كيفية اختيار الفيتامينات للمعدة الحساسة

يأخذ الكثير من الناس مكملات الفيتامينات و المعادن لمنع نزلات البرد و الانفلونزا و الأمراض و لتحسين صحتهم بشكل عام . بعض المكملات الغذائية ، و خاصة الكالسيوم و الحديد و فيتامين سي بجرعات عالية ، يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات المعدة مثل الغازات و الإسهال . قد يكون الأفراد الذين يعانون من معدة حساسة أكثر عرضة لتجربة عدم الارتياح الهضمي عند تناول المكملات الغذائية . لحسن الحظ ، هناك الفيتامينات التي يتم إنشاؤها خصيصا للأفراد الذين يعانون من معدة حساسة .

فيتامينات قوس قزح
تعد هذه الفيتامينات الغذائية مثالية للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المعدة بسهولة . و وفقًا لصانعي الفيتامين ، فإن الإنزيمات الهاضمة و النباتات و البروبيوتيك الموجودة في الفيتامينات تجعلها أكثر لطفاً على المعدة . البروبيوتيك هي البكتيريا الجيدة مثل تلك الموجودة في جسمك بشكل طبيعي . يقول الخبراء في مايو كلينك إن البروبيوتيك قد يساعد في علاج الإسهال و متلازمة القولون العصبي .

الفيتامينات السائلة
يتم الترويج للفيتامينات السائلة بأنها ألطف على المعدة من الحبوب أو الكبسولات . يتم امتصاص الفيتامينات في شكل سائل بسهولة أكبر من قبل الجسم .

المكملات الغذائية بطيئة الإمتصاص
مكملات الحديد معروف أنها تسبب اضطراب في البطن . إذا كان عليك تناول أقراص الحديد أثناء الحمل أو لعلاج فقر الدم ، تفيد الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة أنه يمكنك تقليل انزعاج المعدة إذا كنت تتناول الحبوب مع الطعام . منتجات الحديد بطيئة الامتصاص قد تساعد أيضًا في تقليل الشعور بعدم الراحة في البطن .

نصائح هامة للأشخاص الذين يعانون من معدة حساسة و يتناولون مكملات الفيتامينات
كن على دراية تامة بأن الحصول على الفيتامينات و المعادن من المصادر الطبيعية أفضل و أكثر صحة بكثير من الحصول عليها عن طريق تناول المكملات ، و لكن هناك بعض الظروف التي تفرض عليك تناول المكملات مثل نقص الفيتامينات أو النساء الحوامل أو الأشخاص الرياضيين أو بعض الظروف الصحية الأخرى . و لكن إذا كنت تعاني من معدة حساسة و مضطر إلى تناول الفيتامينات الإضافية ، فيجب عليك أخذ بعض الإجراءات للحفاظ على سلامة معدتك أو تقليل تحسسها، بما في ذلك :

– تجنب تناول الفيتامينات على معدة فارغة ، يمكنك تناولها بعد الوجبات الخفيفة أو في وسط الطعام لتقليل انزعاج المعدة .
– تناول الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتك ، مثل الزبادي ، خلال يومك لتعزيز البكتريا الجيدة و تقليل حساسية المعدة و تعزيز عملية الهضم .
– شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم ، للحفاظ على سلامة جهازك الهضمي .
– تجنب المشروبات التي تحتوي على كافيين ، بما ذلك الشاي و القهوة و المشروبات الغازية ، لأنها قد تزيد من حساسية المعدة و تهيجها .
– الابتعاد عن الأطعمة الدهنية و الوجبات السريعة التي تفاقم تحسس المعدة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *