وصفات الفراولة للحصول على شفاه وردية ورطبة

في الصيف تصبح الشفاه أكثر تعرض للجفاف، فتؤثر العوامل الخراجية على الشفاه بشكل كبير، فهي تتعرض الى التلوث والاشعة فوق البنفسجية الضارة، ويتجه الناس الى استخدام بعض المنتجات لعلاج الشفاه وترطيبها، كما يمكنك ان تعمل على ترطيب وتنظيف الشفاه في المنزل وبطرق بسيطة جدا، كما يمكنك صنع مرطب للشفاه من الفراولة، فهناك الكثير من الطرق التي تعمل على ترطيب وإزالة طبقة الجلد الميت، كما ان الفراولة تعطي الشفاه ما تحتاجه من فيتامين سي، وهو يعتبر من أفضل الفيتامينات التي تعمل على إزالة الندوب والتجاعيد، واليوم سنعرف اكثر من طريقة لجعل الفراولة علاج فعال لكل مشاكل الشفاه.

1_ الفراولة والعسل والسكر :
هي من أكثر الوصفات التي يمكنك عملها في المنزل، فهي من الوصفات السهلة ولكنها تعطي الشفاه أفضل النتائج، يمكنك ان تأخذ عدد 2 من الفراولة وهرسهم في وعاء، ثم نضيف اليها ملعقة من العسل وملعقة من السكر، ونخلطهم مع الفراولة المهروسة، ولكن عليك ان تتأكد من ان الخليط ناعم وليس بسميك، ثم نضعه على الشفاه ويتم فركها بشكل رقيق، من خمس الى عشرة دقائق، ثم يتم غسلها بالماء البارد.

2_ الفراولة والجليسرين :
يمكن ان تكون معتاد على وضع الجليسرين على الشفاه، ولكن الان عليك ان تمزجها مع الفراولة المهروسة، لجعل الشفاه ناعمة ورطبة، فيمكنك طحن عدد 2 من الفراولة وخلطها مع ملعقة صغيرة من الجليسرين، وتركها على الشفاه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسلها بالماء البارد.

3_ الفراولة وزيت جوز الهند والسكر :
يمكنك طحن أربعة من الفراولات المجففة، ووضع من واحد الى اثنين ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ونقلبهم لبعض الوقت، ثم يتم وضعه على الشفاه لمدة عشرة دقائق، على الاقل، ومن ثم نقوم بمسحها بقطعة قماشة مبللة، ويمكنك الاحتفاظ بباقي الخليط لوضعه مرة أخرى.

4_ الفراولة والسكر :
يمكنك مزج الفراولة مع السكر الخشن، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والاحماض، يمكنك فرك الشفاه، فهذا الخليط يزيل الطبقة الجلدية الميتة بشكل مذهل، حرك المعجون بحركة دائرية خفيفة لمدة عشر دقائق ثم يتم مسحها بقطعة من القماش المبللة بماء دافئ.

5_ عصير الفراولة مع العسل والشمندر :
هذه الوصفة تحتوي على كل ما تحتاجه للشفاه الوردية الناعمة الرطبة، عليك ان تخلط واحد ملعقة صغيرة من مسحوق الفراولة المجففة مع ملعقة صغيرة من عصير البنجر، ثم نضعها على الشفاه لمدة عشر دقائق، ثم يتم مسحها بقطعة قماش مبللة.

6_ عصير الفراولة مع العسل والصبار :
هذه الطريقة رائعة جدا في الحفاظ على صحة الشفاه، فتعزز الفيتامينات الموجودة في الفراولة على تحول الشفاه من اللون الداكن الى اللون الوردي الرائع، يمكنك خلط ملعقة صغيرة من الفراولة وملعقة صغيرة من العسل مع الأوليفر، ثم يتم وضعه على الشفاه لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الوصفة من ثلاث الى أربع مرات في الأسبوع.

7_ الفراولة وصودا الخبز :
تساعد الفيتامينات الموجودة في الفراولة على تغذية الشفاه، كما تعمل صودا الخبز على تبييض الشفاه لإزالة الطبقة الميتة، فيمكن سحق ما لا يقل عن 2 من الفراولة ومزجها جيدا مع صودا الخبز، ثم يتم تقشير الشفاه بشكل لطيف، ثم تترك من خمس الى عشر دقائق، كما يمكنك أيضا وضعه في الليل وشطفه في صباح اليوم التالي

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *