أخطاء ترتكبها عند تحضير السلطة

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 31 يوليو 2018 , 22:49

يلجأ الكثير منا  إلى السلطة عندما نريد وجبة صحية – فهي طريقة رائعة للحصول على حصص متعددة من الخضار (الذي يحتاج معظمنا للمزيد منه). لكننا نسمع الكثير من الشكاوي حول السلطات: إنها ليست مرضية ، فهي ليست شهية ، أو أنها تستغرق عمل كثير لتحضيرها .

بعض الأخطاء التي تقومبها أثناء تحضير السلطة :
1- عدم إضافة البروتين : عندما يشتكي الناس من أن السلطة غير مشبعة ، فقد يعود السبب إلى أن مكوناتها لم تكن تحتوي على  العناصر الكافية ، فيعتبر البروتين من أكثر العناصر المغذية ، التي يمكن إضافتها لطبق سلطة ، ومن أمثلته الدجاج المشوي  التونة المعلبة ، شرائح اللحم المحفوظة في الثلاجة ، وكلها خيارات عالية الجودة للبروتين ، ولكنك لا تحتاج إلى استخدام اللحوم دائما ، فالكينوا تحتوي على نسبة عالية من البروتين ، وكذلك خبز التوفو ، الفاصوليا والعدس .

2- التتبيلة خالية الدهون : بالإضافة إلى أن معظم الناس لا يتذوقون طعما جيدا للسلطة ، ولديها قوام رقيق غير مستقر ( وغالبا ما يكون محملا بالسكر) ، فقد توصلت الدراسات أنك لا تستطيع استيعاب الكاروتينات في جميع الخضار ، مع وجود تتبيلة خالية من الدهون ، فيفضل احتوائها على دسم كامل لامتصاص جميع العناصر الغذائية ، وجعل السلطة مشبعة أكثر .

3- نسيان الفاكهة الطازجة : بعض الناس يعتمدون على الفواكه المجففة مثل التوت البري المجفف أو الكرز المجفف لإضافة لمسة من النكهة واللون. لكن الفواكه الطازجة (مثل شرائح الفراولة أو التفاح المفروم) أكثر ذكاءً. إنها تضفي نفس النوع من الحلاوة ، ولكن لأنها محملة بالماء وتشغل مساحة أكبر من الفواكه المجففة ، فهي أكثر إرضاءً بعدد أقل من السعرات الحرارية.

4- عدم تقليبها : هل تقسم السلطة في وعاء ثم تسكب الصلصة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فستنتهي ببعض القطع المنقوعة وغيرها من القطع الجافة ، التي ليست لطيفة جدًا. خذ نصيحة من المطاعم وقم بتوزيع التتبيلة ، قم بتحريكها جيدا  باستخدام ملقط (أو شوكتين) ، ثم تقسيمها . ستستخدم كمية أقل بكثير من التتبيلة بهذه الطريقة ولكن سيتم تغطية كل قضمة وحصولها على نكهة .

5- جعلها غير ملائمة : الكثير من الناس يتخطي السلطات لأنها تبدو كثيفة العمل. مثل  غسل ، تقطيع ، وإعداد الخضار بعد يوم طويل متعب؟ (لست كذلك!) بدلاً من ذلك ، خذ 15 دقيقة في نهاية الأسبوع لتحضير مكونات السلطة الخاصة بك للأسبوع  : طهي وعاء من الحبوب الكاملة ، وغسل الخضروات (ضعها في كيس بلاستيكي مع منشفة ورقية للتخلص من الرطوبة) ، و الخضار ، والإضافات الاخرى مثل البيض المسلوق ، والدجاج المشوي ، أو الفول. شراء أو تحضير التتبيلة التي تحبها. خذها خطوة أعد وأجمع عدد قليل من السلطات الممزقة التي يمكنك انتزاعها من الثلاجة. عندما تكون الوجبات الصحية خيارات سريعة وسهلة ، فمن المرجح أن تصبح جزءًا روتينيًا من حياتنا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق