اودي Q3 2019 حصلت على تصميم وشكل جديد

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 يوليو 2018 , 15:02

حاولت شركة اودي من خلال السيارة الجديدة Audi Q3 2019 ان تظهر للمستخدم هويتها الجديدة مع السيارات الكروس اوفر و هو التصميم الذي شاهدناه سابقا مع المركبة الاختبارية Audi Q8 ، الموديل الجديد كيو 3 2019 هو بداية الجيل الثاني من السيارة و قد حصل على تطور كبير على مستوى التصميم الخارجي و الداخلي و ايضا في مواصفات المحرك مما يجعلها واحدة من افضل المركبات الكروس اوفر المدمجة .

السيارة الجديدة اودي Q3 2019 ستصل الى مختلف الاسواق في الفترة ما بين الربع الاخير من العام الحالي 2018 و الربع الاول من العام القادم 2019 ، اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان تصل السيارة في البداية الى السوق الاوروبي و من بينهم المانيا خلال شهر نوفمبر القادم .

مواصفات محرك اودي Q3 2019 : 
لم تكشف شركة اودي بشكل رسمي عن جميع تفاصيل نسخ محركات السيارة و لكنها ستأتي بعدد من خيارات الديزل حيث النسخة الاولى 35 TFSI بمحرك سعة 2.0 لتر 4 سلندر و الذي يعطي قوة 150 حصان و النسخة الثانية 40 TFSI بمحرك سعة 2.0 لتر 4 سلندر و الذي يعطي قوة 190 حصان و كلا المحركان مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

التصميم الخارجي و الداخلي اودي Q3 2019 : 
الجيل الجديد حصل على ابعاد جديدة حيث اصبحت السيارة اطول و اعرض من الجيل الماضي مما يعطي مساحة افضل للركاب في الداخل كما ان السيارة اصبحت اقصر و هذا الامر يساعد على زيادة الثبات و مرونة حركة الهواء في السرعات العالية .

الواجهة الامامية من السيارة حصلت على شبك جديد ضخم الحجم ذو تصميم ثماني الاضلاع يحيط به اطار من الكروم اللامع مع فتحة تهوية في اسفل المصد ، بينما المصابيح فهي ذات تصميم مستطيلي حاد مسحوبة الى طرفي السيارة تحتوي على انوار ليد .

على جانبي السيارة نرى الاطارات ذات التصميم الرياضي مع التمويجات البسيطة بينما المرايا الجانبية و مقابض الابواب فهي بنفس لون جسد السيارة .

و لكي يتماشى التصميم الخلفي من السيارة مع التغيرات التي حصلت عليها فالاسطبات اصبحت اكبر حجما و اكثر حدة فيما تم تقليل حجم مصابيح الضباب الخلفية و اصبحت مخارج عادم الوقود ذات تصميم مستطيلي بدلا من الدائري للجيل السابق .

التغيرات الداخلية هي الاكثر وضحا فقد اصبحت شاشة الملاحة في قلب الكونسول الوسطي بدلا من التصميم البارز السابق كما انها اصبحت اكبر حجما بمقاس 10 بوصة و تحولت لوحة العدادات خلف الدركسون الى شاشة معلومات يمكنك من خلالها عرض الخرائط ايضا .

تغير تصميم الطابلون الامامي و الذي اصبح اكثر حدة و به بعض من التخشيب الراقي و الكونسول الوسطي فقد اصبح اعرض حجما و اختلف فيه تصميم الازرار و ناقل الحركة حيث يوجد زر لتحديد وضعية القيادة في السيارة ، اما عن ابرز التقنيات في السيارة مثبت السرعة الذكي و مكابح الطواريء و خاصية التنبيه عند مغادرة الحارة .

سعر اودي Q3 2019 : 
يتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة من 33,000 دولار و هو ما يعادل 123,000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق