أهم 4 وجهات للتسوق في يوجيكارتا

تشتهر يوجياكارتا بأفضل مكان للتسوق للأغراض الإندونيسية. كما سيجد المتسوقون بعض الهدايا التذكارية من بالي أو أسمات على الرغم من أنهم عادة ما يحصلون على صفقة أفضل من تلك الجزيرتين. اذهب إلى شارع ماليوبورو. المنطقة التجارية الرئيسية هي موطن للعديد من محلات بيع التذكارات والحرف اليدوية والمطاعم الكبيرة وأماكن الإقامة الجيدة. تبيع شركة باسار بيرينجارو ، وهي سوق تقليدي ، كل ما يمكن أن تفكر فيه ، بدءًا من الأدوات المنزلية والحرف اليدوية والهدايا التذكارية التي تدور حول ثقافة وتاريخ يوجياكارتا. أيضا ، هناك عدد من المعارض الفنية في المدينة لعرض وبيع المطبوعات الفنية الجميلة ، لوحات زيتية مجردة ، مطبوعات الباتيك المعاصرة ، والفضيات.

1- الحرف اليدوية الفضية في كوتا غيدي
تشتهر كوتا غيدي ، المعروفة أيضًا باسم سارا غيدي، بمحلاتها الفضية عالية الجودة والمصانع. كما أن لديها عددًا من ورش العمل حيث يرحب بالزوار لمشاهدة الفضة التي يتم تحويلها إلى أعمال فنية جميلة تعرف باسم “Yogya Silver”. معظم المحلات تقدم صفقات أفضل من أي مكان آخر في يوجياكارتا. يمكن الوصول بسهولة إلى كوتا غيدي عبر السيارات والحافلات وسيارات الأجرة. وبدلاً من ذلك ، جرّب لعبة agdong – وهي عربة محلية ذات أربع عجلات تجرها الخيول.

الموقع : جنوب قصر سري سلطان ، بجوار المقبرة الملكية

2- شارع ماليوبورر للهدايا التذكارية والحرف اليدوية والملابس
ماليوبورو هي جنة لصائدي التذكارات. يمتلئ الشارع بالمحلات التجارية وأكشاك الشوارع والأسواق الطازجة. يمكن للمتسوقين توقع وجود الباتيك ، والفضيات ، والسلع الخشبية ، والمعادن ، فضلا عن الملابس والهدايا التذكارية الاندونيسية أثناء نزهة على جانبي الشارع. العديد من المنافذ هي متاجر مملوكة للأسرة ، لذا فإن المساومة مقبولة. أيضا ، هناك العديد من مراكز التسوق والمراكز التجارية العصرية. وأكبرها هو مول ميلوبورو ، الذي يقدم منتجات عالية الجودة بتكلفة معقولة.

الموقع : وسط المدينة ، محطة Tugu

3- السوق التقليدي في باسار برينجهارجو
سوق جديد طازج في وسط المدينة ، يبيع باسار برينجهارجو كل ما يخطر ببالك. وينقسم السوق المكون من طابقين إلى أربع مناطق مختلفة. عند مدخل الجانب الشمالي والجزء الغربي ستجد مئات البائعين الذين يبيعون الفواكه والخضروات والطعام والوجبات الخفيفة التقليدية اللذيذة. أما بقية السوق فتلعب مجموعة واسعة من الباتيك. معظمها ذات نوعية جيدة وبأسعار جيدة. في الطابق الثاني ، ستجد عددًا من المتاجر التي تبيع التوابل والأعشاب الجاوية مثل التمر الهندي ، و temulawak (منظف طبيعي للكبد) ، والزنجبيل ، والقرفة ، وأكثر من ذلك. إنه يستحق الزيارة.

الموقع : وسط المدينة بالقرب من شارع ماليوبورو

4- الخزف والسيراميك في قرية كاسونغان
أصبحت قرية كاسونغان الآن وجهة سياحية هامة بعد أن كانت قرية تقليدية وذلك بعد أن أصبحت من أكبر المنتجين للخزف والسيراميك ذو الجودة العالية وبأشكال فريدة لن تجدها في مكان آخر. وتقوم الحكومة بدور المساعد بين الحرفيين الموهوبين ومحبي الفنون والتجار والسياح من أجل النهوض بالمهنة والقرية معا. ستجد في الأسواق المزهريات الخزفية واللوحات ومنحوتات بلاط الحجر وغيرها من الأعمال.

الموقع : على بعد حوالي 8 كم من الجنوب الغربي من وسط مديمة يوجيكارتا

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *