الفوائد الصحية والجمالية لماء الزهر

لماء الزهر العديد من الفوائد الصحية والجمالية ، لذا يجب أن نعرف ماهي تلك الفوائد التي تجعلنا نحصل عليه ونستخدمه في العديد من الأغراض ، وفي مقالنا سوف نتعرف على ماء الزهر وفوائده وطرق صنعه .

طريقة تصنيع ماء الزهر
قد يختلط الأمر على كثير من الناس حيث يوحي اسم ماء الزهر بأنه مصنوع من الزهور ، ولكن ما يجب أن نعرفه جيداً أنه قد يتم تصنيعه من مصادر مختلفة كزهور البرتقال ، وممكن أن يصنع من خلاصة قشور أو لب وبذور البرتقال ، أو أي نوع من الزهور مع إضافة بعض الإضافات الطبيعية ، وأحياناً الصناعية .

فوائد ماء الزهر
يحتوي ماء الزهر على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية ، ومنها :
– تحسين مظهر البشرة وتوحيد لونها : ينصح خبراء التجميل باستخدام ماء الزهر على البشرة ، حيث يمكن أن يمنح البشرة مظهراً جميلاً ، وينصح به ذوات البشرة الدهنية ، حيث يمكن أن يعطي مظهراً نضراً للبشرة خالي من الشوائب ، بالإضافة للنضارة والترطيب المثالي الذي يمنحها للبشرة ، ويجب التأكد من أنه مصنوع من مكونات طبيعية بدون أي اضافات صناعية .

– علاج المغص وآلام البطن : يستخدمه العديد من دول الشرق الأوسط كعلاج لحالات المغص واضطرابات الجهاز الهضمي ، حيث يساعد على التخلص من الغازات والانتفاخات المسببة لآلام البطن .

–  الوقاية من علامات تمدد الجلد : يمكن لماء الزهر أن يقي الجلد من علامات التمدد ، والتشقق الذي يحدث للجلد ، حيث يساعد ماء الزهر على تجديد خلايا الجلد واصلاحها . ويمكن أن يساعد السيدات بدرجة كبيرة في التخلص من علامات التمدد لجلد البطن بعد الحمل والولادة .

– الشعور بالاسترخاء : يمكن استخدامه لماء الحمام ليضفي شعور بالراحة والاسترخاء ، كما أنه يفضل وضعه في جلسات التدليك بسبب رائحته التي تساعد على تخفيف القلق والتوتر .

– علاج السعال : يمكن إضافة قطرات منه لكوب من الشاي الساخن المحتوي على بعض الإضافات الأخرى كشرائح الليمون ، والقرفة والعسل ، فيساعد على تخفيف حدة السعال وعلاج التهابات الحلق .

– علاج فوري للإسهال : يمكن لمكونات ماء الزهر الطبيعية أن تعمل على مكافحة العدوى المسببة للإسهال بصورة سريعة فور تناوله بالفم .

– تحسين النوم : يمكن بوضع يعض النقاط على الوسادة أو الفراش أن يساعد في تهدئة الأعصاب والخلود للنوم بطريقة سريعة ، ويمكن لتدليك الجبهة ببعض النقاط منه أن يساعد في تسكين آلام الرأس والشعور براحة أكثر .

– ترطيب الشعر : يتميز ماء الزهر بقدرته الفائقة على منح الشعر قوة ولمعان ، بالإضافة لرائحته المميزة ، لذا فإنه يدخل في صناعة معظم منتجات العناية بالشعر لفوائده القوية للشعر .

– علاج للبشرة الحساسة : يعد ماء الزهر الخيار الأفضل لذوي البشرة الحساسة ، حيث يمكنه أن يخفف من احمرار البشرة وتهيجها .

– علاج حروق الشمس : يساعد ماء الزهر في علاج الحرقة الناتجة عن حروق الشمس بالإضافة لتخفيفه الاحمرار الناتج عنها .

– يساعد في علاج حب الشباب : يمكن بالاستخدام المنتظم له أن يعالج حب الشباب ، حيث يساعد على تقشير البشرة بلطف وإزالة الرواسب من المسامات وتنقيتها ، فيساعد مع الوقت من التخلص منها ، كما أنه يعطي مظهراُ صحياً للبشرة نتيجة تخفيفه الاحمرار الناتج عن وجود البثور .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *