اضرار تناول اللحوم ليلا

يعتبر تناول اللحوم ليلا من أكثر العادات السيئة والتي تسبب الاكثير من الأضرار على الصحة، وقد شرح دالتون وونغ أن تناول اللحوم على العشاء يسبب للجسم الكثير من الاضرار لذلك يوصي بتناول اللحوم خلال اليوم في وجبة الإفطار أو الغداء ، لكي يعطى للجسم فرصة لكي يهضمها  بشكل صحيح.

اضرار تناول اللحوم ليلا :
توكد السيدة ليزا موسكوفيتز ر. د. ، الرئيس التنفيذي لمجموعة نيويورك نيوترشن، أن الأطعمة الغنية بالبروتين تتطلب وقتًا وطاقة إضافيتين للهضم والامتصاص بشكل صحيح، ويعتمد ذلك على كمية البروتين التي يتناولها كل شخص، ومدى نشاط كل فرد في الليل،

كما تؤكد ليزا أن تناول كميات كبيرة من اللحم ( أو أكثر من أربع إلى ست أوقية )، ثم الذهاب إلى الفراش خلال ساعة أو ساعتين يتسبب في القلق ليلا والاصابة بثقل شديد في المعدة، كما توضح أخصائية التغذية بيث وارن، مؤلفة كتاب الحياة الحقيقية مع الغذاء أن تناول اللحوم ليلا يسبب في الاصابة بالأرق، ويسبب الاصابة بارتداد المريء.

كما يتأثر ارتفاع نسبة الدهون التي تحتويها اللحوم في كمية الضرر التي تسببها، فكلما ارتفع محتوى الدهون كلما تسببت في الكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي وجعلها تأخذ وقت أطول في الهضم، وقد تسبب اللحوم الحمراء في أضرار أكبر من الدجاج والأسماك التي لا تسبب أضرار في الجسم.

وينصح بتقديم وجبة جيدة من البروتين في وجبة الإفطار، ويقول موسكوفيتز عن ذلك إنها فكرة جيدة ومن الأفضل دمج بعض البروتينات الخالية من الدهون في كل وجبة إن أمكن، ولكن على الأخص وجبة الإفطار بعد الخروج من فترة الصيام طوال الليل.

ومع ذلك تقول خبيرة التغذية جيسيكا كوتينج أن تناول اللحوم ليلا يعتمد على الشخص، حيث أن الأنسجة العضلية كثيفة البروتين، فيتطلب اللحم الكثير من المضغ حتى يتم هضمها مع بعض الأطعمة الأخرى، ويعتمد على النظام الهضمي لكل شخص.

يتسبب تناول اللحوم ليلا الاصابة بالانسداد الرئوي المزمن، وقد أجريت دراسة عام 2007  أكدت أن الذين يتناولون اللحوم ليلا هم أكثر عرضة بنسبة 2.5 مرة للإصابة بأمراض الرئة، وفي عام 2016 وجد الباحثون أن البالغين الذين يستهلكون 75 جرام ليلا على الأقل من اللحوم كانوا أكثر عرضة لتطوير مرض الانسداد الرئوي المزمن من أولئك الذين يستهلكون أقل من 25 جرام.

هناك دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن تناول اللحم ليلا يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وكان المشاركون الذكور الذين يتاولون اللحوم ليلا لديهم مخاطر أكبر بنسبة 28 ٪ من الإصابة بسكتة دماغية، وقد أشارت دراسة أخرى في عام 2011 إلى أن أولئك الذين يتناولون اللحوم الحمراء على مدار 23 عامًا ليلا لديهم فرصة أعلى بنسبة 47٪ في الإصابة بسكتة دماغية من أولئك الذين يتناولونها خلال النهار.

يتسبب تناول اللحوم ليلا في الاصابة بالسمنة المفرطة، خاصة الجزء السفلى من الجسم، ويزيد ذلك من نسبة الاصابة بارتفار الكولسترول في الدم  وارتفاع ضغط الدم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *