فعالية تناول اوراق الريحان لعلاج الاكتئاب

كتابة: rovy آخر تحديث: 27 سبتمبر 2018 , 18:15

هناك العديد من أنواع الأعشاب العلاجية ، التي تستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض ، و من بين هذه الأعشاب الريحان ، ذلك العشب الذي يمتاز برائحته المميزة و خصائصة المتمبزة.

الريحان
الريحان من أهم الأعشاب العطرية التي تساعد على علاج عدد كبير من الأمراض ، هو عشب من أصل هندي معروف بتأثيراته العلاجية على حالات مثل التهاب المفاصل و مشاكل الجهاز الهضمي ، و كذلك الإجهاد و الاكتئاب .

و يمكن الاعتماد على هذا النوع من الأعشاب كمكمل غذائي ، و عادة ما يؤخذ الريحان في شكل أوراق مجففة أو طازجة لمرة واحدة أو عدة مرات يوميا ، و على الرغم من أن العلاجات العشبية التي يعتمد عليها في العديد من الثقافات ، فإنها قد تشكل مخاطر و آثار جانبية ، و يقترح توجيه الطبيب قبل استخدام الريحان .

وظيفة الريحان لعلاج الاكتئاب
يمكن استخدام الريحان المقدس كعامل مساعد لعلاج الاكتئاب ، و وفقا لكتاب العلاج بالأعشاب للأطفال ، الذي قام بكتابه آن ماكنتاير ، حيث ثبت أن للريحان تأثير على الجهاز العصبي ، حيث أنه قد يعمل على الحد من أعراض الاكتئاب الخفيف ، بما في ذلك المزاج الاكتئابي ، و القلق و النوم و كذلك العديد من المشاكل المرتبطة بالإجهاد .

و يمكن أيضًا استخدام الريحان لتقليل الاكتئاب المتعلق بالحالات المرضية الأخرى ، مثل الشره المرضي العصبي و اضطرابات القلق.

الجرعة الموصى بها
تختلف جرعة الريحان حسب حجم الشخص و عمره و صحته ، و وفقًا للنظام الصحي بجامعة ميشيغان ، فإن الجرعة القياسية عادة ما تشمل 1000 إلى 2500 ملغ من أوراق الريحان المقدسة المجففة يوميًا ، و يمكن أخذ الجرعات مرة واحدة يوميًا أو تقسيمها إلى كميات صغيرة على مدار اليوم.

آثار جانبية
على الرغم من أن عشب الريحان لا يزال قيد الدراسة للمخاطر المحتملة و الآثار الجانبية التي تنتج عنه ، فقد تم الإبلاغ عن بعض الآثار الجانبية السلبية ، و وفقًا لنظام الصحة بجامعة ميشيغان ، فقد تم ربط استخدام الريحان بمشاكل الخصوبة و ضعف القدرة على الانجاب ، و لا يعرف هل ينتج عن تناول الريحان أية تفاعلات مع الأدوية حتى الآن.

فعالية الريحان
– في حين يدعي أنصار تناول الريحان أنه يمكن أن يقلل من الإجهاد بشكل فعال و إدارة أعراض الاكتئاب الخفيف ، هناك حاجة لدراسات إضافية تخص هذا الأمر ، و وفقا لخبير الصحة الطبيعية الدكتور أندرو ويل ، فقد اقتصر البحث على الدراسات الحيوانية ، و لا تزال قضايا الفعالية و السلامة المحتملة فيما يتعلق باستخدام البشر غير معروفة ، و يصف تقرير نشرته جمعية أطباء الأعصاب في كاليفورنيا في عام 2007 ، أن الريحان يستخدم كوسيلة فعالة للحد من هرمون الكورتيزول في الأشخاص الذين يعانون من السرطان و الاكتئاب المصاحب له.

– الريحان له العديد من الخواص العلاجية المتميزة ، و هذه الخواص تشمل قدرته على تنظيم عمل الجهاز الهضمي ، و من بين هذه التأثيرات أنه يعالج الانتفاخ و يلطف الهضم و كذلك من الممكن أن يخفف الالتهاب و يعالج الاكزيما الجلدية ، و يساعد على علاج الحكة و الحساسية الجلدية ، و يتم تناوله كمشروب أو تونر أو يتم اضافته إلى الطعام في عدد من الوصفات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق