فوائد وطرق استخدام الكركم في انقاص الوزن

- -

مشكلة الزيادة في الوزن من المشاكل التي تشغل بال الكثير من الناس وهناك الكثير من الوصفات والأعشاب التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد ومن هذه الاعشاب استخدام الكركم في التخلص من الوزن الزائد وهذا ما سوف نوضحه لكم.

الكركم
الكركم عبارة عن نوع من النباتات التي تخضع لفصيلة الزنجبيل، والكركم من النباتات التي تحتوي على نسبة ألياف غذائية عالية، ومن أكثر الدولة المنتجة لهذا النوع من النباتات هو الهند.

والكركم له العديد من الفوائد للجسم وهو من الأعشاب الت تستخدم في الطبخ ويستخدم في العديد من الوصفات الشعبية لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب والفيروسات كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

طريقة استخدام الكركم للتخسيس
يحتوي الكركم على عدد من المركبات والفيتامينات التي تدخل في مكوناته ويتم استخدام الكركم كوسيلة لفقدان الوزن الزائد.

ويتم إعداد هذا المشروب عن طريق إضافة ملعقة من الكركم الأصفر المطحون وملعقة من الزنجبيل المبشور بحيث يتم غلي كل المقادير السابقة لمدة 20 دقيقة حتى يتم الامتزاج وبعد ذلك يترك المشروب حتى يبرد ويتم شرب هذا الخليط 3 مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

يعمل الكركم على :

1-التخلص من الدهون الزائدة في الجسم لأنه يعمل على تفتيت الدهون الزائدة وخاصة في منطقة البطن والأرداف وذلك من خلال شرب هذا المشروب 3 مرات في اليوم.

2- هذا المشروب يزيد من الشعور بالشبع وذلك لأنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل على الشعور بالشبع السريع وبالتالي تقليل الوزن الزائد.

3- يساعد هذا المشروب على حل المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي ويتسبب في القضاء على البكتيريا التي تسبب الانتفاخ.

4- هذا المشروب من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تنقية الجسم من السموم كما أنه يزيد من نشاط الدورة الدموية.

ولكن ينصح عدم الإفراط في تناول الكركم لأكثر من ستة أسابيع للاستخدام في التخسيس كما يجب عدم شرب أكثر من 3 أكواب في اليوم أثناء فترة العلاج فقط.

كما يجب الحذر من استخدام هذه الوصفة في فترة الحمل أو لمن يعاني من أمراض الضغط أو المرارة.

مشروب الكركم والزنجبيل للتخسيس
نضيف معلقة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من الكركم وربع ملعقة من الليمون ملعقة من الزنجبيل ويتم خلط المكونات السابقة مع بعضها البعض في ماء مغلي ولكن العسل يضاف في النهاية بعد خلط هذه المكونات.

يتم شرب هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم وخاصة بعد تناول الثلاث وجبات الأساسية الغذائية ونستمر في شرب هذا المشروب لمدة يومان مع ممارسة التمارين الرياضية للحصول على أفضل النتائج.

فوائد الكركم الصحية الأخرى
1-يحتوي الكركم على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وكذلك فهو يمنع من تلف الخلايا.

2- يساعد الكركم في علاج الكثير من أمراض المعدة مثل القرحة والالتهابات الطفيلية التي تسبب الإسهال.

3- يعمل الكركم على تسهيل عملية الهضم كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

4- يقلل من نسبة الدهون الزائدة في الجسم.

5- يقلل من نسبة الكولسترول الضارة في الجسم كما أنه يعمل على تنقية الدم.

6- يقوم الكركم بتنشيط الجهاز المناعي في الجسم وينظم من درجة حرارة الجسم.

7- يدخل الكركم في الكثير من المواد التجميلية كما أنه يساعد في تبيض الجسم والبشرة والتخلص من الشعر الزائد كما أنه يعمل على ترطيب البشرة والتخلص من الالتهابات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *