علاج تأخر الدورة الشهرية بالقرآن الكريم

يُسبب التأخر في الدورة الشهرية الكثير من القلق والتوتر للبنات والسيدات على حد سواء، وتتأثر الدورة الشهرية بمجموعة من العوامل تساعد في تأخرها قد تكون نفسية، أو بسبب سوء التغذية، أو بعض الأمراض مثل السمنة أو النحافة، وتلجأ السيدات إلى العلاج عن طريق تناول الأدوية التي قد تزيد من الاختلال في الهرمونات لذا تلجأ إلى طرق أخرى ومنها ما يلي .

علاج تأخر الدورة الشهرية بالقرآن الكريم :
يتم علاج الدورة الشهرية بالقرآن الكريم عن طريق الاستعانة ببعض الآيات المباركة لله عز وجل التي تكون نافعة بإذن الله، وتُستخدم الآيات القرآنية عن طريق قراءتها على الماء والزيت وهي كالآتي :

1 – تقرأ الآيات التالية على الماء والزيت وتشرب المريضة من الماء على مدار اليوم، ويمسح بالزيت منطقة البطن والرحم ثلاث مرات يوميًا، وقد يستمر هذا العلاج حوالي ثلاثة أيام إلى أن تنزل الدورة الشهرية بإذن الله .

2 – تقرأ الأية التالية ثلاث مرات على الماء وثلاث مرات على الزيت وهي بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى ” ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاء وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ “.

3 – أيضًا من الآيات الهامة في علاج تأخر الدورة الشهرية والتي تقرأ سبع مرات على ماء الشرب والزيت قول الله تعالي ” فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاء بِمَاء مُّنْهَمِر وَفَجَّرْنَا الْأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْمَاء عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ “.

4 – كما يُفيد قراءة سورة الزلزلة سبع مرات على الماء الذي تتناوله المرأة طوال اليوم، وتقرأ سبع مرات على زيت وتستخدمه المرأة في وضعه على البطن والرحم .

5 – قراءة قول الله تعالى ” قال فاخرج منها فإنك رجيم ” وذلك مرة واحدة على الماء والزيت .

علاج تأخر الدورة الشهرية بالطرق الطبيعية :
إن علاج تأخر الدورة الشهرية قد يختلف من سيدة إلى أخرى حسب الحالة الصحية وسبب تأخرها الذي بالطبع يختلف، ولكن هناك بعض النصائح البسيطة قد تُساعد وتعالج في نزول الدورة الشهرية ومنها ما يلي :

1 – الماء : من أكثر الأشياء البسيطة التي تجهلها سيدات كثيرات هو شرب الماء، تناولي سيدتي 8 أكواب من الماء يومًا يُساعدك على تنظيم الدورة الدموية وبالتالي نزول الدورة بسهولة .

2 – الزنجبيل : من المشروبات الهامة في علاج تأخر الدورة الشهرية ” الزنجبيل والقرفة “، وشرب كوب من مزيج الزنجبيل والقرفة يوميًا يعمل على تنظيم معدلات السكر في الدم .

3 – حمض الفوليك : من الأشياء الهامة في العلاج هو تناول المكملات الغذائية والتي تحتوي تحديدًا على حمض الفوليك ولكن يُفضل تناول الأغذية الطبيعية التي تحتوي على الفوليك ومنها ” العدس، الخضروات الورقية مثل الملوخية والسبانخ والكرنب، الكبده، البرتقال، العنب، الفاصوليا، الذرة، الطماطم….وغيرها من الأطعمة “.

4 – القرفة : من الأعشاب المفيدة جدًا في علاج مشاكل الجهاز التناسلي عند المرأة، وتناول كوب من الحليب المضاف إليه ملعقة من القرفة يوميًا يُفيد في علاج تأخر الدورة الشهرية .

5 – الكركم : من المواد الهامة التي تُستخدم في خلق التوازن بين الهرمونات بالجسم، كما أنه يُساعد على تدفق الدورة الشهرية، و تستخدمه السيدة عن طريق تناول كوب من الحليب يوميًا مُضاف له ملعقة من الكركم ويحلى بملعقة من العسل الأبيض لمدة أسابيع مع الانتظام حتى تحصل السيدة على نتيجة ملحوظة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

(4) Readers Comments

  1. مني فضل احمد
    2018-10-05 at 03:01

    ماهي الشجرة المعجزة لإنزال الدورة الشهرية بعد مرور عامين من عدم نزولها

    • دعــاء
      2018-10-09 at 00:59

      يطلق لقب الشجرة المعجزة على نبات المورينجا ، ولكنه قد يستخدم لتقليل آلام الدورة الشهرية وليس إنزالها ، أما بخصوص تأخر الدورة الشهرية لعامين كاملين فهذا يستدعي تدخل الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة لأنها قد تكون مشكلة في الهرمونات أو تكيس على المبيض

  2. فايزة منت احمد
    2018-11-22 at 16:41

    تأخرت دورتي بيوم شنه الحل

    • دعــاء
      2018-11-25 at 01:17

      يُرجي محاولة اتباع النصائح المذكورة أعلاه ، وإذا لم تحدث نتيجة يجب على الفور التوجه إلى الطبيب لمعرفة سبب المشكلة ، وبإذن الله سيكون الأمر بسيط

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *