علاج الصداع بالطب الصيني

الصداع من أكثر الأعراض التي نتعرض لها جميعا والصداع له الكثير من العلاجات منها العلاج عن طريق الأدوية والمسكنات ومنها تناول بعض الأعشاب الطبيعية التي تعمل على التخلص من الصداع ومنها العلاج عن طريق الطب الصيني.

أعراض آلام الصداع :
الصداع هو ألم يحدث في الرأس نتيجة مرور ببعض الاضطرابات المعينة التي تحدث بشكل مختلف ومتفاقم وتسبب الألم المزمن وتتلاشى أعراض الصداع تدريجيا مع استخدام العلاج المناسب وقد يحدث الصداع بسبب عدة أسباب منها قلة النوم أو تغيرات في الأوعية الدموية في الرأس أو العنق الإجهاد الزائد أو ضغوط العمل أو وجود بعض المشاكل في أجزاء مختلفة من الجسم مثل الأذن أو العينان أو الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر.

علاج الصداع بالطب الصيني :
أصبح الآن الطب الصيني مشهور بشكل كبير في الفترة الأخيرة بسبب نجاحه الملحوظ من أساليب التخلص من الصداع في الطب الصيني ما يلي :

1- قم بتمشيط الشعر وفروة الرأس عن طريق التدليك بالأصابع ويتم تمشيط الشعر بلطف من الجبين حتى مؤخرة الرأس.

2-  نقوم بتمشيط الشعر بلطف من أعلى إلى أسفل ومن أسفل إلى أعلى.
3-  نقوم بزيادة التمشيط حتى نجعل فروة الرأس دافئة بشكل تدريجي.
4-  نقوم بعد ذلك بالضغط على النقطة الواقعة في التجويف عند أسفل الجمجمة عند عظمتي العنق الكبيرتين ويمكن أن نشعر بها عند الضغط عليها.

للتخلص من ألم الرأس الجانبي :
1-  يتم استخدام اصبع الإبهام والقيام بالضغط بلطف على الصدغ والقيام بتحريكها وتدليك فروة الرأس صعودا وهبوطا ناحية الأذنين.
2-  نقم بالضغط بلطف على المنطقة الواقعة عند الطرف الخارجي من ناحية الحواجب.
3-  نقوم بالضغط بلطف وتدليك المنطقة الموجودة عند العنق على بعد حوالي اصبعين من جانب العمود الفقري.
4-  نقوم بجمع قبضة الكف ولكن بشكل غير شديد ونقوم بالضغط على المنطقة التي يوجد فيها الألم مع التدليك برفق بجانب اليد، ويكون ذلك تحت مفصل الخنصر عند طرف ثنية اليد.

تخفيف الألم عند أعلى الرأس :
1-  يتم ذلك عن طريق التدليك بلطف في منطقة أعلى الرأس وفي وسط الرأس في الخط الذي يربط بين أعلى الأذنين.

2-  نقوم بالضغط بلطف على النقطة التي تقع بين اصبع الإبهام والقدم الكبير والأصبع التالي على بعد أصبعين من المفصل.

علاج الصداع عن طريق تدليك اليد :
يوجد الكثير من الفوائد للتدليك ومنها علاج الصداع لأن التدليك يعمل على تحريك الدورة الدموية ويجعل فروة الرأس أكثر ليونة حيث يتم تدليك فروة الرأس من خلال جعل الرأس مثنية للأمام مع تمرير الأصابع إلى أسفل من الجذور حتى الأطراف وتحريك الأصابع في وسط الشعر في منطقة الجبهة حتى نصل إلى آخر الرأس.

تدليك القدم لعلاج الصداع :
يوجد في القدم أكثر من 7000 نهاية عصبية تسمى برد الفعل والتي تتوافق كل رد فعل في القدم مع جزء من أجزاء جسم الإنسان ومنها بعض النقاط التي تقوم بعلاج الصداع.

فيمكن من خلال التدليك للقدمين التخلص من الصداع وخاصة الصداع الذي يحدث بسبب التوتر أو الذي يحدث في الرقبة والذي يمكن التخلص منه عن طريق التدليك.

العلاج الصيني للصداع :
الطريقة الصينية في علاج الصداع هو تدليك مكان الألم من يمين الرأس ثم الإمساك بيدك اليسرى والقيام بالضغط على مكان الألم بالسبابة والإبهام ويتم ذلك عن طريق اليد اليمنى.

ولو كان الصداع في شمال الرأس فيجب الإمساك بيدك اليمنى والقيام بالضغط عليها بين السبابة والإبهام عن طريق الإبهام بيدك اليسرى، أو يمكن القيام بعمل مساج لمنطقة الرأس والرقبة من خلال استخدام أصبعين الإبهام ومنطقة الحاجبين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    امين الفارعي
    2018-09-26 at 23:02

    الموضوع رائع وانما صعب ان تطبقه كما ورد الافضل لو كان هناك صور مفصله كي توضح اماكن وطريق الضغط كون الطب الصيني يحتاج دقه شديده ليحقق الفائده المطلوبه وتسلم انامل الكاتب.

  2. A
    A
    2018-10-12 at 08:40

    نعم الطب الصيني كما تفضل الاخ امين يحتاج للدقة في التعامل وبارك الله فيك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *