فوائد الجريب فروت لعلاج نقص نسبة الحديد

يعتمد جسم الإنسان على عدد كبير من المغذيات و العناصر ، و هذه العناصر من بينها الحديد و الكالسيوم و المنغنيز و غيرها العديد من المعادن الأخرى ، هذا فضلا عن عدد كبير من الفيتامينات المختلفة ، و التي تقوم عليها مختلف العمليات الحيوية.

الحديد
الحديد في النظام الغذائي الخاص بك هو أكثر العناصر التي يوصي الأطباء بتوافرها ، فهو عنصر ضروري للحفاظ على صحتك بشكل عام ، حيث أن الحديد يعمل على نقل الأكسجين في جميع انحاء الجسم و يحمي صحة خلايا الدم الحمراء ، و إذا كان الطبيب قد أكد ان لديك نقص في الحديد ، فمن المهم بالنسبة لك تحديد كمية الحديد التي يجب ان تستهلكها كل يوم ، و العمل على دمج المصادر الغذائية من الحديد في النظام الغذائي الخاص بك.

نقص الحديد
إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الحديد ، قد تشعر بالخمول و التعب ، و إذا كنت مرهق في كل وقت ، فإنه يمكن أن يكون من الصعب ممارسة حياتك الشخصية و المهنية علي حد سواء ، و قد تعاني أيضا الصداع و تعكر المزاج و الانفعال و تبدو أكثر شحوبا ، و تشعر بالضعف و البرد و الارتباك .

كما أن الأطفال الذين لا يحصلون علي ما يكفي من الحديد قد يتعرضوا لمشاكل في النمو فضلا عن اصابتهم ببعض المشاكل السلوكية ، و بالنسبة للنساء الحوامل المصابات بنقص في الحديد فهم معرضات لخطر انخفاض وزن الجنين عند الولادة أو ولادة أطفال مبتسرين.

ما الذي يسبب نقص الحديد ؟
النساء الحوامل أو المرضعات غالبا ما يعانين من نقص في الحديد ، كما أن الحيض يمكن ان يسبب أيضا انخفاض مخازن الحديد ، كذلك النزيف في الجهاز الهضمي الخاص بك ، يمكن ان يقلل من مستوي الحديد الخاص بك أيضا ، و الناس الذين لا يأكلون ما يكفي من الاطعمة الغنية بالحديد غالبا ما يعانوا من نقص الحديد ، فضلا عن المراهقين الذين أجسادهم تنمو بسرعة ، و بعض الناس الذين لديهم ظروف طبية تحول دون امتصاص الحديد في أجسادهم بشكل صحيح.

الحديد و الجريب فروت
إذا كان لديك نقص الحديد ، قد يصف طبيبك ملاحق الحديد و عليك باستهلاك حمية عالية بالاطعمة الغنية بالحديد مثل لحوم البقر و الدجاج ، و الماكولات البحرية و الخضروات الورقية الخضراء الداكنة ، كما أن فيتامين ج يساعد جسمك على امتصاص الحديد على نحو أفضل ، و يعتبر الجريب فروت من أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين ج .

و لذلك يمكنك أخذ الملحق الخاص بك مع كوب من عصير الجريب فروت ، أو تناول الجريب فرويت مع وجبه غنيه بالحديد ، و سوف يساعدك هذا على الحصول علي الاستفادة الكاملة من الحديد ، و لكن قد يؤثر الجريب فروت على فعالية بعض الادوية ، لذلك تأكد من طبيبك قبل تناوله و امكانية تأثيره على الأطعمة.

اعتبارات تتعلق بالجريب فروت
عصير الجريب فروت ليس آمن للجميع ، حيث انه يتداخل مع قدرة جسمك على استقلاب البروستاتا ، و قد يتداخل مع بعض أدوية القلب ، لذلك إذا كنت تاخذ العلاجات الخاصة بالبروستاتا ستحتاج تجنب عصير الجريب فروت ، و يمكنك الحصول على نفس الفوائد من عصائر الفاكهة الأخرى مثل البرتقال و عصير الأناناس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *