جامعة روكفلر بأمريكا وكيفية الالتحاق بها

جامعة روكفلر : هي أحد الجامعات الامريكية وتعتبر مركزًا للبحث العلمي في العلوم البيولوجية والطبية، وتوفر للطلاب العديد من البرامج التعليمية ويمكن دراسة الماجستير والدكتوراه وما بعد الدكتوراه، وتعتبر جامعة روكفلر واحدة من أقدم معاهد البحوث الطبية الحيوية في الولايات المتحدة.

معلومات عن جامعة روكفلر الامريكية :
تقع جامعة روكفلر على الجانب الشرقي العلوي من مانهاتن بين شارع 63 و 68 في شارع يورك، تضم  الجامعة أعضاء هيئة التدريس مكونة من 82 شخص، 37 عضوًا في الأكاديمية الوطنية للعلوم ، و 17 عضوًا في الأكاديمية الوطنية للطب، و 7 من الحاصلين على جوائز Lasker ، وخمسة من الحائزين على جائزة نوبل، وفي عام 2017 ، كان هناك حوالي 36 من الحائزين على جائزة نوبل مرتبطين بجامعة روكفلر.

وقد أصبح ريتشارد بي. ليفتون المدير التنفيذي السابق لمركز علم الوراثة البشرية والجينوم في جامعة ييل الرئيس الحادي عشر لجامعة روكفلر في 1 سبتمبر 2016، وتنشر مطبعة الجامعة عدة مجلات ناجحة وهي مجلة الطب التجريبي، ومجلة بيولوجيا الخلية، ومجلة علم وظائف الأعضاء العامة.

لأكثر من 100 عام  كان علم الطب الحيوي ذات الأولويّة في جامعة روكفلر التي تأسست في عام 1901 على يد جون روكفلر حيث كانت معهد روكفلر للبحوث الطبية، وكانت أول مؤسسة في الولايات المتحدة مخصصة فقط لفهم أسباب المرض، واليوم وهي واحدة من أهم  مراكز البحوث في العالم .

وقد استقبل برنامج الدراسات العليا طلابه الأوائل لأول مرة عام 1955 ، ومنذ ذلك الحين حصل أكثر من 1200 عالم على شهادات من جامعة روكفلر، ويفتخر الطالب المتخرجين من جامعة روكفلر أنهم جزءًا من مجتمع متنوع يتألف من أكثر من 2000 شخص ، بما في ذلك طلاب الكليات وطلاب الدكتوراه والماجستير، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين الإداريين.

تحتوي جامعة روكفلر على موقع المتاخم لكلية طب وايل كورنيل ومستشفى نيويورك بريسبيتيريان ومركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان يضعنا في مركز مهم في النشاط العلمي،  يتمتع الطلاب ببرنامج تدريب شخصي عالي ومرن.

من أهم التخصصات في جامعة روكفلر الامريكية :
– كلية الآدب .
– كلية العلوم.
– كلية الطب.
– كلية الهندسة.
– كلية العلوم البيولوجية.
– كلية الكيماء.
– كلية الرياضيات.
– كلية الفيزياء.
– كلية الصيدلة.
– كلية العلوم الطبيعية.
– كلية علم الجغرافيا.
– كلية العلوم الاجتماعية.
– كلية علم النفس.
– كلية علم الفلسفة.
– كلية الطب الحيوي.

كيفية التقديم في جامعة روكفلر الامريكية :
يمكن التقديم للجامعة عن طريق الانترنت عبر الموقع الرسمي للجامعة، أولا يجب على الطالب تحديد أي من البرامج التي يريد دراستها، ولتعرف على الشروط الاساسية لكل برنامج، ويجب على المتقدمين إثبات مستوى عال من الإنجاز في العلوم البيولوجية والكيميائية والرياضية أو الفيزيائية وعلى حسب كل برنامج.

يجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت عبر الموقع graduateapplication.rockefeller.edu ويجب أن تشمل التقديم كل من :
– البيان الشخصي الذي يصف الخلفية الأكاديمية للطالب والخبرات البحثية والأهداف المهنية.
– نسخة رسمية من أخر شهادة تعليم رسمية .
– ثلاثة أو أربعة خطابات توصية من أساتذة يمكنهم تقييم قدرات الطالب على البحث.
– درجة التوفل أو ما يثبت اجادة اللغة الانجليزية.
– رسوم الطلب وهي 50 دولار
– تقديم درجات امتحان القبول العام المتقدم والعالي (GRE).

ويجب استلام الطلبات قبل 1 ديسمبر، ويتم تقييم التطبيقات من قبل أعضاء هيئة التدريس الذين يعملون في مجموعة واسعة من المجالات، ويبحثون عن الطلاب الذين أظهروا التزامًا بالتميز العلمي والذين يعتقدون أنهم سيزدهرون في البرامج التعليمية

وستتم ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني الخاص بالطالب تؤكد موافقة الجامعة لالتحاقه بها، ويتم تبليغه ببدء موعد الدراسة حتى يستكمل اجراءات السفر والتسجيل الرسمي بالجامعة

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *