فوائد فيتامين هـ للمناطق الحساسة

هناك عدة مناطق في الجسم ، تكون أكثر حساسية عن غيرها ، حيث تتأثر بالعوامل الخارجية كالشمس والحرارة والرطوبة ، وقد تتأثر تلك المناطق للاصابة أيضا بالاكزيما او القوباء أو غيرها من الأمراض الجلدية ، والتي لا تظهر على باقي المناطق بالجسم .

ويمكن الحفاظ على هذه المناطق الحساسة عن طريق استخدام فيتامين هـ ، والذي يعمل كمضاد للالتهاب ، وفي نفس الوقت مرطب ومغذي للبشرة ، والذي يكون عن طريق زيت فيتامين هـ أو كبسولات دوائية .

المناطق الحساسة بالجسم
يكون الجلد في المناطق الحساسة رقيا جدا عن غيره من المناطق الأخرى ، وهذه المناطق هي :
– منطقة الوجه والخدين .
– محيط العين والأذن والشفاه .
– منطقة الرقبة .
– تحت الإبطين .
– منطقة العانة والبكيني .

فوائد فيتامين هـ للمناطق الحساسة
1- بشرة الوجه : يعمل فيتامين هـ على ترطيب البشرة ، سواء تم تناوله عن طريق الكبسولات الفموية أو تطبيقه ككريم على الوجه ، وهو ما يساعد على ترطيب البشرة الحساسة ، حيث يوفر الفيتامين الرطوبة اللازمة هذا بالاضافة إلى مضادات الأكسدة .

والمعروف عن زيت فيتامين هـ أنه ليس علاج ومرطب يومي للبشرة ، لأنه لزج وسميك جدا ، ولكنه علاج مناسب لوقت النوم للحفاظ على الجلد ، ويفضل أيضا مزجه مع زيت الزيتون وهو ما يجعل الخليط ينفذ بسرعة داخل البشرة ويحافظ أكثر على الرطوبة الجافة .

2- فيتامين هـ للشفاه : يساعد زيت فيتامين هـ على تلطيف بشرة الشفاه، وبالتالي يعمل على التخلص من جفافها .

3- فيتامين هـ لمنطقة العانة : يعمل زيت فيتامين هـ على علاج ندبات الشعر التي تحدث بعد الحلاقة ، كما يقضي على حكة الجلد ، ويسهل اعادة نمو الشعر ، ويجعله أكثر لمعة وبملمس ناعم ، ويمنع احتكاك الملابس الداخلية مع الجلد .

4- فيتامين هـ للمهبل : يعمل زيت فيتامين هـ على ترطيب المهبل ، فالمعروف أن المهبل الجاف يسبب الألم أثناء الجماع كما أنه يشعر بعدم الراحة اثناء المشي وممارسة التمارين ، وقد يكون جفاف المهبل بسبب انقطاع الطمث أو الولادة أو بسبب تناول حبوب منع الحمل .

ويمكن وضع زيت فيتامين هـ في المهبل عن طريق تحاميل مصنوعة منه ، والتي يسهل وضعها والاستفادة منها .

5- فيتامين هـ  لمنطقة تحت الابطين : المعروف عن فيتامين هـ أنه مضاد للالتهاب ، وبالتالي فإنه يمنع التكتلات المؤلمة ويعالجها ، والتي تحدث بسبب الحلاقة أو إزالة الشعر الزائد من هذه المنطقة .

6- فيتامين هـ لحول العينين : منطقة حول العين من المناطق الرقيقة جدا في الوجه ، والتي تظهر فيها الهالات السوداء ، فتدليكها بزيت فيتامين هـ يساعد كثيرا على تفتيحها ، وأيضا حول الأذن والرقبة ، كما يساعد أيضا في تنعيم المناطق الخشنة كالأكواع والركب .

7- فيتامين هـ لعلاج الندبات : يمكن استخدام كبسولات فيتامين هـ في علاج الندبات وحب الشباب ، حيث يساعد هذا الفيتامين على تنظيم انتاج البروتينات الخاصة بالجلد والتي من اشهرها الكولاجين ، مما يساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

ويعمل فيتامين هـ أيضا على تكوين الكراتين مما يساعد في تفتيح البقع الداكنة ومعالجة الندبات ، ويعزز من اصلاح الأنسجة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *