عبارات تشجيعيه لمرضى سرطان الثدي

سرطان الثدي : تشخيص سرطان الثدي هو تجربة صعبة قد تغير الحياة، ويصعب التعامل مع الخبر في البداية، بل ويصبح من الصعب معرفة كيفية المضي بغض النظر عن التوقعات التي يتوقعها المريض، ويرى الكثير أنها نهاية العالم على الرغم من هناك آخرين قد مروا بذلك وقد اعطاهم المرض الكثير من القوة والإلهام التي يحتاجه الانسان للحفاظ على كل شيء في المنظور الصحيح.

ويحتاج التعامل مع مرضى السرطان  إلى منح جرعة يومية من الأمل والكلمات والعبارات التي قد تحدث فرقا كبيرا في نظرتهم للحياة، وقد ثبت أن الحفاظ على النظرة الإيجابية لمرضى السرطان يساعد في اختصار عمر طويل من الالم والعلاج

عبارات تشجيعيه لمرضى سرطان الثدي :
– يجب التعبير عن المشاركة وأن المريضة ليست وحدها وأن هناك من بجانبها لذلك يجب القول كل فترة (أنا إلى جانبكِ ولن تواجهي المرض لوحدكِ)، وذلك سيجعلها تشعر بالراحة والسعادة وبالاطمئنان.

– يجب الحرص على أن تذكر مريضة سرطان الثدي كل فترة كم هي قوية وقول (أنتِ قويّة وما زالت على قيد الحياة، وبإمكانك مواجه أي مشاكل في هذه الحياة حتّى لو كان السرطان).

– من المهم تذكرة مرضى سرطان الثدي بمدى جمالهم وأناقتهم على الرغم من عوارض المرض التي تهر عليهم حتى تزداد ثقتهم بأنفسهم  ويكفي قول ( أنتِ جميلة ).

– يفضل اخبار مرضى سرطان الثدي كل فترة بمدى حبك لهن، فقط قول لها ( أحبّكِ كما أنتِ )، ويمكن القول ( أن الوهم هو نصف الداء والاطمئنان نصف الدواء والصبر اول خطوة من خطوات الشفاء).

– أنت أكثر شجاعة مما تعتقد، وأكثر قوة مما تبدو، وأكثر ذكاء مما تعتقد، لذلك لا تدع السرطان يجعلك تبيع نفسك أو تنسي قيمتها.

– حياتك هي قصتك اكتبها جيدا، وقد بتحرير فصولها كما تريد، ولكن لا يمكن التحكم في كل ما يحدث لك من أحداث، ولكن يمكن التحكم في طريقة التعامل معه، ولا تخجل من ندبة أو مرض لأنك أقوى من أي شيء يحاول أن يؤذيك، وعليك أن تعرف أن  كل شخص لديه ندوب سواء يمكنك رؤيتها أم لا، وانظر لنفسك بكل فخر.

– اذا كنت تحب حياتك قبل السرطان، فلا تكره من الحياة بعد الإصابة بالسرطان فسوف تجد الجمال مرة أخرى، وأحط نفسك بالأشخاص الذين يرفعونك فقط للأمام، لا يوجد وقت للطاقة السالبة خلال السرطان، ويجب الحرص على أن تكون حول الأشخاص الذين يلهمونك ويجعلوك أفضل.

– يمكنك أن تفعل ذلك، ولا يوجد خيار آخر ويجب أن تخبر نفسك بهذا كل يوم خلال تناول العلاج وزيارة الأطباء، وأي شيء آخر، وحاول أن تجد بعض الجمال في مواقف الحياة وأثناء المرض، فعلى الرغم من أنك لن تكون الشخص الذي كنت قبل السرطان، ولكن الامر لن يكون بالأمر السيئ.

– السرطان ليس عقوبة إعدام، فالسرطان كلمة واحدة فقط في جملتك، وجزء واحد من حياتك، ولا تضع الوقت في القلق بشأن الأشياء التي لا يمكن التحكم بها، مثل المرض لذلك يجب متابعة المسير للأمام.

– الأفكار السيئة ستحاول وتتسلل إليك، لذلك لا تدعهم وركز فقط على الأفكار الجيدة فيمكنك أن تكون ضحية للسرطان، أو أحد الناجين منه فهذا هو اختيارك .

– عندما تقوم بإطعام إيمانك فإن مخاوفك سوف تموت جوعا، فإن بذور الإيمان دائما في داخلنا، وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر أزمة لتغذيتها وتشجيع نموها.

– لا تخاف من العواصف ولكن تعلم كيف تبحر بسفينتك، فلا يوجد أناس عظماء في هذا العالم بلا تحديات، وبغض النظر عن ما تقوله الإحصاءات، فهناك دائمًا طريقة ما لكل شيء.

– إن صحة العقل والجسم ليس هو الحداد على الماضي، أو القلق بشأن المستقبل، أو توقع المشاكل، لكن عيش الحاضر والاستمتاع به بكل تفاصيله.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *