نبذة عن العالم الاسترالي ديفيد ويليام غودال

ديفيد غودال هو واحد من بين علماء النباتات المشهورين جدا والذي له الكثير من المؤلفات في مجال البيئة والنباتات بصفة عامة، كما يعد من بين أهم المحاضرين في الكثير من الجامعات على مستوى العالم.

نبذة عن العالم الاسترالي ديفيد ويليام غودال :
1-  الاسم هو ديفيد وليان غودال.
2-  واحد من بين علماء النباتات الأكثر شهرة حول العالم وهو استرالي الجنسية.
3-  ولد غوديل يوم الرابع من إبريل لعام 1914 في لندن بالمملكة المتحدة.
4-  وقد تلقى التعليم الخاص به في مدرسة تابعة لشركة ستاتيونز وايضا مدرسة إيدمنتون في لندن وقد تحولت ميوله في علم الكيمياء إلى علم الأحياء خلال فترة الدراسة في تلك المدرسة.

5-  خلال عام 1935 تمكن من الحصول على درجة البكالريوس في العلوم وبعدها تمكن من الحصول على الدكتوراة خلال عام 1941 ولكن في الفلسفة.

6-  عمل على دراسة رسالة الدكتوراة الخاصة به في محطة خاصة بالبحوث توجد شرق مولينج في كينت وقد كان الموضوع عن نبات الطماطم.

7-  وخلال الحرب العالمية الثانية لم يتمكن من الانضمام إلى القوات الخاصة بالدفاع لانشغاله برسالة الدكتوراة.

8-  خلال عام 1948 تمكن غودال من العودة إلى أستراليا ليعمل على تدريس علم النباتات ليصبح من يومها واحد من أكبر المحاضرين في علوم النباتات في ملبورن.

9-  خلال عام 1953 تمكن غودال من الحصول على درجة الدكتوراه أيضا في العلوم من جامعة ملبورن.
10-  ومن ثم عاد مرة أخرى إلى المملكة المتحدة ليعمل أستاذ لعلوم النباتات الزراعية بأحد الجامعات حتى عام 1956.

11-  خلال عام 1974 عاد مرة أخرى إلى استراليا وقد تمكن من الانضمام إلى الكومنولث حتى تقاعد عن العمل خلال عام 1979.

12-  بعد الحرب العالمية الثانية قام عالم النباتات الشهير في ذلك الوقت ديفيد آشتون بعرض أن يمول بحث في علم التغذية على أن يقوم به غودال.

13-  خلال عام 1990 حصل غودال على طبيب شرف من جامعة تريستي في إيطاليا وكان خلال ذلك الوقت عضوا في 14 جمعية عملية وقد تمكن من الحصول على الكثير من الجوائز والتكريمات خلال فترة عمله.

حياة العالم ديفيد غودال ووفاته :
وعن حياة العالم الشخصية وقصة وفاته فقد أثارت جدل كبير خاصة بعد أن وصل العالم إلى العام 104 واختار أن ينهي حياته بالموت الرحيم.

1-  تزوج غودال ثلاثة مرات ولديه من الأبناء 4 وعدد 12 حفيد.

2-  خلال فترة حياته أصبح عضوا لمجموعة إكست والتي تشرع الموت الرحيم لمدة 20 عام.

3-  تعرض للكثير من المشاكل نتيجة التقدم في العمر والتي من بينها نقل مكتبه الخاص به ليقرر غودال أن ينهي حياته بالموت الرحيم وقد سارع في الأمر بعد أن سقط في شقته وظل هكذا لمدة يومان حتى عثر عليه عامل النظافة ليقرر بعدها التخلص من الحياة ولكن قرر السفر بعدها إلى سويسرا لكون استراليا من الدول التي تحرم ذلك النوع من الموت.

4-  لا يوجد في استراليا مراكز تنفذ الموت الرحيم فقرر السفر إلى سويسرا وخلال 10 مايو من العام الجاري 2018 قام غودال بالضغط على الزر الخاص بتشغيل جهاز حقن بمادة نيمبوتال القاتلة لينهي حياته عن عمر 104 عام، حيث قد قام بجولة قبل الرحلة إلى سويسرا فقد قام بزيارة العائلة في فرنسا ومن ثم الذهاب إلى المركز الذي سينهي به حياته في سويسرا، ويذكر أن غودال قد تناول الطعام المفضل له وقد أنهى حياته وهو ينصت إلى السيمفوني التاسعة لبيتهوفن.

5-  يذكر أن غودال كان يؤكد على أن علم الوراثة كان له الدور الكبير في بقائه على قيد الحياة حتى ذلك العمر وقد كان يمارس رياضة التنس حتى وصل إلى عامه الستين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *