الخطوات الأساسية للعناية بالجسم

هل تبحثين عن دليل شامل للحصول على العناية الكاملة بالجسم؟ فأنت بالتأكيد في المكان المناسب. في هذه المقالة ، سنناقش بعض من أكثر مشاكل العناية بالجسم شيوعًا والعلاجات اللازمة لعلاجها.

تحدث هذه المشاكل بسبب بعض العوامل الشائعة مثل التلوث ، والتعرض المفرط للشمس ، ونمط الحياة ، والإفراط في استخدام المواد الكيميائية ، وما إلى ذلك. إذا لم تساعدك العلاجات الجاهزة ، فقد حان الوقت لتتحول إلى بعض الطرق الطبيعية للتعامل. مع مثل هذه القضايا.

بطرق طبيعية ، فإننا نعني العلاجات باستخدام بعض المكونات الشائعة التي تكون فعالة من حيث التكلفة ومتاحة بسهولة في منزلك. لذلك دعونا نلقي نظرة على ما هي هذه الطرق .

خظوات العناية بجسمك :
1- إشراق البشرة : يبدو جلدنا شاحبا بعد يوم طويل ومتعب. لذا تحتاج بشرتك إلى بعض التجديد عندما تعودين إلى المنزل بعد يوم طويل. فيما يلي اثنين من العلاجات التي يمكنك أن تجربها للحصول على بشرة متوهجة وصحية فورية.

العلاج : تخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الجليسرين وملعقة من ماء الورد ، يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ، يشطف بعدها بالماء العادي ، يساعد هذا الخليط الغني بفيتامين ج على تفتيح البشرة ، ويعزز إنتاج الكولاجين في البشرة .

يمكن تحضير علاج آخر باستخدام عسل النحل والحليب ، تخلط ملعقة صغيرة من الحليب مع نصف ملعقة من عسل النحل ، توضع الوصفة على الوجه وتترك 15 دقيقة ، ثم تشطف بعدها بالماء العادي .

2- تحت الإبطين الداكن : قد يضعك هذا الأمر في الكثير من المواقف المحرجة ، أو يمنعك من ارتداء الملابس والفساتين بدون أكمام .

العلاج : اقطعي الليمون إلى نصفين وافركيه تحت ذراعيك لمدة 15 دقيقة قبل الذهاب إلى الحمام. قومي بهذا مرتين يوميًا للحصول على نتائج أفضل. بما أن الليمون يحتوي على هذا  الفيتامين ، فإنه يساعد فيتامين C فهو يساعد في إزالة الخلايا الميتة من الجلد ويمكّن البشرة من التفتيح.

علاج آخر هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع رشة من الكركم وتطبيقه تحت الذراعين. اتركيه لمدة 10 دقائق واشطفيه بالماء الدافئ بعدها .

3- تجاعيد حول العين : يعتبر ظهور التجاعيد حول العينين من أولى مراحل الشيخوخة ، اتبع العلاج التالي للوقاية من هذه المشكلة .

العلاج : تخلط 3 ملاعق صغيرة من عسل النحل العضوي ، مع 3 ملاعق من الحليب ، يوضع الخليط برفق حول العينين ، يترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بعدها بالماء الدافيء .

4- حروق الشمس : إذا لم تفعل مستحضرات الوقاية من الشمس العادية ، يمكنك تجربة هذا العلاج للتخلص من حروق الشمس بفاعلية .

العلاج : كل ما عليك القيام به هو مزج 1 ملعقة طعام من الزبادي و ملعقة صغيرة من العسل و وضعها على المنطقة المصابة. اغسليها بعد 10-15 دقيقة. بما أن اللبن يحتوي على حامض اللبنيك فهو يساعد في تقشير البشرة وتوحيد لون البشرة بإزالة خلايا الجلد الميتة.

5- ضعف الأظافر : تصبح أظافرنا ضعيفة وتبدأ في الانفصال عندما يكون هناك نقص في الترطيب على الأظافر. لوقف هذا أظافرك تحتاج إلى ترطيب مستمر.

أضف 2-3 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء. قم نقع أظافرك في هذا لمدة 10-15 دقيقة. افعل ذلك كل يوم لجعل أظافرك قوية ووقف الأظافر الهشة.

6- البشرة الجافة : يؤدي نقص الترطيب على الجلد بشكل عام إلى جفاف الجلد. إذا لم تعتني بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل أخرى متعلقة بالجلد مثل الاحمرار والحكة على الجلد.

اخلطي ½ كوب من اللبن الرائب و 1 ملعقة صغيرة من الخل وقم بتطبيقه على المناطق المصابة. يمكنك تطبيق هذه الوصفة في أي مكان باستثناء وجهك. وذلك لأن الخل حمضي بطبيعته ويمكن أن يؤثر على البشرة الحساسة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *