فوائد وعواقب النوم أمام المروحة

الكثير من الأشخاص لا يستطيعون النوم الا بوجود مروحة، وخاصة تلك الأشخاص الذين يعيشون في الأماكن الساخنة في العالم، ويتجه البعض الى النوم على الأرض كحل اوفر من تشغيل المروحة ولكنه قد يؤدي الإصابة بالبرد، ولكن يتساءل الكثيرون هل تشغيل المروحة اثناء النوم هي من الأشياء الامنة.

يميل الكثير من الأشخاص خاصة الخبراء في دراسة هذا الموضوع وفهم كل النواحي الخاصة به، فبعض الأشخاص يعجبون كثيرا للنوم مع وجود المروحة وذلك الشيء يجعلهم أكثر راحة وهدوء اثناء النوم، ولكن البعض الاخر عكس ذلك تماما، فهم لا يستطيعون النوم والمروحة مدارة، ولكن اليوم علينا ان نتعرف على فوائد واضرار النوم والمروحة مدارة.

الفوائد والمخاطر الخفية للنوم مع المروحة :
بالنسبة لبعض الأشخاص الذين ينامون والمروحة مدارة ،هناك الكثير من الناس التي قد تنزعج من ضوضاء المروحة الخفيف ، و لكن على الجانب الأخر فإن هناك بعض الناس التي تفضل النوم على الصوت المهدئ والضوضاء الخفيفة، نعم قد تستعجب ولكن الكثير من الأشخاص تفضل النوم مع الضوضاء الخفيفة، فهي تساعد على النوم بسرعة، لذا فيفضل الأشخاص النوم مع صوت المروحة يجعلهم أكثر عمق في النوم.

إن الأزيز اللطيف الذي تنتجه المروحة أثناء دورانه سوف يعمل على تهدئتك وتهدئة الجسم، لذا فيفضله أكثر الأشخاص الذين يعيشون في بيئة صاخبة، فهو يعتبر بالنسبة لهم مهدئ رائع يساعدهم على النوم.

التهوية المناسبة :
أحد الأدوار الأساسية للمروحة هو تدوير الهواء حول الغرفة لضمان التهوية المثالية، ويغفو الناس مع المروحة بعد التأكد من أن الغرفة تظل جيدة التهوية لأن الأبحاث تظهر أن التهوية المناسبة ضرورية للتنفس السليم وأيضاً للنوم.

وجدت دراسة واحدة في عام 2008 من قبل مجموعة إدارة الرعاية الصحية الرائدة أن التهوية الكافية التي تنتجها المروحة يمكن أن تقلل من خطر موت الرضع بنسبة تصل إلى 70 في المئة، كما يستخدمها الكبار أيضا في عملية التهوية لإزالة الروائح الكريهة والتي يمكن بدورها ان تبقيك مستيقظ، ولذا فإن الأفراد الذين يعيشون في أحياء ليست نظيفة، أو أولئك الذين يبقون بجوار المصانع، يعتمدون دائماً على المراوح للحفاظ على الهواء نظيفاً ومنعشاً حتى يتمكنوا من الحصول على قسط من النوم الجيد.

تنظيم درجة الحرارة :
وفقا لخبراء النوم، فإن درجة الحرارة المثلى للنوم هي ما بين 60 و67 درجة فهرنهايت، وفي بعض الأماكن ليس من السهل دائما تحقيقه بدون مكيف هواء، وقد يصبح ذلك أكثر صعوبة خلال أشهر الصيف الحارة، وبما أن وحدات تكييف الهواء يمكن أن تكون مكلفة للغاية، فإن المروحة هي ثاني أفضل شيء يمكن استخدامه لترطيب الهواء في الغرفة.

في الواقع ان التحكم في درجة الحرارة هو السبب الرئيسي في أن معظم الناس سيكون لديهم مروحة في المنزل، ولذلك ولضمان أن تكون درجة الحرارة باردة بما فيه الكفاية أو مثالية للنوم، فإن معظم الأفراد يستخدمون المروحة بشكل دائم اثناء النوم.

الآثار الجانبية للنوم مع مروحة :
تجفيف الحلق والفم : يؤدي ترك المروحة إلى جفاف الفم والحلق لأنه يجفف الهواء في الغرفة.
تهيج الجيوب الأنفية : تهيج الجيوب الأنفية هي واحدة من أكثر الاشياء الرئيسية للنوم مع تشغيل المروحة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *