فوائد العنب للبشرة

كتابة ميرفت عبد المنعم آخر تحديث: 31 يوليو 2018 , 00:44

العنب واحد من بين أنواع الفواكه المحبوبة جدا من قبل الجميع حول العالم، فهو فاكهة لذيذة وغنية جدا بالكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة والمفيدة جدا للجسم، ويحتوي أيضا على نسبة كبيرة من الألياف والماء والسكر الطبيعي.

فوائد العنب للبشرة :
بجانب الفوائد الكثيرة التي توجد في العنب بالنسبة للجسم فإنه يوجد العديد من الفوائد في العنب تخص البشرة على وجه التحديد، ومن بين الفوائد التي توجد في العنب للبشرة ما يلي :

1-  يحتوي العنب على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة مما تجعله من الفواكه الممتازة في المحافظة على صحة البشرة والشباب الدائم من خلال مقاومة علامات التقدم في العمر والتجاعيد.

2-  يحافظ على البشرة من الحروق التي تتعرض لها من أشعة الشمس.
3-  العنب من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء مما يجعله مناسب جدا في المحافظة على رطوبة البشرة.

4-  يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة.
5-  يعد من المقشرات الطبيعية التي تساهم في تقشير الوجه بشكل طبيعي.
6-  كما من الممكن أن يستخدم لمعالجة لسعة الحشرات والتي من بينها البعوض والنحل.
7-  ويستخدم العنب الأسود أيضا في التخلص من الحبوب والبثور حيث يحتوي على الكثير من خصائص المضادة للإلتهابات كما يحتوي على العناصر المغذية.

8-  تساهم في تقوية الأوردة الدموية التي تصل الدم إلى البشرة ومن ثم زيادة نضارة البشرة.
9-  كما يستخدم العنب الأسود على وجه التحديد في التخلص من الهالات السوداء التي توجد تحت العين نتيجة الإرهاق ومن الممكن اللجوء إلى زيت بذور العنب الأسود الفعالة جدا للتخلص من تلك المشكلة على الفور.

10-  كما يعد العنب الأخضر من بين أنواع العنب الفعالة جدا في موازنة الدهون خاصة لصاحبات البشرة الدهنية حيث يعمل على تثبيت المكياج على الوجه وتوجد الكثير من وصفات العنب الأخضر للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية.

وصفات طبيعية للبشرة باستخدام العنب :
من الممكن استخدام العنب في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تخص البشرة للمحافظة عليها والتي من بينها ما يلي :

1-  العنب مع الطحين :
حيث يتم خلال تلك الوصفة خلط كمية من العنب مع الطحين ومن ثم وضع الخليط على الوجه ويترك على الوجه لفترة 10 دقائق ومن ثم القيام بغسل الوجه بالماء.

2-  خليط العنب مع العسل :
حيث يتم خلط العنب مع العسل الأبيض ومن ثم القيام بوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة وينصح خبراء التجميل بضرورة اللجوء إلى ذلك الخليط بشكل مستمر لما له من فوائد في التخلص من حروق الشمس.

3-  ومن الممكن استخدام العنب الأخضر وفركه جيدا على الوجه وتلك الطريقة فعالة جدا في التخلص من خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

4-  ومن الممكن خلط لب الأفوكادو والعسل الأبيض وكمية من ماء الورد ووضع الخليط على الوجه ونتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثم القيام بغسل الوجه جيدا من خلال الماء الفاتر.

فوائد عامة للعنب :
وبالطبع لا تتوقف الفوائد الخاصة بالعنب بمختلف أشكاله على البشرة فقط بل يوجد له الكثير من الفوائد الأخرى والتي من بينها ما يلي :

1-  العنب من العلاجات الفعالة جدا التي تستخدم في التخلص من الصداع خاصة الصداع النصفي.
2-  العنب مفيد جدا في المحافظة على سلامة العين وصحتها.
3-  يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي التخلص من مشاكل القلب والشرايين.
4-  يساهم في التخلص من مشاكل الربو.
5-  كما يعد العنب من المواد المضادة للالتهاب ويخلص الجسم من الفيروسات.
6-  يعمل على تخلص الجسم من مشاكل الجهاز الهضمي والتي من بينها الإمساك الذي يزعج الكثير من الناس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق