Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

أشياء تشتريها الأم للصدر استعدادا للرضاعة

- -

 في فترة الحمل تستعد الأم لاستقبال الجنين الجديد واستقبال الحياة الجديدة التي تبدأ بعد الولادة ومن الأشياء التي تقوم الأم بشرائها للتجهيز فيما بعد الولادة بعض الأدوات الخاصة بالصدر حتى تستطيع إرضاع الطفل من خلالها بسهولة وسوف نتناول هذا الموضوع بشيء من التفصيل.

أشياء تشتريها الأم للصدر بعد الولادة
خلال فترة الحمل تحدث لدى الأم العديد من التغيرات الهرمونية والجسمية التي تتعلق بالحمل ومن هذه التغيرات التغييرات التي تحدث في ثدي المرأة بسبب الرضاعة الطبيعية فيتغير حجم الصدر ولونه وقد تشعر المرأة ببعض الألم في منطقة الصدر بداية من فترة الحمل إلى فترة الرضاعة.

وتحتاج المرأة إلى شراء بعض المستلزمات مثل :

1- حمالات الصدر : بما أن صدر المرأة يصبح حجمه أكبر من اللازم فلهذا يجب على كل امرأة أن تقوم بشراء حمالة صدر تتناسب مع حجم صدرها في هذه المرحلة لأن الحمالات القديمة تصبح ضيقة عليها وتسبب لها المزيد من الألم في منطقة الصدر.

ويفضل أن تقوم المرأة بشراء حمالة الصدر القطنية وتجنب شراء حمالات الصدر التي تصنع من خامات صناعية وسوف تحتاج المرأة إلى حمالة صدر خاصة بالرضاعة وفترة ما بعد الولادة لتسهل على الأم عملية إرضاع الطفل الرضيع في أي مكان تتواجد فيه الأم.

2- حافظة الصدر : حافظة الصدر هي عبارة عن قطع قطنية مستديرة توضع عند الحلمة حتى تقوم بامتصاص الحليب الزائد من الصدر وهي توضع لتجنب الصدر المواقف الحرجة بعد الولادة، وكثير من المرضعات يعاني من نزول الحليب بشكل تلقائي وتعمل هذه الحافظات على وقاية الصدر من ترسبات الحليب.

وهناك أنواع من هذه الحافظة يمكن أن تغسل ويعاد ارتدائها مرة أخرى وهناك أنواع أخرى لا يعاد استخدامها مرة أخرى.

3- كريم الحلمات : في الأشهر الأخيرة من الحمل يجب أن تقوم المرأة بوضع الكريمات المرطبة التي توضع في منطقة الحلمة وذلك لمنع جفاف الحلمة في فترة الرضاعة، ويمكن للأم أن تتألم في الفترة الأولى من الرضاعة لذلك يجب الاهتمام بوضع هذه الكريمات على الحلمة لمنع الألم في منطقة الصدر.

ولكن في حالة الجفاف الشديد في منطقة الصدر ينصح باستشارة الطبيب النسائي ويجب الانتباه أن هذه الكريمات لا توضع قبل إرضاع الطفل مباشرة لأنها تحتوي على مواد دوائية لا يجب أن يمتصها الرضيع.

4- زيت الثدي : يوضع زيت الثدي ليس فقط لحمايته من التشقق والجفاف فقط وإنما يوضع هذا الزيت لتدليك الثدي به والشعور بالراحة خاصة بعد الاسترخاء.

التغيرات التي تحدث في صدر الأم تزيد من الألم والشعور بالتوتر ولهذا تحتاج هذه المنطقة لدى الأم إلى التدليك بزيت مرطب مناسب.

5- وسائد الثدي : بما أن صدر المرأة يزداد وزنه بعد الولادة ويصعب على المرأة حمله وبسبب وجود الحليب في هذا الثدي يجب أن تبحث كل أم على كافة الوسائل التي تعمل على راحة الثدي وتجنب الضغط عليه، ولذلك يمكن شراء وسائد للثدي تساعد على رفع الثدي بشكل قليل لأعلى وتحمل الوزن الزائد.

وهناك الكثير من الوسائد المخصصة التي تستخدم لحمل المولود في فترة الرضاعة التي يتم وضعها في الثدي ولهذا تشعر المرأة بالراحة وعدم الإرهاق وخاصة أن المولود يستمر في الرضاعة من ثدي الأم لفترة طويلة من الوقت مما يسبب لها الألم.

6- أكياس الثلج : أكياس الثلج أحد الأدوات المفيدة التي يمكن أن تخفف من ألم الثدي بعد الولادة وهي عبارة عن قطع بلاستيكية مخصصة للثدي يتم تجميد هذه الأكياس في الفريزر وتوضع على الثدي لتقليل الحكة والالتهابات وهياج الجلد.

وتشعر المرأة بالحكة الشديدة في فترة الحمل وأثناء الرضاعة فهذه للأكياس تعمل على تخفيف الألم بشكل كبير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *