أغرب استخدامات للنفط في الصناعة

الاستخدام الرئيسي للنفط لن يفاجئك على الإطلاق، حوالي 50 بالمائة من النفط الذي نستخدمه يدخل في صناعة البنزين، في الواقع يستخدم حوالي 70 في المئة للنقل بشكل عام، لكن يدخل أيضًا النفط ومنتجاته في صنع مجموعة كاملة من المنتجات الأخرى التي قد لا تتوقعها .

أغرب استخدامات للنفط :
– مضغ العلكة :
قد تكون مفاجأة بالنسبة إليك ولكن نعم هذا صحيح، العلكة تحتوي على النفط، هل سبق لك في أي وقت مضى تساءلت من أين تأتي ليونة ومطاطية العلكة ؟ في الواقع يرجع جزء كبير منها إلى النفط، وتشتمل مكونات قاعدة العلكة على الشمع ، والنفط ، وحمض الإستياريك ، والغليسيرين ، اللانولين ومكونات أخرى .

– المعدات الرياضية :
الرياضة اليوم لن تكون هي نفسها دون النفط، كرات الغولف الحديثة ، وكرات القدم ، وملاعب كرة القدم ، والعشب الصناعي ، وكرات السلة ، ومضارب التنس ، والزحافات ، كلها مصنوعة جزئياً من النفط بشكل أو بآخر .

أحمر الشفاه :
غالباً ما يستخدم شمع البارافين لإكساب أحمر الشفاه شكله ويساعد على جعله سهل التطبيق، وشمع البارافين هي مادة صلبة ناعمة بيضاء أو عديمة اللون مشتقة من البترول أو الفحم أو الصخر الزيتي، وأحمر الشفاه ليس قائماً على استخدام شمع البارافين القائم على النفط فقط، بل هو يعتمد على قائمة طويلة من المنتجات بما في ذلك الشموع ، والطلاء الحلوى وكرات الطلاء كلها تستخدم شمع البارافين .

– الأسنان الصناعية :
تستخدم أطقم الأسنان الحديثة الأصباغ الكربونية لتصبغها، وغالباً ما يتم تصنيع الأصباغ باستخدام موارد الفحم والنفط والخضروات، هذه الأصباغ معتمدة من إدارة الأغذية والأدوية ويمكن أن تكون مشابهة لتلوينات الطعام الموجودة في مطبخك، ولكن إذا كان عليك أن تختار بين الحفاظ على لون وردي صحي باستخدام الخيط أو عن طريق الحصول على مجموعة مزيفة ملوّنة بالوقود الأحفوري، فمن الأفضل استخدام الخيط .

– أوتار الجيتار :
معظم أوتار الغيتار الحديثة مصنوعة من النايلون المصنوع بدوره من البترول، ومن الجدير بالذكر فقد تم إنتاج النايلون لأول مرة في 28 فبراير 1935 من قبل والاس كاروثرز في منشأة الأبحاث في دوبونت، وكان كاروثرز يبحث عن بديل حريري ، والذي ندر في زمن الحرب .

العطور والكولونيا :
كثيرا ما يستخدم مصنعو العطور والكولونيا المواد الكيماوية التركيبية مثل البترول لإضفاء الروائح الدائمة وتقليص النفقات، ويقوم البترول بضبط الرطوبة مع الرائحة على الجلد، والعطور ليست وحدها التي تستخدم البروبيلين غليكول القائم على النفط ، بل يمكن العثور عليه في العديد من المنتجات الأخرى مثل الشامبو والطلاء على سبيل المثال .

– العدسات اللاصقة :
العدسات اللاصقة مصنوعة من البوليمرات الاصطناعية التي تستخرج من البترول، وهي التي تجعلها ناعمة قابلة للطي ومريحة للارتداء، كما تسمح هذه البوليمرات للأكسجين بالتخلل من العدسة، وهي وظيفة مهمة لارتداء العدسات اللاصقة .

مزيلات الروائح ومضادات التعرق :
إن الأشياء الرئيسية التي يستخدمها الكثير منا للحصول على رائحة طيبة مثل العطور والكولونيا ، ومزيلات العرق ومضادات التعرق تستخدم عادة البروبيلين غليكول، والمواد التي تعتمد على النفط هي وسيلة رخيصة لتليين المنتجات وجعل سهلة التطبيق .

– طعم الصيد :
يلعب البترول دورًا في كل جوانب الصيد تقريبًا مثل الطعم والأقطاب وأغطية النجاة وقوارب الصيد وصناديق الثلج للحفاظ على برودة أسماكك، وحتى أن أكياس النايلون المرفقة بها طعم الصيد مصنوعة هي الأخرى من البترول .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *