شروط منحة Knight-Hennessy بجامعة ستانفورد

تفتح جامعة ستانفورد أبوابها للدارسين من جميع أنحاء العالم لدراسة الماجستير ، و تقدم منحة كاملة يحصل عليها نحو خمسة و سبعين طالبًا و طالبة بصورة سنوية .

منحة Knight-Hennessy بجامعة ستانفورد :
قام برنامج منح كنيت هينيسي أو Knight-Hennessy Scholars بالإعلان عن تقديم ما يصل إلى 100 منحة دراسية كاملة من أجل متابعة برنامج درجة الدراسات العليا في جامعة ستانفورد Stanford University في الولايات المتحدة الأمريكية للعام الدراسي 2018م ، و تتميز هذه المنحة بأنها موجهة للطلاب و الباحثين من جميع الجنسيات ، بهدف تطوير جيل جديد من القادة العالميين ، و تعد جامعة ستانفورد إحدى أعرق الجامعات في أمريكا .

شروط منحة Knight-Hennessy بجامعة ستانفورد :
1- يجب أن يكون المتقدم خريجًا جامعيًا من خارج الولايات المتحدة الأمريكية ، و لابد له أن يحمل درجة إجازة مكافئة لدرجة البكالوريوس الممنوحة في الولايات المتحدة ، أما بالنسبة إلى خريجي دول الشرق الأوسط و إفريقيا فيجب عليهم الحصول على إجازة دراسة جامعية تبلغ مدتها قرابة أربع سنوات أو أكثر .

2- يجب على الطالب المتقدم أن يجيد اللغة الانجليزية ، و يعي متطلبات المواد الراغب في التقديم إليها ، و أن يكون الطالب قد أنهى دراسة البكالوريوس بعد 2014م أو أن يتمها قبل حلول عام 2019م ، و لابد أن يكون الطالب مستوفيًا لشروط القبول في البرنامج الأكاديمي في جامعة ستانفورد ، هذا بالإضافة إلى جميع المتطلبات التي يحتاجها البرنامج للقبول ، و يمكن أيضًا للمتقدمين للدراسة في جامعة ستانفورد أن يقدموا على هذ المنحة لعام 2018م .

الأوراق المطلوبة للتقديم :
أولًا : يتم تعبئة الطلب الإلكتروني (Online) كاملًا .
ثانيًا : يتم إرسال نسخة غير رسمية من العلامات في مراحل الدراسة الجامعية السابقة ، و إن لم يتمكن الطالب من تعبئة هذا الطلب ، يمكنه تعبئته بالشهادات السابقة له .

ثالثًا : إرسال نسخة من نتيجة الاختبارات الموحّدة إذا كان التخصص الذي يود الطالب دراسته يتطلب ذلك ، كما يتطلب الحصول على شهادة توفل (على الأقل 100 إن كان IBT و 600 إن كان PBT) ، أو شهادة الآيلتس ، و ذلك في حالة إن لم تكن لغة الجامعة التي أنهى الطالب فيها دراسته هي اللغة الانجليزية .

رابعًا : إرسال سيرة ذاتية من صفحة واحدة ، بالإضافة إلى رسالتي توصية من أشخاص قد تعاملوا مع المتقدم شخصيًا فيستطيعون التعبير عن مهاراته القيادية ، و تميزه العلمي بشكل لائق .

خامسًا : إرسال مقالتين من 1750 كلمة على الأكثر ؛ ففي المقالة الأولى يتم التحدث عن تأثير البيئة المحيطة بالطالب عليه و على مهاراته ، و أما الرسالة الثانية فتظهر كيف يمكن لمنحة جامعة ستانفورد أن تؤثر على مستقبل الطالب .

سادسًا : الإجابة عن الأسئلة الملحقة باستمارة التقديم وهي؛ أخبرنا بثماني حقائق غير محتملة عنك؟ ، أعطنا ثلاثة أهداف تعمل على تحقيقها حاليًا ، و إرسال مقطع فيديو قصير للطالب يعبر فيها عن نفسه بالطريقة التي يراها مناسبة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

(1) Reader Comment

  1. Mohammed Anwar
    2018-10-31 at 19:16

    I want study

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *