الفنان الهندي فارون كابور واهم اعماله

أصبحت الدراما الهندية الآن تستحوذ على نسبة كبيرة من المشاهدة في الوطن العربي، وبات نجوم بوليود من النجوم ذات الأسماء اللامعة لدى الكثير من الشباب حول العالم، ساعد في ذلك كثرة القنوات الفضائية المتخصصة في عرض الدراما والأفلام الهندية، كما ساعدت أيضًا ترجمة هذه الأعمال ودبلجتها للغة العربية في توسيع قاعدة انتشارها التي شملت جميع الطبقات الذين يُتابعون بشغف الحلقات التلفزيونية، مما دعا بعض القنوات في تخصيص قناة لعرض الدراما والأفلام الهندية مثل مجموعة قنوات mbc ونتناول هنا نجم من نجوم الدراما الهندية الذي لمع مؤخرا وهو النجم فارون كابور.

النشأة والبداية :
فارون كابور ممثل هندي من مواليد 28 من أغسطس عام 1987، من مواليد مدينة أحمد آباد الهندية، وتحتل سابع مدن الهند من حيث المساحة وعدد السكان وتقع شمال غرب الهند، وتُعد أكبر مدينة من ولاية غوجارات.

بدأ الممثل فارون كابور حياته كعارض للأزياء حيث أنه يتمتع بالوسامة والقوام المثالي الذي ساعده كثيرًا في هذه المهنة، كما شارك في بعض الإعلانات التجارية التلفزيونية كموديل، والقليل من الافلام والصور الفوتوغرافية.

دراسته وبدايته الفنية :
حصل فارون كابور على درجة البكالوريوس في مجال الالكترونيات من كلية الهندسة من جامعة إنديانا بلومنجتون بالهند، ولكنه لم يعمل في مجال الالكترونيات أو الهندسة الذي قضى به سنوات للدراسة وسرعان ما سحرته الأضواء والعمل التمثيلي.

وكانت بدايته في عالم الأضواء والتمثيل والفن عام 2010 في أول عمل درامي له مسلسل Bayttaab Dil Kee Tamanna Hai ، ثم توالت الأعمال الدرامية وشارك في العديد من المسلسلات التي لاقت استحسان الجمهور الهندي ولكن لم تُحقق له الشهرة المطلوبة فكانت أدواره جميعها في المسلسلات ثانوية.

ثم كانت بداية شهرة فان كابور وتعرف الجمهور عليه بعد مشاركته في مسلسل ” سحر الأسمر ” من خلال تجسيده لشخصية داني وبمشاركة الفنان الهندي الشهير جوتام رودي، والنجمة الشهيرة جينيفر وينجت.

ومن الحب ما قتل :
ولكن تُعد البداية والشهرة والنجومية الحقيقية ونقطة الإنطلاق للنجم الهندي فارون كابور هو اشتراكه في مسلسل ” ومن الحب ما قتل “، والذي جسد فيه دور سانسكار ماهيشواري وذلك عام 2015، على قناة Colors Tv بعنوان Swaragini .

ومما زاد من شهرته وشهرة المسلسل أيضًا هو دبلجة المسلسل باللغة السورية بعد عرضه بحوالي عام تقريبًا وتم عرضه في منطقة الشرق الأوسط مما ساعد على توسيع قاعدة انتشاره وزيادة نجومية أبطاله، وتم تقسيم المسلسل إلى جزئين، وتم عرضه على قناة إم بي سي بوليوود الشهيرة والمتخصصة في الدراما الهندية والموجه إلى منطقة الشرق الأوسط والجمهور الناطق باللغة العربية.

وسُمي المسلسل في نسخته العربية بأسم ” ومن الحب ما قتل “، والذي جسد فيه فارون كابور دور البطولة المشتركة مع النجم تيجاسوي براكاش، و نجمتا الهند هيلي شاه، و ناميش تانيجا، وتدور أحداث المسلسل في جو من التشويق و الأثارة والرومانسية كعادة الدراما الهندية دائمًا وفي إطار اجتماعى مع الحبكة الدرامية العالية، وتناولت شخصية سانسكار إستحواذ صفحات السوشيال ميديا كثيرا.

وحصد فارون كابور الجوائز حيث فاز بجائزة أفضل ممثل عن تجسيده دور سانسكار ماهيسواري، في المسلسل، وفاز بجائزة أفضل ثنائي عن نفس الدور مع الممثلة هيلى شاه في نفس المسلسل.

زوجتي هي عمودي الفقري :
تزوج فان كابور في الرابع والعشرون من شهر يناير عام 2014 ، من دهانيا موهان والتي تعمل مضيفة طيران على الخطوط الجوية الهندية، والتى تُعد صديقة طفولته وجميع مراحل حياته، وبينهما قصة حب رائعة دامت مدة عشرون عامًا وتوجت بالزواج.
ويقول فارون كابور ” زوجتي هي حب حياتي وعمودي الفقري ونحن قريبون جدًا من بعضنا “

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *