فوائد الكركديه في علاج سرطان الجلد

السرطان من أكثر الامراض خطورة في العالم، وقد أصبح الكثير في الآونة الأخيرة يصاب بها، ولكن هل تعلم انه يمكن لنبات الكركديه علاج أكثر أنواع السرطان صعوبة وهو علاج سرطان الجلد.

سرطان الجلد :
الميلانوما، او كما هو معروف باسم سرطان الجلد، هو من اقل أنواع السرطانات انتشارا ولكنه الأكثر فتكا بينهم، وقد تم نشر بحث في ابريل من عام 2013م، ان هناك مادة طبيعية وهي مادة جوسيبين، وهي المادة القادرة على معالجة سرطان الجلد، وقد أكد العلماء هذه المعلومة وأقروا بان هناك بعض المواد الطبيعية لها القدرة الفعالة لعلاج الكثير من الامراض من بينهم مرض سرطان الجلد.

نبات الكركديه :
نبات الكركديه غني بمادة الجوسيبين، فيمكن استخراجها منه، وقد قال الباحث هريش ناير من ولاية تكساس، ان الأبحاث تشير الى ان مادة الجوسيبين يمكن ان يكون لها القدرة العلاجية بشكل كبير ،فمادة الجوسيبين التي يتم استخراجها من نبات الكركديه يمكنها ان تحد من نمو الخلايا السرطانية للجلد البشري.

سرطان الجلد :
قالت جمعية السرطان الأمريكية أن ما يقرب من 76000 شخص يتم تشخيصهم بالميلانوما سنويا، وما يقدر من 9000 شخص كل عام سيموتون من هذا السرطان العدواني في الولايات المتحدة وحدها، وقد ارتفعت حالات الإصابة بورم الميلانوما على مدى العقود الثلاثة الماضية، فقد تطور السرطان بشكل حصري تقريباً لدى البالغين، لكن المعدلات بين الأطفال تتصاعد الآن.

لهذا السبب فإن أي علاج أصبح لهذا المرض الوحشي يمثل أملاً كبيراً، وقد أثبتت الدراسات السابقة قدرة الجوسيبين على قمع التهاب ونمو الخلايا السرطانية.

ووجد فريق البحث أن جوسيبين يعمل عن طريق التقليل من نشاط اثنين من طفرات الجينات السرطانية الشائعة، وفي 70 ٪ من حالات سرطان الجلد، تظهر هاتان الطفرات الجينية، ووصف نير الطفرات بأنها أهداف مثالية لعلاج سرطان الجلد، وأضاف أن اكتشاف مادة جوسيبين الموجودة في الكركديه فتح مجال جديد لتوليد فئة جديدة من المركبات لعلاج الورم الميلانيني.

الفوائد الصحية الكركديه :
كما ذكرنا انه غالبًا ما يتم عزل مادة الجوسيبين من نبات الكركديه، وأثارت موجة من الدراسات الحديثة بما فيها تلك التي أجراها ناير وفريقه، اهتمامًا كبيرا للكركديه، ويقدر الخبراء أن 15 ٪ إلى 30 ٪ من النبات تتكون من الأحماض.

الاحماض الموجودة في الكركديه :
1-حامض الستريك.
2- حامض الماليك.

3- حمض الطرطريك.
4- حامض لاكتون.

وهي احماض فريدة من نوعها موجودة في الكركديه، وبصرف النظر عن وفرة الأحماض الموجودة بها، الا انه تحتوي فوائد الكركديه الصحية على قلويات مهمة أيضًا.

وقد اثبت البحث الحالي وسلط الضوء على خصائص مضادة للالتهابات وخفض الألم من الفوائد الصحية للكركديه، مشيرا إلى قدرته على علاج ليس فقط السرطان، ولكن أيضا مرض السكري، وخلل في الكبد، وارتفاع الكولسترول وضغط الدم.

في جميع أنحاء العالم، استخدم المعالجون التقليديون الفوائد الصحية للكركديه لعدة قرون للتخفيف من مجموعة متنوعة من الأمراض، على سبيل المثال، يستخدم المصريون والسودانيون الكركديه لتعزيز صحة القلب، وفي شمال أفريقيا يتم تطبيق الكركديه كعلاج موضعيا لضمان صحة الجلد، واستخدم الاوربيون الكركديه لعلاج امراض الجهاز التنفسي والامساك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *