وصفات لتجميل وتضييق المهبل

من المشكلات الشائعة والتي تُعانى منها الكثير من السيدات هي مشكلة اتساع المهبل، وذلك بسبب عوامل كثيرة أهمها الحمل والولادة المتكررة وسن المرأة وغيرها من الأسباب، وفي سبيل ذلك يبحثن السيدات عن حل لهذه المشكلة، لا تقلقي سيدتي سوف نُقدم لكي الحل بطريقة طبيعية وآمنة من خلال الوصفات المنزلية وبطريقة سهلة وغير مكلفة ولا تحتاج لمجهود.

وصفة الرمان لـ تضييق المهبل :
من الوصفات الشهيرة التي تستخدم في تضييق المهبل هي وصفة الرمان، ويستخدم الرمان عن طريق تجفيف قشر الرمان في الشمس حتى يجف تمامًا ثم طحنه ناعمً، يوضع مسحوق قشر الرمان على النار مع كوب من الماء حتى تمام الغليان ثم يُترك ليبرد، ويستخدم في غسيل المهبل ثلاث مرات في الأسبوع ويُفضل أن يتم غسيل المهبل قبل العلاقة الزوجية بحوالي ربع ساعة.

زبدة الشيا ” الكاريتى ” :
يُطلق على زبدة الشيا ” ذهب المرأة ” لـ فوائدها الكثيرة وتستخرج الشيا من جوز شجر الشيا في إفريقيا والتى يُطلق عليها هناك” شجرة الحياة “.

وتُستخدم زبدة الشيا في تضيق المهبل عن طريق، وضع زبدة الشيا في المبرد بضع دقائق، ثم أخذ قطعة صغيرة من زبدة الشيا الباردة ووضعها داخل المهبل قبل الذهاب إلى النوم، مع ملاحظة عدم وضعها قبل الممارسة الحميمة.

عشبة القرض لتضييق المهبل :
من الأعشاب الشهيرة جدًا والتي تستخدم في العلاجات الطبيعية الخاصة بالمهبل كما تعمل على تضيق المهبل بصورة رائعة، وتستخدم عن طريق إحضار مسحوق القرض من العطار، ثم إضافة ملعقة من المسحوق على ربع كوب من الماء الدافئ وتركه مدة 10 دقائق نلاحظ أن لونه تحول إلى الون الأحمر، نُحضر قطعة من الشاش النظيف ثم تُغمر في المزيج وتضعها السيدة بالمهبل مدة 40 دقيقة، وتكرر الوصفة أسبوعيًا.

استخدام الشبّة في تضييق المهبل :
الشبه من المواد الآمنة تماما والتي يُنصح بها خبراء العلاج الطبيعي، فهي تعمل كمطهر لمنطقة المهبل وتُساعد على شدة وتضيقه بسرعة وفاعلية، كل ما عليكي سيدتي هو طحن مقدار من الشبة ومزجه بالماء الدافئ ويتم استخدامه كغسول مهبلي أو دوش مهبلي، حيث أنه لا يتسبب في أي اضرار أو مشاكل جانبية، ويُفضل استخدامه مباشرة قبل الجماع .

بيكربونات الصودا في تضييق المهبل :
تستخدم الكثير من السيدات وحسب الوصفات الشعبية بيكربونات الصودا في علاج الالتهابات التي تُصيب المهبل حيث أن لها قدرة فائقة على تطهير المهبل، ولكن ما لا يعرفه الكثير قدرة بيكربونات الصودا على تضيق المهبل بصورة طبيعية، وذلك عن طريق إذابة بيكربونات الصودا مع الماء واستخدامه غسول للمهبل مرتين أسبوعيًا وستشعرين بالفرق.

خلطة المستكة وزيت الزيتون لتضييق المهبل :
تتكون هذه الوصفة الهمة من ربع ملعقة من المستكة المطحونة ومزجها بمقدار من زيت الزيتون أو زيت السمسم، وتتناوله السيدة كل يوم في الصباح وقبل تناول وجبة الإفطار بوقت قصير، ويُفضل تناوله قبل الجماع أيضًا، المواظبة والانتظام في تناول هذا المزيج يُعطى نتائج رائعة في تضييق المهبل وعلاج الكثير من مشاكل جهاز المرأة التناسلي وبطريقة طبيعية.

الليمون في تضييق المهبل :
يمكنك استخدام الليمون وتخفيفه بالماء لعمل دوش مهبلي أو غسول حيث يُساعد الليمون على تضيق المهبل بفاعلية وبصورة سهلة وطبيعية، وتطهيره أيضًا من البكتريا، ولكن أحذرى سيدتى من استعماله كثيرًا حيث أنه وسط حامضي وقد يؤُر على المهبل بطريقة عكسية ويزيد الأمر سوءا ويكفى مرة واحدة في الأسبوع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *