كيفية استخدام مسدس الشمع

- -

أصبح مسدس الشمع من الأدوات الأساسية الآن في كل منزل والتي يحتاج اليها الجميع، فهو يُعد من أقوى أنواع اللزق التي تُستخدم في العديد من الأغراض والإصلاحات البسيطة، فقد حل مشاكل كثيرة، كما اصبح أداة أساسية لأصحاب الحرف اليدوية البسيطة والاكسسوارات وغيرها من المميزات الهامة التي لا حصر لها، ويُعد استخدامه سهل جدا إذا ما اتبعت الخطوات التي سوف نقدمها بدقة .

خطوات استخدام مسدس الشمع :
1 – دليل المستخدم :
قبل أي شئ اطلع على دليل المستخدم الخاص بمسدس الشمع حيث أن كل منتج له مواصفاته الخاصة وطريقة استخدامه، كما يجب أن تتعرف من خلال دليل المستخدم على مكوناته، هل يحتاج إلى فصله بعد مدة معينة أم لا، وما الوقت الذي يستغرقه في التسخين، وما هي الخامات التي يمكن استخدامه عليها والمحظور استخدامها، وهل هناك نوعية معينة للشمع أو طراز معين أم لا، وماهي المدة المحددة لاستخدامه، كما يجب أن تطلع على احتياطات السلامة عند الاستخدام لتفادي الإصابات .

2 – فحص المسدس قبل الاستخدام :
نظرًا لاستخدام الكهرباء في تشغيل المسدس ووصوله لدرجة عالية من الحرارة والتسخين، لذلك يجب فحصه جيدا قبل التشغيل والتأكد أنه لا يوجد به أي خدوش أو تمزقات، وأن السلك الكهربائى الخاص بتوصيله بالكهرباء سليم لا يوجد به قطوع .

3 – تنظيف المسدس :
يجب قبل البدء باستخدام المسدس تنظيفه جيدًا من بقايا الشمع القديمة العالقة بالمسدس والجافة، حيث أن وجودها يُعيق خروج الشمع الجديد مما يجعله محتبسًا ويزيد من سخونة المسدس ويقلل من كفاءته، يمكن استخدام أعواد الأسنان أو الكبريت في التنظيف، أو فك فوهة المسدس وتنظيفها بقطعة من الألمنيوم، مع مراعاة أن يكون المسدس أثناء التنظيف غير متصل بالكهرباء، وعدم استخدام الماء مطلقًا في التنظيف .

4 – وضع الشمع في المسدس :
يُستخدم الشمع على هيئة أعواد اسطوانية الشكل رفيعة، وهي المادة اللاصقة التى تنصهر من فوهة المسدس للصق الاشياء، ويتم إدخال الشمع من فتحة في الجزء الخلفي من المسدس، لا تستخدم عود شمع جديد ويوجد بالمسدس عود سابق، انتظر حتى ينتهي ثم أدخل العود الجديد، ويُلاحظ أن نوعية وحجم اعواد الشمع تكون واحدة ولكن تأكد من أن مسدسك ليس له مواصفات خاصة للشمع المستخدم فيه .

5 – التوصيل بالكهرباء :
بعد وضع الشمع والاطمئنان على حالة المسدس والسلك الكهربائى قم بتوصيل المسدس في مقبس الكهرباء، مع مراعاة أن يكون مصدر الكهرباء قريبًا من عملك حتى لا يُشد السلك ويكون خطرًا، راقب جيدًا المسدس واجعله مستقيما عند وضعه بالكهرباء، سيقوم المسدس بتسخين الشمع بداخله فلا تلمس فوهة المسدس حتى لا تتعرض للأذى وإقرأ جيدًا المدة التي يحتاجها المسدس لتسخين الشمع .

6 – خروج الصمغ ” الشمع ” :
بعد تسخين الشمع نقوم بالضغط على زناد المسدس برفق لخروج المادة الصمغية من فوهة المسدس، ويجب أن تكون جاهزا بما تريد لصقه فور نزول الشمع من المسدس وأن تكون فوهة المسدس إلى أسفل، ثم ضع الشمع على هيئة نقاط أو خطوط مستقيمة أو دائرية فوق السطح مباشرةً .

يجب وضع ورقة أو قطعة من الكرتون تحت ما تقوم بلصقة حتي تقع عليه خيوط الشمع الساقطة والزائدة من المسدس، كما يجب تجربة المسدس أولًا على أي سطح آخر إذا كان السطح الذي تريد لصقه يحتاج إلى الدقة، كما يُفضل أن تردي قفاز لليدين حتى لا تتأثر بالشمع الساخن وتتعرض لأي أذى من جراء استخدامك المسدس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *