرداف . قد تتلاشى علامات التمدد بشكل تدريجي ، و لكن يمكن أن تظل مرئية . بعض الفيتامينات قد تقلل أو تقضي على مظهر علامات التمدد . و لكن من الضروري استشارة الطبيب قبل زيادة كمية الفيتامينات اليومية .

فيتامين أ
يعتقد أن فيتامين أ مفيد في تلاشي علامات التمدد . عند تطبيقه موضعياً ، فإنه يمكن أن يعزز نمو خلايا البشرة الجديدة ، و يضيف المرونة و يقوي البشرة . فيتامين أ أيضا قد يفيد الجلد ، مما يقلل من ظهور التجاعيد و حب الشباب . فيتامين أ متاح في شكل مكملات و يوجد في الفواكه و الخضروات الملونة و الخضراء ، الكبد و زيوت كبد الأسماك . استشر طبيبك قبل زيادة تناول فيتامين أ إذا كنت حاملا أو تعاني من مرض الكبد أو قصور الغدة الدرقية .

فيتامين سي
فيتامين سي يساعد في ترميم النسيج الضام للجلد . يتوفر في شكل مكملات و يوجد في الأطعمة مثل الحمضيات و الخضروات الخضراء الورقية و الأسماك المشوية . من بين الآثار الجانبية المحتملة لفيتامين سي الإسهال .

فيتامين هـ
فيتامين هـ يعزز نمو خلايا الجلد الجديدة و يعزز المرونة في الجلد . و هو متوفرة في شكل مكملات و يمكن العثور عليه في الحبوب الكاملة و الخضروات الورقية الخضراء و اللوز و المانجو ، و غيرهم من الأطعمة . استشر الطبيب قبل تناول فيتامين هـ إذا كنت تعاني من مرض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو فرط نشاط الغدة الدرقية . يجب على الأشخاص الذين يتناولون مضادات التخثر أيضًا استشارة الطبيب قبل زيادة تناول فيتامين هـ .

بعض النصائح الأخرى للوقاية من علامات التمدد :
– اتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالكثير من الخضروات و الفواكه الطازجة ، و محاولة الابتعاد عن الأطعمة المقلية و الوجبات السريعة . و ذلك سوف يساعدك على الوزن الصحي و الحصول على المغذيات الضرورية ، مما ينعكس على صحة بشرتك ، بما في ذلك يوفر الحماية من علامات التمدد .

– شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء على مدار اليوم ، للحفاظ على رطوبة الجسم و الجلد و إعطاءه المرونة و الحيوية .
– الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل منتظم ، لتعزيز الدورة الدموية و بالتالي تعزيز صحة الجلد .

– تدليك البشرة قد يساعدك أيضا على تعزيز الدورة الدموية و إعطاء الجلد مرونة و حيوية .
– استخدام مرطبات البشرة الطبيعية قد يساعدك أيضا على تعزيز مظهر الجلد و تقليل احتمالات حدوث علامات التمدد أو تحسين مظهرها .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *