فوائد معجون الأسنان للأظافر

تسعى معظم السيدات للعناية بأظافرهن  من أجل الحصول على مظهر صحي وجذاب لليد ، ولكن الأظافر من الأجزاء الحساسة في الجسم وتحتاج إلى عناية خاصة ومنتظمة من أجل أن تبدو جميلة وصحية

فوائد معجون الأسنان الأظافر :
يحتوي  مواد مبيضة ومواد أخرى مثل الفلورايد والكالسيوم تساعد على تبيض الأظافر وتنظيفها، ومنحها منظر جميل .

يمكن إستخدام معجون الأسنان للأظافر عن طريق  وضع كمية قليلة معجون الأسنان على الأظافر وفركها بخفه بفرشاة ناعمة حتى لا تتضرر المنطقة المحيطة بالأظافر  لمدة خمسة دقائق.

تغسل الأظافر جيدا بالماء مع الحرص على إزالة المعجون المتراكم تحت الجلد.

نصائح للعناية بالأظافر :
١- يمكن نقع الأظافر الأظافر في وعاء يحتوي على  شرائح مقطعة من الليمون لمدة عشرة دقائق ، حيث يساعد الليمون على منح الأظافر اللمعان والبياض ، كما أنه يعمل على تقوية الأظافر وتنظيفها.

٢- مزيج زيت الزيتون وزيت اللوز يعمل على تقوية الأظافر ومنحها النعومة واللمعان ، ويعتبر مزيج زيت اللوز وزيت الزيتون من أهم الروتينات  اليومية للفنانة جوليا روبرتس ، ويمكن استخدامهم عن طريق مزج زيت الزيتون وزيت اللوز بكميات متساوية ، ثم تدلك الأظافر بالمزيج ويترك عليها حتى الصباح ويتم استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعيا .

٣- .بعض السيدات لا يرغبون  تلميع الأظافر ويريدون تلوينها فقط ويمكن ذلك عن طريق وضع طبقتين من طلاء الأظافر ، ثم يتم تعريضها اللبخار الدافئ قبل أن يجف طلاء الأظافر ، وهذا سوف يمنح طلاء الأظافر لون جذاب .

٤- يجب الانتباه الى عدم قص الجلد المحيط بالأظافر والحرص على ترطيبهم جيدا وذلك لأن هذا الجلد يعتبر حاجزا طبيعيا للفطريات والبكتيريا ، كما أن قص الجلد المحيط بالأظافر يجعله أحمر وخشن ومتورمة ، وقد يحدث أيضا له بعض المضاعفات منها الالتهابات في الأظافر، كما يجب الحرص أيضا على عدم دفع الجلد بقوة وخشونة حتى لا يصاب بضرر .

٥- الحرص على تناول المكملات الغذائية و مكملات البروتين لأنها تساعد على تقوية الأظافر وزيادة سماكتها وتغذيتها ومنحها مظهرا صحيا وجميلا  ومنع تكسرها وتشققها ، وجدير بالذكر أن مركبات العناية بالأظافر التي تحتوي على الجيلاتين ليست نافعة للأظافر وإنما قد تسبب لها أضرارا وأن المركبات التي تحتوي على الكالسيوم أو الفلوريد أو الخميرة هي التي تزيد من صحة الأظافر.

٦- عدم الإفراط في غسل اليدين بالصابون العادي لانه يسبب إزالة الزيوت الطبيعية والمواد المرطبة الموجودة في الأظافر.

٧- الحرص على عدم استخدام أدوات العناية بالأظافر الخاصة بالآخرين واستخدام الأدوات الشخصية فقط وتطهيرها بعد كل استخدام ، والخرس على ترطيب الأظافر يوميا بالكريمات المرطبة وتجنب استخدام المواد الكيميائية والمنظفات الحادة ، واستخدام قفازات يدوي عند تنظيف المنزل.

٨-  عدم استخدام الطلاء المقوي للأظافر لأنه يضر لأظافر أكثر من نفعها .
٩- تجنب استخدام الأسيتون وهو مزيل طلاء الأظافر لأنه يؤدي إلى تآكل الأظافر ونحتها وجعلها هشة وضعيفة .


الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *