مدى فاعلية حمية شوربة الملفوف لانقاص الوزن

كتابة: nervana آخر تحديث: 29 أغسطس 2018 , 16:57

إذا كنت تسعى الى إنقاص وزنك، فعليك ان تجرب شوربة الملفوف او كما يسمى في كثير من البلدان باسم الكرنب، وقد أكد كثيرون الى ان شوربة الملفوف يمكن ان ينقص الوزن حوالي 10 ارطال في أسبوع واحد، وذلك مع اتباع حمية غذائية تحتوي على الخضراوات والفواكه، ولكن هل تعلم ما هي شوربة الملفوف التي تجعل عملية حرق الدهون سريعا.

ما هي حمية الملفوف
تعتبر خطة ادخال شوربة الملفوف في نظامك الغذائي، هي عملية جيدة لإنقاص الدهون وأيضا تعد عالية الالياف، يمكنك تناول شوربة الملفوف مرة واحدة في اليوم، وذلك لمدة اسبوع، ولكن مع ذلك عليك ان تنتبه كثيرا الى ما سوف تتناوله في اليوم، ويجب ان يحتوي يومك على كمية وفيرة من الفواكه والخضراوات، وأيضا تضم الحليب واللحوم.

طريقة عمل حمية شوربة الملفوف

اليوم الأول : عليك في اليوم الأول تناول شوربة الملفوف والفاكهة فقط طوال اليوم، ولكن عليك ان تستثني الموز من تلك الفواكه التي ستتناولها.

اليوم الثاني : في اليوم الثاني يمكنك تناول حساء الملفوف والخضراوات الطازجة، وخاصة الفاصوليا والذرة والبطاطس وأيضا الزبدة المخبوزة.

اليوم الثالث : يمكنك تناول حساء الملفوف مع الفواكه والخضراوات ما عدا البطاطس، ولا تأكل أي خضار يحتوي على النشويات، مثل البنجر والجزر والذرة والبازلاء.

اليوم الرابع : يمكنك اكل حساء الملفوف، وأيضا تناول الموز والحليب الخالي من الدسم، ويمكن لهذا اليوم ان يقلل عندك الرغبة تناول الحلويات.

اليوم الخامس : تناول حساء الملفوف على الأقل مرتين، مع تناول اللحم البقري، او تناول الدجاج بدون جلد، كما عليك ان تحرص على تناول ما لا يقل عن ثمانية اكواب من الماء، حتى تظل رطب.

اليوم السادس : اكل حساء الملفوف على الأقل مرة واحدة، مع تناول اللحم البقري والخضراوات.

اليوم السابع : تناول حساء الملفوف مرة واحدة على الاقل، مع تناول الأرز البني، والكثير من عصائر الفاكهة الغير محلاة.

فوائد شوربة الملفوف ومدى فاعليتها :

1_ فقدان الوزن : حساء الملفوف من اهم الأشياء التي يمكنك تناولها لإنقاص الوزن، وذلك مع بعض الخضراوات والفواكه، فهي تقلل من السعرات الحرارية، وتؤكد التقديرات الى ان تناول شوربة الكرنب يمكنها تقلل حوالي 1000 سعرة حرارية في اليوم.

2_ به نسبة كبيرة من الالياف : يوجد كثير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل، الملفوف والأرز البني والفواكه والخضراوات، فهي تدعم عملية الشبع بشكل كبير.

3_ غني بالمغذيات : يعد الملفوف أحد أفضل الأطعمة التي يمكنك اضافتها الى النظام الغذائي، فهي مليئة بالألياف وبمضادات الاكسدة وأيضا مكافحة الجذور الحرة، كما انها تضم الكثير من المغذيات مثل فيتامين C وفيتامين K والمنجنيز والفولات.

4_ يعمل على إزالة السموم : يشتهر الكرنب والعديد من الخضراوات الأخرى بالكثير من الخصائص التي تعزز الصحة، وخاصة يعمل على تعزيز صحة الكبد، وهو الذي يحافظ على تصفية السموم والحفاظ على الصحة العامة للجسم.

بعض الأطعمة الصحية الأخرى : هناك الكثير من الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي مثل، اللحوم والدواجن وأيضا المأكولات البحرية، والحبوب الكاملة، و الشوفان، والكوسه، والكثير من الأطعمة، والفواكه مثل التفاح والموز والبرتقال والكمثرى، وأيضا منتجات الالبان، مثل الزبادي والزبدة والجبن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى