الإفراط في تناول فيتامين ب 1

- -

أحد العوامل الهامة التي يجب تذكرها عند تناول الفيتامينات هو استهلاك الكميات الصحية . بعض الفيتامينات يمكن أن تسبب مشاكل صحية و أعراض إذا كنت تستهلك الكثير منها كل يوم . لا يرتبط الاستخدام الزائد لفيتامين ب 1 ، المعروف أيضًا باسم الثيامين ، بالأعراض و لم يتم تعيين مستوى مدخول أعلى وفقًا لجامعة ولاية أوريغون .

السمية من الإفراط في تناول فيتامين ب 1
في الحقيقة ، لا يرتبط الثيامين أو فيتامين ب -1 مع السمية من الجرعات اليومية المفرطة . حيث تنص جامعة ولاية أوريغون على أنه لم يتم العثور على أي تأثيرات سمية راسخة من استهلاك المزيد من الثيامين من الغذاء أو من خلال المكملات الغذائية عن طريق الفم على المدى الطويل ، و إذا حدثت أي أعراض من الجرعات العالية من هذا الفيتامين فهي لا تتجاوز اضطرابات المعدة العادية . لذلك ، عندما يتعلق الأمر بالجرعة و فيتامين ب -1 ، فأنت تحتاج فقط إلى التأكد من أنك تستهلك ما يكفي كل يوم و ليس ما إذا كنت تأخذ الكثير . يوجد فيتامين ب 1 بشكل طبيعي في الأطعمة التي تتناولها .

المصادر و الجرعات الموصى بها
أفضل مصادر للحصول على فيتامين ب 1 تشمل الأطعمة مثل الحبوب الكاملة ، و اللحوم الخالية من الدهن ، و الأسماك ، و الفاصوليا ، و البازلاء ، و فول الصويا . كما توجد كميات صغيرة في الفواكه و الخضروات و منتجات الألبان . يجب أن تستهلك يوميا ما لا يقل عن 1 إلى 1.2 ملغ / يوم . إذا كنت لا تستهلك ما يكفي ، يمكن أن تتعرض لنقص الفيتامين ، و من أهم أعراض النقص التعب و الذهان و الضعف و تلف الأعصاب .

أهمية فيتامين ب 1
فيتامين ب 1 مهم جدا لجسمك لأنه يستخدم في عملية الأيض . يساعد هذا الفيتامين جسمك على تحويل الكربوهيدرات من الأطعمة التي تتناولها إلى طاقة حتى يتمكن جسمك من العمل بشكل صحيح . فيتامين ب 1 مهم أيضا للقلب و العضلات و الجهاز العصبي . بدون المستويات الكافية من فيتامين ب 1 في نظامك الغذائي ، فإن جسمك غير قادر على أداء وظائف الحياة اليومية الهامة .

الاعتبارات
يتم استخدام الفيتامينات الأساسية من قبل جسمك كل يوم ، و يجب عليك تناولها من خلال الطعام أو تناول الفيتامينات اليومية لضمان حصولك على ما يكفي من المغذيات . إذا كنت تأكل نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على الأطعمة التي تعتبر مصادر جيدة لفيتامين ب 1 ، و تتناول مكملات الفيتامينات المتعددة أو مكمل لفيتامين ب 1 يوميا ، فلا داعي للقلق بشأن تناول الكثير . في الواقع ، فإن كلية هارفارد للصحة العامة ، توصي بأن تأخذ الفيتامينات اليومية بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الصحية لملء الفجوات في غذائك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *