معنى اسم اسيل وصفات حامل الاسم

تختلف وتتعدد الأسماء سواء كانت خاصة بالذكور أو الإناث، وبالرغم من كثرة الأسماء الحديثة وجمال صفاتها إلا أن المتزوجين حديثاً يفضلون البحث عن بعض الأسماء العربية القديمة لتسمية أطفالهم بها ومن تلك الأسماء اسم اسيل.

أصل اسم اسيل :
الغريب أن الأسماء القديمة إنتشرت مرة أخرى في الآونة الأخيرة، ومن هذه الأسماء إسم اسيل، فقد أصبح هذا الاسم متداول كثيرا خاصة بعد معرفة معانيه الرائعة، والصفات الجميلة للفتاة التي تحمل هذا الإسم، ويُكتب هذا الاسم ( اسيل) في اللغة العربية، ويكتب (Aseel) في اللغة الإنجليزية، ولابد من معرفة معنى اسم اسيل وصفات حاملة هذا الاسم.

معنى اسم اسيل :
أكد معجم معاني الأسماء أن اسم اسيل يعني ( اللينة والملساء والرقيقة )، كما يتم إطلاق اسم اسيل أيضا على الأرض الملساء والناعمة.

الأصل الصحيح لمعنى اسم اسيل :
يعتقد البعض أن أصل اسم اسيل يرجع إلى الأصل الأعجمي أو الأصل اللاتيني، ولكن هذا الإعتقاد خاطيء لأن الأصل الصحيح لاسم اسيل يرجع إلى الأصل العربي، وكان يطلقه العرب قديما على السهام والرماح لأنها لينة وملساء، كما كان يطلقه العرب على الفتيات الجميلة الرقيقة التي تمتلك بشرة ناعمة ملساء.

صفات حاملة اسم اسيل :
1- تمتلك جميع الفتيات التي تحمل اسم اسيل قدر كبير من الأناقة والجمال، ويتمتعون بالرقة والأنوثة الطاغية، والجسم الممشوق المثير.

2- كما تتمتع تلك الفتاة بملكة الثقة في النفس، ويعطيها هذا الإحساس جمالها المميز.
3- تتمتع حاملة هذا الإسم أيضا بحب الآخرين، والقدرة على العمل تحت أي ضغط، والتفنن في العمل، ومحاولة النجاح بإستمرار، ولذلك تنجح في تولي المناصب القيادية.

4- تتميز أيضاً بقليل من الإنطوائية، والحرص في تعاملاتها مع الآخرين لأنها لا تثق بسهولة فيمن حولها، وبالتالي تمتلك حاملة اسم اسيل عدد قليل من الأصدقاء.

5- صاحبة اسم اسيل تعشق المغامرات، وتحب الإنطلاق والسفر دائما لذلك تجدها تشترك في جميع الرحلات التي تشبع لديها حب المغامرة.

6- ومن أهم الصفات التي تحملها اسم أسيل الطيبة والأصالة، والذكاء، والنشاط الدائم.
7- تتميز بالرومانسية، ويقع الجميع في حبها من النظرة الأولى.
8- تهوى القراءة والرسم وممارسة الرياضة، وتحب عمل الخير دائماً.

مشاهير تحمل اسم اسيل :
من المشاهير التي تحمل اسم أسيل النائبة (أسيل العوضي) كانت أستاذة جامعية تقوم بتدريس الفلسفة السياسية في جامعة الكويت، وتولت منصب نائب برلماني سابقاً، وكانت أول مرشحة لإنتخابات مجلس الأمة الكويتي.

حكم تسمية اسم اسيل في الإسلام :
1- أكد الإسلام أنه من الضروري قبل إطلاق أي اسم على المولود معرفة معنى الاسم أولا خاصة إذا كان الاسم متخذ من لغات أخرى، لأنه من الممكن أن يكون حاملا معنى أو شعارا يتنافى مع الدين الإسلامي، والأخلاق الحميدة.

2- لذلك من الأفضل تسمية الأبناء بأسماء عربية أصيلة مثل أسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.

3- أما إذا كانت هناك رغبة في تسمية الطفلة اسم لا يندرج تحت الأسامي العربية، فهذا أمر عادي وليس ممنوعاً، ولكن يجب ألا يتضمن الاسم بعض المحاذير الشرعية، ومن هذه المحاذير ما يلي :

1- أن يكون الاسم فيه تعبد لغير الله كعبد الرسول.
2- أن يكون الاسم خاص بأسماء الله تعالي عز وجل مثل الرحمن والرحيم.
3- أن يحمل الاسم معنى غير محب أو مذموم كشهاب، أو حرب، أو أي اسم يدل على الحزن.

والجدير بالذكر أنه من الأفضل تسمية الأسماء العربية القديمة التي تحمل صفات جميلة ومحببة إلى النفس كاسم زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم، واسم أم المؤمنين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *