فوائد وأضرار اللف التنحيفي

 اللف التنحيفي هي أحد الطرق التي تلجأ إليها الكثير من السيدات للحصول على جسم ممشوق القوام ونحيف ويمكن أن يتم هذا اللف التنحيفي من خلال المنزل وسوف نستعرض معكم الفوائد والأضرار للف التنحيفي.

اللف التنحيفي
يبدو أن اللف التنحيفي ليس من الصراعات الجديدة كما قد تعتقد بل هو معروف منذ قديم الزمان وكانوا في السابق يقومون بلف الخصر بشراشف من الكتان حول الجسم كله، وبعد ذلك تطورت هذه الشراشف إلى أكياس بلاستيكية وحرارية وقد كانت هناك بعض الدراسات العلمية التي بينت هذا الأمر.

هناك العديد من الطرق اللف التنحيفي مثل :
1- يلجأ بعض الناس إلى استخدام بعض الدهانات الموضعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ويتم لف المنطقة الموضوع فوقها الزيت عن طريق كيس بلاستيك أو القيام ببعض الأنشطة أثناء دهن هذه الزيوت لفترة تتراوح ما بين 30 و45 دقيقة.

2- يلجأ بعض الناس إلى شراء فائق تنحيف جاهز ويتم وضعه في الأماكن المرغوب في خسارة الوزن فيها مثل لعب الرياضة والقيام بالأنشطة الاعتيادية اليومية.

بعد التخلص من اللفائف التنحيفية في الجسم تظهر على البشرة المشدودة والناعمة التي تعمل على خسارة بعض السنتيمترات من المنطقة الملفوفة ولكن بعض الخبراء يعتقدون أن هذه النتائج لا تدوم لأكثر من يومين وأنها نتائج مؤقتة.

أنواع لفائف الجسم المختلفة
هناك العديد من لفائف الجسم المختلفة مثل :

1- اللف الترطيبي ويتم فيه لف الجسم لفترة معينة من الوقت عن طريق وضع المواد الطبيعية وكريمات الترطيب الجلد والبشرة.

2- يتم لف الجسم لنزع الدهون ويتم عن طريق استخدام الطحالب البحرية والطينية التي تتمتع بمكونات وخصائص تعمل على تحفيز سموم الجسم للخروج من الجسم.

3- اللف لتنحيفي من خلال لف بعض المناطق في الجسم ودهنها عن طريق مجموعة من الزيوت والمواد البلاستيكية بشكل محكم يعمل على خسارة الوزن الزائد في هذه المناطق.

4- اللف للتخلص من السيلوليت الذي يتم مع استعمال وصفات طبيعية تحسن مظهر الجلد وتخفف من السيلوليت.

فوائد اللف التنحيفي
يؤثر اللف التنحيفي على الجسم في النواحي الآتية :
1-يؤدي اللف التنحيتي إلى خسارة الوزن المؤقتة لأنه يخسر وزن الماء فقط في الجسم وليس وزن الدهون وهذا سوف يظهر على الميزان بخسارة بضع كيلو مترات ويمكن أن تقل المنطقة الملفوفة بمقدار واحد سنتيمتر.
2- يعمل اللف التنحيفي على تحسين مظهر البشرة والتخفيف من السليوليت ويخلصك تماما من خلال الوزن الزائد في الخصر عن طريق قشر البرتقال.

تنحيف اللف التنحيفي في الجسم من السموم
لا يوجد دليل علمي على قدرة اللفائف التنحيفية على تنقية الجسم من الفضلات والسموم عن طريق المراكز التجميلية، وقد قال الكثير من الخبراء أن اللف التنحيفي تعمل على تنظيف السموم والكبد من السموم الزائدة في الجسم.

محاذير ومخاطر اللف التنحيفي
يجب التنبيه أن هناك بعض الأعراض الجانبية وبعض التأثيرات السلبية مثل :

1- خسارة الوزن لفترة مؤقتة من الوقت وهذا لأن معظم الوزن الذي يتم خسارته في الغالب يكون من الماء فقط وهذا الأمر يجعل من خسارة الوزن الظاهرة في الوزن الزائد في الجسم.

2- يمكن الإصابة بالجفاف وذلك لأن التعرق الشديد الذي يحدث في الجسم من خلال اللف التنحيفي وهذا يتسبب فقدان الوزن الزائد في كميات كبيرة من الماء وهذا يؤدي إلى إصابة الجسم بالجفاف.

ولذلك يجب تناول كميات كافية من الماء لتعويض الجسم الفاقد من الماء.

3- يعمل تسرب المواد الكيميائية الخطيرة إلى الجلد وهناك بعض اللفائف التنحيفية الجاهزة والتي تباع من خلال الإنترنت وفي بعض المتاجر التي تحتوي على مواد خطرة بعضها وبتسبب ذلك في مرض السرطان.

4- التأثيرات السلبية على الأداء الجنسي عن طريف لف المواد بلاستيكية حول المعدة وحوض الحوض ويؤثر ذلك على وظائف الأعضاء في هذه المنطقة وتؤدي إلى تناقص الرغبة الجنسية عند المرأة والتسبب في بعض المشاكل الانتصاب لدى الرجل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *