تمارين لتخفيف دهون البطن السفلى

يعاني الكثير من الناس من ارتخاء عضلات البطن السفلية وتراكم الدهون ، والنساء أكثر عرضة لهذه المشكلة ، وذلك لوجود عدة عوامل مرتبطة بالحمل والولادة ، بالإضافة إلى بعض العادات الغير صحية الخاطئة التي يقوم بها البعض ، مثل كثرة الجلوس لفترة طويلة دون حركة ، أو قيادة السارة لفترات متتالية ، ويؤدي ذلك إلى ضعف عضلات البطن السفلى ، وهناك بعض التمارين التي تساعد على شد هذه العضلات وبالتالي التخلص من دهون المنطقة .

أفضل تمارين للتخلص من دهون البطن السفلية :
1- تمرين تثبيت الظهر مع رفع الساق : في هذا التمرين يتم الإستلقاء على الظهر بشكل مستقيم ، مع وضع اليدين حلف الرأس ورفع القدمين لاعلى بزاوية قائمة ، ومع البدء برفع الرأس تدريجيا قدر الإمكان ، يعمل هذا التمرين على الضغط على عضلات البطن السفلى ، قم بالثبات على هذه الوضية لعدة ثواني ، ثم العودة إلى الوضعية الأساسية ، ينصح بممارسة هذا التمرين باستمرار للحصول على أفضل النتائج .

2- تمرين الكرة : تستخدم في هذا التمرين كرة التدريب ، قم بالإستلقاء على الأرض ، وإمساك الكرة باليدين مع محاولة الصعود بالضغط على عضلات البطن السفلى ، حتى تتمكن من تمرير الكرة من اليدين إلى الساقين ، وينصح بتكرار ذلك 20 مرة بانتظام ، ثم استراحة 10 ثواني ، ينبعها جولة أخرى ، يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن السفلى بشكل خاص مما يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة .

3- رفع الساقين مع الإستناد إلى اليدين : ينبغي الوقوف بشكل مستقيم ، والقيام بتثبيت اليدين على قاعديتين ، ثم محاولة رفع الساقين لتصل إلى الصدر ، يكرر هذا التمرين 15 مرة ، 3 جولات مع استراحة 10 ثواني يوميا .

4- رفع الساقين بشكل عمودي : يتم الإستلقاء على الظهر على أرضية صلبة ، مع وضع اليدين على الجانبين بشكل مستقيم ، ثم ترفع الساقين بزاوية 90 درجة ، يتبعها رفع الجزء السفلي مرتكزا على العضلات السفلى للجسم ، يكررهذا التمرين 10-25 مرة ، ثم تؤخذ استاحة 10 ثواني ، ويكرر هذا التمرين خلال 3 مجموعات .

5- تمرين رفع الخصر : يتم الإستلقاء على الظهر ، مع فرد اليدين بجانب الجسم ، ثم يرفع الخصر إلى الأعلى ، ثم الهبوط به مجددا ، مع الحرص على تثبيت اليدين والقدمين على الأرض جيدا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *