حقائق عن السوق الالكترونية السوداء

هناك الكثير من الحقائق التي لا يعرفها الكثير عن السوق الإلكتروني وذلك لأن الاقتصاد في يومنا هذا اقتصاد ضخم ينمو عبر مليارات الدولارات ويتمتع ببنية تحتية صلبة وتشريعات منظمة ولهذا سوف نتناول معكم بعض الحقائق التي لا تعرفونها عن السوق الالكتروني.

حقائق عن السوق الالكترونية
كشف تقرير دولي عن بعض الحقائق التي لا يعرفها الكثير عن التجارة الإلكترونية وأشار التقرير أننا نعيش اليوم حقبة جديدة من خلال عالم الجريمة الذي تطور حتى يصبح أكثر عمقًا مما سبق.

ولهذا فقد تعاونت شركة جونيور وراند حتى تبحث عن هذه الحقائق الكاشفة للفنون السوداء التي يتميز بها قراصنة النت.

وقد أتاح هذا فرصة للتعرف على الكثير أسرار تلك الشبكة الإجرامية المعقدة التي أطلق عليها اسم سوق القرصنة وهذا السوق يعمل على تعطيل وعرقلة وهو يسمى الاقتصاد التخريبي.

الحقائق التي لا تعرفها عن السوق السوداء الإلكترونية
هناك بعض الحقائق التي لا يعرفها الكثير عن هذا السوق السوداء ومنها :
1-يتمتع السوق السوداء في التجارة الإلكترونية باقتصاد ناضج يوازي الأسواق الحرة الأخرى وهذا يتكرر في الابتكار والنمو.
2- تحظى هذه الأسواق بهيكل تنظيمي يتحكم في التشريعات والسياسات التي له قواعد تشبه الدستور.
3- يوجد في السوق السوداء نوع من الرقابة تعمل على التدقيق المكثف للتحقق من صحة أي معلومات للأشخاص والمنتجات والمدفوعات.
4- يعتبر بيانات البطاقات الائتمان من منطقة الشرق الأوسط أقل في القيمة مقارنة مع نظيرتها من الدول الأخرى.

وفي الواقع هذه البطاقات الأوربية تعتبر أعلى في قيمتها من باقي البطاقات الأخرى وذلك لأنها تمنح الحدود العالية للائتمان وكذلك لأن البطاقات التي عملتها اليورو تعتبر نظام أمني صارم يستخدم شريحة ورقم سري مع التوقيع.

5- تعاني السوق السوداء الإلكترونية من وجود النصابين الذين يحاولون الخداع ممن يقومون بالعمل الحقيقي والنصابون الذين لا يقومون بتوفير المنتجات أو الخدمات التي يعتدون بها ويقدر هذا بنحو 30% من البائعون في السوق السوداء النصابين.

6- هذا السوق مثلها مثل أي سوق تمنح المنتجات الضمان الكافي الذي يتضمن فترة الصلاحية والقيمة ويتوافق مع شروط الاستخدام مثل البضائع الاستهلاكية.

كما يمكن للتجار في السوق السوداء أن يقوموا بمتابعة العميل من خلال هذه المنتجات مع تقديم الضمانات والشروط للاستخدام مع الأخذ في الاعتبار إدارة الحقوق الرقمية.

7- يمكن للسوق السوداء عبر التجارة الإلكترونية أن تكون أكثر ربحية في تجارة الممنوعات وذلك على المستوى العالمي وهي زهيدة من حيث السعر.

بعض الأصول الرقمية مثل بيانات البطاقات الإلكترونية يمكن أن تباع لأكثر من مصدر ولكن البضائع المادية لا يمكن أن تباع إلا لمصدر واحد.

8- يمكن أن تحسب بيانات حساب التوفير المعروضة للبيع بحيث أن تتفوق في ثمنها ببطاقة ائتمان مسروقة وذلك لأن الانتشار الكبير وإغراق السوق بالمعلومات الكافية عن بطاقات الائتمان يقود إلى الانخفاض في الأسعار.

وفي نفس الوقت هذا يؤدي إلى انتشار الحساب عبر شبكات المواقع الإلكترونية وهو ما يرفع الأسعار بشكل كبير.

9- بالنسبة للمنتجات القديمة في الأسواق التقليدية فإنه يتم تقديم المنتجات القديمة في السوق السوداء بأسعار مخفضة وذلك لأن المعلومات في البطاقة الائتمانية  تبدأ أسعارها من 20 دولار ولو كان العدد محدود تكون في حوالي 12 دولار.

10- تتخصص بعض المناطق الجغرافية في أنواع معينة من الهجمات وذلك لأن القراصنة الصينية مثلًا هم رواد اختراق البروتكولات الإنترنت، أما قراصنة شرق أوروبا فهم مترفون في السطو الإلكتروني على المؤسسات العالمية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *