كيفية ازالة الكرش وانقاص الوزن في اسبوع

تعتبر واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الكثير هي مشكلة زيادة الوزن وعدم القدرة على فقد دهون على البطن وازالة الكرش، وفيما يلى بعض نصائح الخبراء التي تساعد في تخفيف الوزن وإزالة الكرش في اسبوع .

كيفية ازالة الكرش وانقاص الوزن في اسبوع :
أولا يحب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية والتمارين الخاصة بالبطن، ويعتبر المشي هو أفضل الطرق لعلاج الكرش، وفي حالة الشكوى من أي مشاكل صحية يجب استشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمارين الرياضية، ويجب الحذر من اتباع  طريقة للتخلص من الكرش اعتمادا على أحد الأنظمة الغذائية فقط دون ممارسة الرياضة، لأن ذلك يسبب ضعف في العضلات.

– يجب تغير نظام الحياة اليومي وتجنب الجلوس وتناول الطعام أمام التلفزيون لفترة طويلة، لأن ذلك يدفع الشخص إلى التهام  كميات كبيرة من الطعام دون وعي، كما يفضل استبدال استخدام السيارة وركوب المصعد بالمشي وصعود السلالم.

– يجب الحرص على تناول كميات كبيرة من الخضروات الطازجة مثل البقدونس والفجل والكرفس والخيار والخس والطماطم، حتى لكي تعطى الجسم الشعور بالشبع ويقلل من الاصابة بالإمساك، وتناول الفاكهة ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل الجريب فروت والبطيخ والتفاح والحذر من تناول كل من العنب والتين والتمور والمانجو.

– يجب الابتعاد عن تناول اللب والسوداني والمكسرات والشوكولاتة وعدم تناول المياه الغازية والأطعمة المقلية، ولكن يمكن تناولها مسلوقة أو مشوية لأن نسبة الدهون فيها منخفضة إلى الحد الأدنى، والحرص على عدم تناول اللحوم الدهنية مثل الكبد والكباب ولحمة الرأس، ويفضل تناول اللحم البقري الصغير واللحوم منزوعة الدهون.

– يجب الابتعاد عن تناول السكريات، واستبدال السكر ببعض البدائل الغذائية  مثل العسل الابيض، كما يمكن استبداله من الصيدليات  بالسكرين أو السكر الديت، ويفضل عدم شرب العصائر المحلاة واستبدالها بالمياه والمشروبات الخالية من السعرات الحرارية مثل الشاي الاخضر، ويجب الحرص على تناول الوجبات الرئيسية الثلاثة وتجنب إهمال أحدهم، لأن إهمال أحد الوجبات يحفز الجسم على تناول الأطعمة غير المرغوب فيها والابتعاد عن الوجبات الخفيفة.

– من أهم عناصر النجاح في علاج انقاص الوزن وإزالة الكرش هو التنافس مع أفرد الاسرة والأصدقاء، كما يعتبر حمامات البخار والمساج من الطرق التي تساعد في نفص الوزن وعلاج الكرش ولكن الاكثار منها قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، ويجب عدم تناول أي أعشاب لفقدان الدهون إلا بعد معرفة آثاره وتأثير الجرعة ويفضل تحت الإشراف الطبي، كما تأثر عقاقير إنقاص الوزن على الصحة ولها آثار جانبية ولا تأخذ إلا تحت إشراف الطبيب.

– يجب عدم استخدم الهرمونات التي تعمل على فقدان الوزن إلا بعد الاختبارات المعملية وبقرار من الطبيب ذلك، ويجب تجنب تناول الطعام مع الكربوهيدرات العالية، حيث يساعد انخفاض الكربوهيدرات من تقلل وزن الماء في الجسم ويقلل الانتفاخ، كما يساعد تناول القهوة على حرق الدهون وفقدان الماء الزائد في الجسم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *