مدينة لويستون بولاية أيداهو الامريكية

مدينة لويستون : هي مدينة تقع في مقاطعة نيز بيرس بولاية أيداهو الامريكية، في مقاطعة الولاية الشمالية الوسطى، وهي ثاني أكبر مدينة في منطقة إيداهو الشمالية وتاسع أكبر مدينة في الولاية، ويلغ عدد سكان مدينة لويستون حوالي 31894، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية والتاريخية الهامة.

أهم المعالم السياحية في مدينة لويستون بولاية أيداهو الامريكية : Hells Canyon : يعتبر Hells Canyon من أعمق ممرات الأنهار في أمريكا الشمالية، ويمكن الوصول إليه عن طريق القوارب النفاثة أو الطوافة، ويستمتع الزوار باستكشاف هذه المنطقة الوعرة، ويجدون الكثير من المنحوتات القبلية القديمة الموجودة على الصخور والمراعي المهجورة كما يوجد مناجم الذهب المغلقة.

 

نهر الأفعى : هو احد الانهار الرائعة الي يذهب اليها الكثير من الزوار للاستمتاع بروح المغامرة، وركوب القارب النفاث مع الكثير من التوقفات في الطريق للسباحة والاستكشاف، ويمكن مشاهدة الأغنام بيجورن، والنسر الأصلع والغزلان والديك الرومي البري.

وادي نهر سالمون : يعتبر نهر سالمون أحد الانهار الأسطورية التي تتميز بالشواطئ ذات الرمال البيضاء الجميلة والطقس المشمس الدافئ، ويمكن القيام بالعديد من النشاطات المرحة وهناك المتنزهات الوسيطة والعديد من المناظر الغربية المذهلة والشواطئ الرملية البيضاء الضخمة وهي من الاماكن المثالية للتخييم.


حديقة Hells Gate State Park : تقع حديقة Hells Gate على قاع النهر الذي خلفه فيضان العصر الجليدي العظيم الذي يعود إلى نحو 15000 عام، ويوجد في الطرف الجنوبي من المنتزه الأعمدة البازلتية من بومونا الموجودة منذ زمن طويل، وكانت حديقة Hells Gate State  من أجمل اماكن الزيارة ف مدينة لويستون وتقع بالقرب من قرية Nez Perce وعند زيارة الحديقة يمكن مشاهدة بقايا المنازل القديمة والحفر التي كانت تستخدمها منذ سنوات طويلة في القرية أثناء عملية الصيد.

متحف وجمعية متحف مقاطعة نيز بيرس التاريخية : يمكن من خلال زيارة هذا المكان التعرف على التاريخ الغني لقبيلة Nez Perce الأصلية، والتعرف على فريق Lewis and Clark Expedition الخاص بالإنقاذ ورحلتهم المؤلمة عبر جبال Bitterroot، ويتم عرض بعض القطع الأثرية الأصلية والتاريخية في أمريكا.

مركز جاك أوكونور: هو من أماكن الزيارة المميزة لمشجعي جاك أوكونور، ويمكن العثور عليه بسهولة في حديقة Hells Gate State، ويتم عرض نبذة عن حياة الكاتب وهناك العديد من الجوائز الخاصة بالصيد، وهناك أيضا بعض الأسلحة النارية التي يتم استخدمها في العرض، محل رائع لبيع الهدايا التذكارية .

مركز لويس كلارك للفنون والتاريخ : يعتبر  أبرز ما في هذا المعرض هو مركز الفنون الأدائية ومعرض الفن هو معبد صيني متجدد ويعود إلى القرن التاسع عشر، وهو يحيي ذكرى المستوطنين الصينيين الأوائل الذين جاءوا إلى هذا المكان من أجل استخراج الذهب، ويقع المركز في مبنى يعود تاريخه إلى عام 1884، ويتميز بالكثير من المعارض الفنية المستمرة والدورية ويمكن حجز تذاكر المعارض والحفلات الموسيقية.

مكتبة لويستون : هو مبنى تاريخي يحتوي على الكثير من الاشياء التاريخية، وقد تم إعادة تشكيله من جديد، وتحتوي المكتبة على مجموعة متنوعة من الكتب وهناك العديد من الزاوية الهادئة للقراءة، ويساعد الزوار فريق العمل الودود في التعرف على العديد من الخدمات المقدمة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *