أطعمة تزود من عمر شكل الوجه

- -

يجب أن نعلم جيداً أن ما نتناوله من الطعام ، هو المسئول الأول والأخير على صحة الجسم وشبابه ، فتناول بعض الأطعمة يمكن أن ينعكس سلباً على صحة وشباب الجسم ، كما أن لتناول الطعام الصحي أهمية كبيرة في صحة وحيوية الجسم  ، فهناك بعض الأطعمة التي يجب علينا التقليل منها كي لا تؤثر على شبابنا وصحتنا .

أطعمة تزود من عمر شكل الوجه

– الحلويات بأنواعها : يؤدي  التناول المفرط للحلويات لزيادة الوزن ، وارتفاع الكتلة الدهنية في مناطق متفرقة من الجسم ، كما يؤدي لارتفاع نسب الكوليسترول في الدم ، مما يسبب أضراراً بالغة على صحة القلب ، كما تؤدي لظهور علامات التقدم بالسن على البشرة والجلد ، ويرجع هذا لتفاعل السكر الزائد مع البروتين مما يؤدي لمهاجمة الكولاجين ، فيتسبب ذلك في تلف خلايا البشرة وظهورها بمظهر كبير ، كما تتسبب الحلويات في تآكل مينا الأسنان وتسوسها ، مما يعطي مظهر غير صحي للفم والأسنان .

– الأطعمة الحارة : يمكن للأطعمة الحارة أن تؤثر سلباً على صحة المعدة والجهاز الهضمي في حال تناولها بكثرة ، كما أنها من أسباب ظهور دوالي بالساقين الأمر الذي يعطي مظهراً أكبر في العمر ، ويمكن  أن تؤدي الأطعمة الحارة إلى تمدد  الأوعية الدموية ، مما ينتج عنه انتفاخات واحمرار بالجلد ، ويؤدي ذلك للظهور بمظهر غير صحي ، وكبير بالسن .

– الملح الزائد في الطعام : تعد الأطعمة المالحة من أكثر الأسباب وراء ظهور التجاعيد ، حيث يؤدي الصوديوم لاحتباس السوائل ، مما يؤدي لانتفاخ البشرة وتورمها ، والجدير بالذكر أن ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم ، يمكن أن تؤدي لتراكم الدهون ، وزيادة الوزن مما ينتج عنه قلة النشاط وظهور مظاهر التقدم بالعمر .

– الأطعمة الغنية بالدهون الغير صحية : توجد الدهون غير الصحية في المأكولات السريعة ، حيث تحتوي على دهون مهدرجة التي تتسب في الحاق الضرر بالكولاجين المسئول عن صحة وشباب البشرة . ومن هذه الأطعمة البطاطا المقلية ، والبرجر والدجاج المقلي ، وتحتوي هذه الأطعمة على نسب عالية من الكوليسترول الضار بصحة القلب والشرايين .

– اللحوم المحفوظة : تحتوي اللحوم المحفوظة على العديد من المواد الضارة كالصوديوم الذي يؤدي لاحتباس السوائل ، كما يتسبب في بعض المشكلات الصحية كأمراض القلب ، ويزيد من فرص حدوث علامات التقدم بالسن .

– اللحم المشوي : يمكن للطبقة السوداء الناتجة عن الشواء أن تتسبب في العديد من المشكلات الصحية ، حيث تحتوي هذه الطبقة على مواد هيدروكربونية ، والتي تتسبب في حدوث التهابات مختلفة بالجسم ، وتؤدي هذه الالتهابات لإعاقة إفراز الجسم للكولاجين المسئول عن صحة ونضارة البشرة .

– الكافيين : اعتاد غالبية الناس على شرب المنبهات كالقهوة والشاي والتي تحتوي على مادة الكافيين ، وكذلك المشروبات الغازية ، فيعمل الكافيين على التسبب في جفاف البشرة ، مما يؤدي لسرعة ظهور التجاعيد ، بالإضافة للكميات الهائلة من السكر التي تؤدي لتلف خلايا الجلد ، والجدير بالذكر أثرها السئ على مظهر الأسنان ، حيث يؤدي لاصفراراها وتآكلها .

فيجب أن يعتمد الانسان نظام غذائي صحي ، ليتمتع بالصحة والجمال معاً ، فتناول الخضروات والفاكهة بكميات كبيرة من مصادر التمتع بالصحة والشباب ، ويمكن تناول جميع الأطعمة بنسب قليلة حتى لا تتسبب في الحاق الضرر والتلف بأجسامنا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *