هواوي Mate 20 Lite بالصور و المواصفات الرسمية

استكمالا لسلسلة Mate Series قررت شركة هواوي الصينية ان تقوم بالكشف الرسمي عن الجوال الجديد Huawei Mate 20 Lite و الذي يأتي كخليفة للجوال Mate 10 Lite الذي كشف عنه في شهر اكتوبر من العام الماضي 2017 ، الجوال الجديد حصل على تطور كبير في الاداء و التصميم مقارنة بالجيل السابق و من المفترض ان يتم الكشف الرسمي عنه خلال شهر اغسطس الحالي .

من المعروف ان الهاتف Mate 20 Lite لن يصدر منفردا و انما سيصدر معه ايضا Mate 20 و Mate 20 Pro و اذا كانت النسخة الاقل من حيث الامكانيات و هي 20 Lite تأتي بمواصفات عالية مثل الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت و دقة الكاميرا الخلفية العالمية فاننا نتوقع ان يأتي كلا الجوالين الاخرين بمواصفات خارقة و غالبا ما سيكون الذاكرة العشوائية في كلاهما 8 جيجابايت .

تصميم و مواصفات هواوي Huawei Mate 20 Lite :
يبدو ان شركة هواوي قد اتخذت من تصميم شاشة ايفون اكس دربا جديدا لها في عالم الهواتف الذكية فقد جاء هذا الجوال بنفس الشاشة الكاملة بدون حواف مع نوتش في الجزء العلوي و لكن النوتش هنا اكبر حجما من المتوفر في ايفون اكس ، كما انه سياتي بجوانب رفيعة تسهل على المستخدم امساك الهاتف 7.6 ملم للجوانب .

الجوال يأتي بشاشة مقاس 6.3 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و ينتج عنه كثافة 409 بيكسل لكل انش بينما تبلغ نسبة الشاشة لباقي جسد الهاتف 81.7% و هي نسبة ممتازة بفضل قلة الحواف ، كما حصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل و هو اندرويد اوريو 8.1 .

الكاميرا الخلفية لهذا الجوال تأتي مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 20 ميجابكسل بخاصية التركيز التلقائي و العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل و التي تصنع عزل و ضباب للخلفية مع فلاش ليد و تصوير الفيديو من هذه الكاميرا بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، الكاميرا الامامية من هذا الجوال تأتي مزدوجة ايضا حيث العدسة الاولى بدقة 24 ميجابكسل و العدسة الثانية فهي بدقة 2 ميجابكسل بينما تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 1080p .

الذاكرة الداخلية تأتي سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت بينما معالج الهاتف فهو ثماني الانوية من فئة سناب دراجون 710 مقسم الى اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز و البطارية 3650 ملم امبير و التي تقبل الشحن السريع .

يدعم هذا الجوال خاصية البلوتوث من الجيل الخامس و الذي يأتي بمدى اكبر و اسرع في نقل البيانات ، اما عن السعر المتوقع لهذا الجوال فهو في الغالب 400 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *