اسباب وجود الميكروبات والبكتيريا في الثلاجة

يوجد كثير من الأشياء التي توجد في الثلاجة المنزلية والتي يمكنها ان تتسبب بوجود البكتيريا، وذلك ينتج بسبب وجود الطعام الغير محفوظ بشكل مثالي، وينتج عنه رائحة وطعم غير مرغوب بها، مما يمكن ان يتسبب في الكثير من الامراض، ووفقا لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية (HHS)، اثبتت حقيقة أن مسببات الأمراض في بعض الأحيان تكون غامضة مما يجعلها أكثر خطورة.

كل عام في الولايات المتحدة، أكثر من 250 مرض من الأمراض التي تنقلها الأغذية تجعل 48 مليون مريض، مما أدى إلى 128000 حالة دخول في المستشفى و3000 حالة وفاة، ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض، كثير من هذه الحشرات موجودة بالفعل على الأطعمة التي نشتريها في المتجر، كما تقول وزارة الزراعة الأمريكية، كما انه يوجد كثير من الأشياء الخاطئة التي نفعلها في الثلاجة مما تتسبب في تكون البكتيريا.

اسباب وجود الميكروبات والبكتيريا في الثلاجة

1- درجة حرارة الثلاجة الخاطئة : نصف المنازل الأمريكية تقريبًا تحتوي على ثلاجة دافئة جدًا، وفقًا لشراكة من أجل تعليم سلامة الأغذية، يقول شيلي فيست وهو المدير التنفيذي للشراكة، ان هناك فرق كبير بين 40 و44 درجة، فحرارة الثلاجة إذا وضعتها فوق 40 درجة فهرنهايت تسمح للبكتيريا أن تنمو، على الرغم من أن البيئة الأكثر برودة لن تقتل البكتيريا، إلا أنها تمنعها من التكاثر إلى الحد الذي يجعلك تشعر بالمرض، لذا ينصح بضبط درجة حرارة الثلاجة.

2- بقايا الطعام : من الأشياء الجيدة ان لا ترمي بقايا الطعام الذي تأكله، ولكن عليك ان تعلم ان تلك الأطعمة لا تدوم كثيرا، فهي لا يتم حفظها بشكل تجاري ضد التلف التلوث، وكلما زادت فترة بقائها في الثلاجة كلما زادت فرصة التلف.

3- عدم غلق علب الطعام : إذا كنت تغلق الطعام بشكل جيد فيمكنك الاحتفاظ بالطعام بشكل جيد، اما إذا كنت نسيت ان تتحكم في اغلاق العلب فهذه فرصة كبيرة في نمو البكتيريا ، لذا يجب عليك ان تتأكد من تناول اللحوم والدجاج والبيض، وأيضا السلطات والتونة والمعكرونة في غضون ثلاث الى خمس أيام من فتح العبوة، اما عن اللحم والدجاج المطبوخ فعليك تناوله في خلال أربعة أيام.

4- وضع اللحوم في الرفوف العالية : لأن اللحوم النيئة والدواجن والمأكولات البحرية والبيض هي المذنب الشائع وراء الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية، والاحتفاظ بها منفصلة عن جميع الأطعمة الأخرى في الثلاجة وعلى رف سفلي حتى لا تنسكب العصائر وتتسبب في تلوث الأطعمة الأخرى عليها، يمكن للبكتيريا البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة على رف الثلاجة، وهذا يعني أنه يجب عليك الاحتفاظ باللحوم والدواجن في عبواتها حتى تطهوها.

5- الغسل والتخزين : في حين قد تقوم بغسل الفواكه والخضار قبل تخزينها في الثلاجة، فهذا ليس فكرة جيدة، لان ان بقيت الرطوبة على المنتج، فإنها تسرع من التسوس، بالإضافة إلى ذلك قد تكون ملوثة الثلاجة، لذلك سوف تحتاج إلى غسل أي شيء كنت تأكله قبل استخدامه على أي حال.

6- تخزين البيض في الباب : إن الأبواب على جهازك أكثر دفئًا، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية وقد توصلت إحدى الدراسات التي أجراها باحثون من جامعة ولاية تينيسي إلى أن أكثر من 66 في المائة من أبواب الثلاجات كانت درجة حرارتها أعلى من 40 درجة فهرنهايت لأكثر من ثماني ساعات في اليوم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *