فوائد الشمام للتنحيف

- -

 الشمام أحد الفواكه الصيفية الشهية التي يحبه الكثير من الناس نظرًا لطعمه اللذيذ المنعش وكذلك لأنه يحتوي على نسبة من الماء تجعله فاكهة مناسبة لموسم الصيف، والشمام له العديد من الفوائد الهامة للجسم نظرًا لأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة في الجسم وسوف نتناول فوائد الشمام في التنحيف.

الشمام
الشمام أحد الفواكه الصيفية كما ذكرنا وهو يساعد على عملية الهضم وتقلل من حدوث الإمساك أو الإسهال والشمام من الفواكه التي تمنع من تراكم الدهون لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وهو ما يؤدي إلى الشعور بالشبع السريع.

يتميز الشمام أنه لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وهو يحتوي على نسبة من السكريات الطبيعية الصحية لهذا فإن تناول الشمام لا يتسبب في الزيادة في الوزن وهو أيضًا يغني عن أكل الحلويات لما يحتويه من نسبة سكريات طبيعية.

الشمام من الفواكه الغنية بعنصر البروتين وهذا العنصر يعمل على تعزيز الطاقة في الجسم ويؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت لأنه يمكث في المعدة مقارنة مع غيره من العناصر الغذائية مثل الكربوهيدرات وغيرها.

وبسبب كل هذه الفوائد فإن تناول الشمام سوف يحقق الكثير من النتائج الفعالة والمضمونة فيما يتعلق بخسارة الوزن بشرط أن يكون البرنامج الغذائي صحي ومتوازن ويترافق مع الالتزام بالتمارين الرياضية.

أدراج الشمام في الرجيم
هناك العديد من الطرق التي يمكن بها أن ندرج بها الشمام للدخول في برامج الرجيم ومنها :

1- تناول عصير الشمام الطبيعي : يضاف الشمام بعدما يتم تقشيره وتنظيفه وإخلائه من البذور إلى بعض القطع من الثلج ويضرب في الخلاط الكهربائي حتى يصبح سائل ذو قوام جيد.

ويحلى بعد ذلك بالعسل الأبيض أو السكر البني حسب الرغبة.

2- عمل سلطة الشمام : الكثير من الناس تفضل تقطيع الشمام في عمل السلطة ويتم تقديمه مع الجبن أو البصل أو الخل والزيتون.

يمكن تناول قطعة من الشمام قبل كل وجبة غذائية بحوالي 10 دقائق حتى تقوم بتسريع عملية الشعور بالشبع.

3- خليط الشمام : نقوم بخلط الشمام المثلج مع الحليب والقليل من المحليات الطبيعية مثل العسل أو السكر ويتم ضربه في الخلاط مع كل وجبة خفيفة.

فوائد الشمام للرجيم
الشمام له العديد من الفوائد الخاصة للرجيم مثل :
1- يحتوي الشمام على الألياف الغذائية التي تعمل على تحسين عملية الهضم ومنع حدوث المشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك أو الإسهال.

2- الشمام من الفواكه التي تعمل على رطوبة الجسم وخاصة في فصل الصيف وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية بمستوى أقل من العصائر المحلاة صناعيًا.

3- يساعد الشمام في حرق الدهون الزائدة في الجسم وذلك لأنه يحتوي على نسبة من فيتامين ج وهذا يساعد على تنظيم عمليات أكسدة الدهون وحرق الطاقة في الجسم وهذا يؤثر في سير العملية الحيوية في الجسم.

4- يساعد الشمام في تخفيف الوزن الزائد في الجسم وذلك لأنه يحتوي على البروتين الذي يعمل على حرق مستوى الدهون في الجسم ويعطي الشعور بالشبع السريع لفترة أطول ولهذا يعتبر تناول الشمام وإدراجه في البرامج الغذائية يعتبر أكثر فعالية فيما يتعلق بخسارة الوزن.

5- يمنع الشمام من تراكم الدهون في الجسم ويحمي الجلد من مشكلة السيولوليت وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء وكميات أقل من السعرات الحرارية.

6- يمنع الشمام من ترهلات البشرة التي تنتج من فقدان الوزن وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يقلل من احتباس الماء في الجسم.

7- يساعد الشمام في بناء العضلات وهذا يعمل على تكوين الدهون في الجسم بسبب محتواه من البروتينات التي تدعم الخلايا العضلية الموجودة في الجسم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *