افضل انواع السكوتر الدرفت

دائمًا ما يرغب الأطفال في قضاء وقتهم باللعب والمرح، لذلك فهم يجربون مختلف الألعاب التي تسليهم، ومن أشهر الألعاب التي يستمتع بها الأطفال هي ألعاب السكوتر، فهي تساعد الطفل على التنقل من مكان لمكان سواء داخل المنزل أو خارجه .

ما هو سكوتر الدرفت ؟
يتشكل سكوتر الدرفت من ثلاث عجلات؛ عجلة في الأمام وعجلتين في الخلف، وتعمل هذه العجلات على تثبيت المقعد حتى يصبح آمن، كما أنها تسهل عملية التنقل، ويعتبر السكوتر بسيط في الاستخدام ولا يتطلب الكثير من التعلم، فهو مشابه للسيارة إلا أنه أصغر وأسهل .

يعتبر سكوتر الدرفت أحد أشهر أنواع السكوترات، وهو مناسب للأطفال فوق سن الأربع سنوات، ويمتلك مقعدًا خلفيًا مما يجعله آمنًا للأطفال، على عكس السكوتر الذكي الذي يتطلب الاعتماد الكلي على التنقل به واقفًا، مما ينتج عنه حدوث الكثير من الإصابات للأطفال صغار السن .

يتميز سكوتر الدرفت بامتلاكه محرك له قوة تشغيل عالية تبلغ حوالي 150 واط وسرعته تتراوح بين 8 و14 كيلومتر خلال الساعة، ويستطيع أن يقطع مسافة تصل إلى 12 كيلومتر، أما عيوب سكوتر الدرفت تتمثل في بطاريته التي تحتاج فترة طويلة للشحن تصل إلى خمس ساعات .

أفضل أنواع السكوتر الدرفت :
– سكوتر دريفتنج :
يعتبر هذا النوع أحد أكثر الأنواع المفضلة عند الأطفال، ويتشكل سكوتر دريفتنج من ثلاث عجلات وهو مناسب للأطفال الأكبر سنًا، ويتميز هذا السكوتر بقدرته على مساعدة الأطفال على التوازن، بالإضافة إلى ذلك فهو ينمي مهارتهم في القيادة، ويمكن اللعب به سواء داخل المنزل أو خارجه نظرًا لحجمه الصغير الذي يجعله سهل التواجد في أي مكان .

يمتلك هذا السكوتر سرعة واحدة فقط للقيادة، وذلك على عكس الأنواع الأخرى من سكوتر الدرفت التي تستطيع توفير سرعتين للقيادة، ومن أكبر عيوب سكوتر دريفتنج هو صعوبة تركيب القطع الخاصة به؛ نظرًا لاحتوائه على قطع عديدة وثقيلة في الحجم لذلك فهي تحتاج إلى تركيز شديد من أجل تركيبها بشكل صحيح .

– سكوتر باور رايدر :
يعتبر هذا النوع أيضًا من الأنواع المميزة لسكتور الدريفت، ويمتلك هذا السكوتر القدرة على الانزلاق 360 درجة، كذلك فهو يمتاز بسرعته الفائقة؛ نظرًا لأنه يستطيع قطع مسافة تتراوح بين 9 و13 كيلومتر في الساعة الواحدة .

يمكن لسكوتر باور رايدر العمل لمدة ثلاثين دقيقة متواصلة، وهو سهل التشغيل والاستخدام، ومن مميزات سكوتر باور رايدر أيضًا أنه عالي الأمان، فهو يحتوي على مقعد خلفي، ومزود بثلاث عجلات، لذلك فإن الطفل يستطيع استخدامه بكل اريحية وأمان .

– سكوتر درفت 360 :
يمتلك هذا السكوتر حجمًا مناسبًا لكافة الأماكن، ومن أبرز مميزاته هو أنه يتوفر بألوان مبهجة تثير الفرحة في نفس الطفل، ويحتوي سكوتر درفت 360 على عجلة كهربائية لها ثلاث عجلات ومقعد خلفي، كذلك فهو يمتاز بأنه آمن للغاية مثل غيره من السكوترات السابقة، فهو يستطيع منح التوازن للأطفال، ويتمتع بالميل 360 درجة، ومن الممكن للأطفال فوق سن 12 عام استخدامه .

طريقة عمل سكوتر الدرفت :
إن طريقة عمل سكوتر الدرفت سهلة للغاية، في البداية يجب التأكد أن البطارية مشحونة بشكل كامل حتى يعمل السكوتر جيدًا، كذلك يجب أن يتم تحديد السرعة التي سيتم التحرك بها وذلك حسب الرغبة، ومن الجدير بالذكر فإنه توجد سرعتان للسكوتر، الأولى هي السرعة البطيئة والثانية هي الأكثر سرعة، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر التشغيل وفرد أجنحة السكوتر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    مالكم شغل
    2019-01-10 at 10:59

    سكوتر ذرفت يصلح للبنات

  2. Avatar
    موسى الشهراني
    2019-08-04 at 01:10

    هل امشي به على أي أرضية مثل الأسفلت ما يؤثر عليه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *