أضرار الشمع المغلف للتفاح وكيفية إزالته

تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب ، ولكن ماذا يحدث عندما تجد الشمع الصناعي المطلي على التفاح! هل يحافظ على سلامتك؟ هذه المقالة سوف تشرح فقط عن كيفية التعرف على الشمع على التفاح وإزالته.

يتم تطبيق الشمع على التفاح لجعلها تبدو طازجة ولامعة. في المرة القادمة عندما ترى تفاحة لامع ، لا تظن أنها عالية الجودة وجديدة. في كثير من الأحيان يتم طلاء التفاح بالشمع لجعلها تبدو أكثر جاذبية.

لماذا يوضع الشمع على التفاح ؟
ومن المعروف أن التفاح ينتج الشمع الخاص به الذي يغطي الفاكهة لتقليل فقدان الرطوبة والحفاظ عليها طازجة لفترة أطول من الزمن. لكن  بعد أن يتم انتزاع التفاح من الأشجار ، يتم غسلها لإزالة الأوساخ الحقلية أو أي فضلات أوراق. خلال هذه العملية ، يتم غسل بعض الشمع الطبيعي على التفاح وإزالة اللمعان.

لذا للحفاظ على اللمعان في التفاح ، يطبق المزارعون أو الباعة طبقة من الشمع الصناعي الصالح للأكل لجعلها تبدو لامعة. يتم طلاء شمع الشيلك أو الكرنوبا على التفاح لإضافة اللمعان وتحسين مظهره وأيضاً للمساعدة على منع الرطوبة ، وبالتالي إطالة عمر الثمرة.

يبدو التفاح المشمع جديدًا وطازجا حتى لا تتمكن من التفريق بين الطازج والآخر القديم . وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، يُسمح للأشخاص الذين يزرعون التفاح في المزارع باستخدام كمية معينة من الشمع على التفاح. ومع ذلك ، لا يمكنك فقط التأكد من الكمية التي تستخدمها لزيادة طول العمر.

أنواع الشمع المستخدم لتغليف التفاح :
1- شمع العسل : شمع طبيعي ينتج من نحل العسل لصنع أقراص العسل التي تستخدم في صنع الشموع وتلميع الخشب.

2- شمع شيالاك : وهو عبارة عن راتنج يفرز بواسطة أنثى حشرة البق ، التي تستخدم بفرشاة التلوين ، لتلميع الخشب وتغليف الطعام مثل الكمثرى ، التفاح والحمضيات .

3- شمع كارنوبا : يمكن لهذا النوع من الشمع إنتاج طلاء لامع يستخدم في شموع السيارات وخيط تنظيف الأسنان وملمع الأحذية والمنتجات الغذائية.

 4- الفازلين : وهو شمع البافارين الناعم ، المصنوع من خليط الهيدروكربون الذي يأتي من الألغام ، يشار إلى هذه الشموع كطلاء للأكل على المنتجات الغذائية.

أضرار التفاح المغلف بالشمع ؟
يقلل طلاء الشمع  الموجود على التفاح من جودة التفاح الذي تتناوله. يسمى أحد الآثار في التفاح بالتهيئ اللاهوائي الذي يمكن أن يحدث لأن الشمع يمكن أن يعمل كحاجز للأكسجين. هذا يمكن أن يقلل من جودة التفاح وكذلك يجعله مندي وعديم الطعم.

الآثار الضارة الأخرى في البشر هي التي يمكن أن تعيث فسادا بالجهاز الهضمي. على الرغم من أن الشمع الموجود في التفاح سهل الهضم ، فهو ضار للقولون أو الأمعاء الدقيقة. كما يمكن أن يسبب مخاطر صحية أخرى مثل القرحة ، والالتهابات في الجهاز الهضمي والمسالك التنفسية ، وهذا يمكن أن يكون سيئًا لصحتك.

كيفية التعرف على شمع التفاح :
المظهر اللامع على التفاح هو الطريقة الأساسية لتحديد الشمع على التفاح. الطرق الأخرى هي:
– يمكنك فرك التفاح ضد راحة يدك وإذا كنت ترى مسحوق أبيض على راحة يدك ، فهو مطلي بالشمع .
– استخدم السكين لخدش السطح الخارجي للتفاح برفق وستظهر بقايا الشمع على السكين .

كيفية إزالة الشمع من التفاح :
– أول خطوة هي أخذ وعاء وملأه بالماء الدافيء .
– يضاف إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من بيكربونات الصوديوم .
– يوضع التفاح في الماء .
– ينظف بفرشاة خاصة .
– ننتظر حتى يذوب الشمع ويجعل الماء غائما .
– ثم يشطف التفاح بالماء الجاري .

ملاحظة : لا ينصح باستخدام المنظفات أثناء غسل الفواكه والخضروات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *