تفتيت حصوات الحالب بالأعشاب

- -

يعتبر الحالب هو العضو الذي يقوم بتوصيل الكليتين بالمثانة في جسم الإنسان، وهو المسئول عن حمل البول وإخراجه خارج الجسم، وحصى الحالب هو نفس الحصى الذي يتكون في الكلى، ولكنه ينتقل إلى الحالب عن طريق مجرى البول، والكثير من الأشخاص يتعرضون للإصابة بحصى الحالب وعلى هذا لابد أن نعرف حصوات الحالب وأعراض الإصابة بها، وكيفية تفتيتها بالأعشاب.

أسباب الإصابة بحصوات الحالب :
1- قلة شرب الماء، فمن الضروري تناول 2 لتر ماء على مدار اليوم لتجنب الإصابة بحصوات الحالب.
2- تناول بعض أنواع الأدوية التي تؤدي إلى حدوث إلتهابات في الجهاز البولي.
3- التدخين، وحدوث أي خلل في وظائف الغدة الدرقية.

أعراض الإصابة بحصوات الحالب :
1- الشعور بالغثيان والقيء المستمر والدوخة، وإرتفاع درجة الحرارة في الجسم كله.
2- الشعور بإنتفاخ مفاجيء في البطن، والشعور بألم شديد في البطن، والمثانة.
3- الإصابة بإلتهابات بولية، ونزول دم أثناء التبول.
4- الشعور بإرتعاش الجسم، والإصابة بالحمى، ونزول عرق بإستمرار.

تفتيت حصوات الحالب بالأعشاب :
يمكن تفتيت حصوات الحالب من خلال إستخدام المنظار أو الموجات فوق الصوتية، أو اللجوء إلى التدخل الجراحي لإستئصال الحصوات، ولكن أصبح الآن من الممكن تفتيت حصوات الحالب بالأعشاب دون اللجوء إلى العمليات الجراحية، وذلك من خلال تحضير بعض الوصفات الطبيعية، وتناولها بصفة مستمرة، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي :

­ وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون :
يتم خلط 4/1 كوب من عصير الليمون مع 4/1 كوب من زيت الزيتون، وتناول الخليط ثلاث مرات بإستمرار لمدة ثلاثة أيام، ومن الضروري تناول كوب كبير من الماء بعد تناول الخليط مباشرة.
كما يمكن تناول معلقتين من زيت الزيتون فقط يومياً بعد الإستيقاظ مباشرة.

­ نبات العاقول :
يتم وضع نبات العاقول في كوب ماء مغلي، ويتم تركه لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بتصفيته، وتناول المشروب قبل الوجبات مرتين يوميا.

­ خل التفاح :
يتميز خل التفاح بالقدرة الفائقة على تفتيت حصوات الحالب، لأنه يعمل على تحقيق نسبة التعادل بين حموضة الدم والبول، ويمكن تناوله من خلال خلط ملعقتين من خل التفاح مع ملعقة من العسل في كوب ماء دافئ، وتناول الخليط بصفة يومية.

­ البقدونس :
يتم تقطيع البقدونس إلى قطع صغيرة، ثم وضعه في كوب من الماء على النار لمدة 5 دقائق، بعد ذلك يتم تركه لمدة 15 دقيقة حتى يبرد، ثم نقوم بتصفيته وتناوله يوميا.

­ الرمان :
يمكن إستخدام الرمان في تفتيت حصوات الحالب إما عن طريق تناول فاكهة الرمان مباشرة، وإما عن طريق طحن بذور الرمان، ثم تناوله كمشروب.

­ نبات القراص :
يتم نقع نبات القراص في كوب ماء ساخن لمدة 10 دقائق، وتناوله ثلاث مرات يومياً لمدة عدة أسابيع، ويعتبر نبات القراص من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيت حصوات الحالب، لأنه يساعد في عملية إخراج البول بسهولة.

­ الريحان :
يمكن إستخدام الريحان في تفتيت حصوات الحالب من خلال خلط عصير أوراق الريحان مع عسل النحل وتناوله، أو مضغ أوراقه مباشرة، أو تناول شاي الريحان بكثرة خلال اليوم.

­ بذور الخلة :
يتم وضع ملعقة من بذور الخلة في كوب من الماء على النار حتى الغليان، ثم تركه حتى يبرد، ثم نقوم بتصفيته قبل تناول الطعام، مرتين يوميا.

­ بذور البطيخ :
تعتبر بذور البطيخ من أسهل الوصفات التي يمكن تحضيرها بسهولة لتفتيت حصوات الحالب، ويتم إستخدامها عن طريق وضعها في كوب ماء على النار لمدة 10 دقائق، ثم تناوله بإستمرار.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *